يوم الخميس  ــ الموافق 28 يناير  2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

مقتطفات من الصحف الهندية:

صحف:   نجاح العملية الجراحية على رئيس الوزراء الهندي... علاقة الولايات المتحدة الأمريكية بالهند في ظل اوباما.

 

أخبار الهند - مومباي: يوم الخميس ــ الموافق 28 يناير 2009م

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع ومنها نجاح العملية الجراحية على رئيس الوزراء الهندي ،عدم ممانعة ممارسة المسلمين "اليوغا حسبما تقول جامعة دار العلوم ، ديو بند، وفاة رئيس جمهورية الهند السابق آر فينكات رامان، علاقة الولايات المتحدة الأمريكية بالهند في ظل اوباما.


جريدة "ذي هندو" ــ الإنجليزية ــ تشيناي

نشرت الجريدة خبرا حول رئيس الوزراء الهندي بعنوان " جراحة القلب المفتوح التي أجريت لرئيس الوزراء الهندي كانت رائعة: حزب المؤتمر " وكتبت الصحيفة:

"أعرب حزب المؤتمر الحاكم يوم الثلاثاء عن امتنانه لفريق الأطباء الذي أجرى بنجاح عملية حراحة القلب المفتوح لرئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ وقال إنه إنجاز رائع".

وأضافت الصحيفة: "لقد كان أداء الفريق رائعا ومتماسكا خلال هذه العملية التي أجريت بنجاح " ، قال ابهيشيك سنغفي المتحدث باسم الحزب للصحفيين واصفا هذه العملية بأنهاإنجاز رائع وسيعود رئيس الوزراء قريبا إلى العمل. في أشارة الى سينغ، قال سانغفي بأنه شخص محترم ومتواضع وصادق ونالت هذه الصفات إعجاب الجميع مضيفا بانه يتمنى له الجميع الشفاء العاجل. "

تابعت الصحيفة:"وفي سياق الخبر نفسه ذكرت الجريدة بان رئيس الوزراء الهندي خرج من وحدة العناية المركزة وازيلت انابيب التغذية والأدوية عن الشرايين ما عدا الخاصة بتخطيط القلب الكهربائي (ECG) وبدأ سينغ يتناول الغذاء عن طريق الفم.
ونقلت الجريدة عن رئيس الفريق الطبي لرئيس الوزراء د.كيه سريناث ريدي قولع: "تدخل الأدوية والأطعمة عن طريق الفم الآن الا انه تستمر عملية "تخطيط القلب الكهربائي لبعض الوقت."


جريدة "هندوستان تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا حول ممارسة اليوغا بعنوان " لا مانع من ممارسة المسلمين "اليوغا" : جامعة دار العلوم ، ديو بند" وكتبت الصحيفة:

"وفي موقف متناقض تماما مع موقف علماء اندونيسيا حيث فرض الحظر على ممارسة اليوغا قالت جامعة دار العلوم في ديوبند بأنه لا ضير في ممار سة اليوغا كتمارين رياضية للاسترخاء.وقال العلماء في هذه الجامعة الشهيرة الكائنة في منطقة ديو بند بولاية اوتار برديش بأنه ليس هناك أي خطأ في ممارسة اليوغا لأسباب صحية ان لم تشمل فيها طقوس غير إسلامية."

وأضافت الصحيفة: "الإسلام لا يمنع أحدا من ممارسة اليوغا أو أي نوع آخر من النشاط البدني. وانما العبرة بالنية والعقيدة فان كان المرء يمارس هذه الرياضة لأسباب صحية بحتة فليست ثمة اية مشكلة على الإطلاق" قال فضيلة الشيخ القاري عثمان وهو خبير في علم الحديث في جامعة دار العلوم في ديو بند على الهاتف لأحدى الوكالات الإخبارية.في الواقع أكد النبي صلى الله عليه والسلم على ضرورة اتباع الناس لنمط حياة صحي فكانت هناك تقاليد لممارسة أنواع مختلفة من التمارين في حضارة الإسلام" واضاف فضيلة الشيخ والذي كان يشغل منصب نائب رئيس الجامعة التي تجذب آلاف من الطلاب ومعظمهم من الهند."

تابعت الصحيفة:"وقد اقترح معلم اليوغا سوامي رامديبف بانه يمكن للمسلمين ذكر اسم "الله" بدلا من عبارة'أوم' عند ممارسة اليوغا. الا ان فضيلة الشيخ لم يشاطره الرأي قائلا " يجب ان تكون التمارين الرياضية للياقة البدنية وبالتالي لا حاجة لإدخال فيها طقوس دينية".وتجدر الإشارة إلى انه يعيش في الهند نحو 140 مليون مسلم وهو ثالث أكبر عدد لسكان المسلمين في العالم بعد اندونيسيا وباكستان."


جريدة "ايشيان ايج " ــ الانجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا بعنوان " وفاة رئيس جمهورية الهند السابق آر فينكات رامان"
وكتبت الصحيفة:

"توفي رئيس جمهورية الهند السابق آر فينكات رامان يوم الثلاثاء في نيودلهي. "قد تدهورت حالته العامة تدريجيا على الرغم من تلقيه العلاج من خلال العناية المركزة والتمريض منذ إدخاله المستشفى" قال قائد المستشفى العسكري (البحث والإحالة) الجنرال او بي ماثيو في وقت سابق من أمس. ادخل الرئيس السابق ( 98 عاما) المستشفى في الثاني عشر من يناير اثر شكواه من الم اثناء التبول."


جريدة "ذي تايمز اوف انديا" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الاولى خبرا حول العلاقات الهندية الامريكية بعنوان " كالولايات المتحدة الأمريكية أفضل صديق للهند: اوباما " وكتبت الصحيفة:

"في رسالة استلمت بحفاوة بالغة في نيو دلهي، قال الرئيس الامريكي باراك اوباما بانه لا صديق او شريك افضل للهند من الشعب الأمريكي. واضاف اوباما في رسالة تهنئة بمناسبة عيد الجمهورية للهند قائلا انه لقيمنا المشتركة التي تشكل قاعدة متينة لعلاقاتنا التي تمتد عبر الشعبين والحكومتين. كما تمنى اوباما في رسالته الشفاء العاجل لرئيس الوزراء الهندي د. مانموهان سينغ الذي خضع لجراحة قلب مفتوح مؤخرا."


ونشرت الجريدة ايضا على صفحتها الاولى خبرا حول افتتاح مستشفى لانيل امباني بعنوان "افتتح ثاني اكبر مستشفى في مدينة مومباي " وكتبت الصحيفة:

"افتتح مستشفى كوكيلا ديروبهاي امباني ذو 730 سريرا في يوم الجمهورية في ضاحة اندهيري من ضواحي مومباي. يعد هذا المستشفى الأول ضمن المشاريع الخضراء (أي الصديقة للبيئة) لمجموعة انيل امباني ويضم هذا المستشفى 42 وحدة متخصصة و 130 سريرا في وحدة العناية المركزة."

وأضافت الصحيفة:"يعد هذا المستشفى ثاني اكبر مستشفى في مدينة مومباي بعد مستشفى بومباي ذي 830 سريرا في قلب المدينة في مارين درايف مومباي."


كما نشرت الجريدة على صفحتها الـ (14) خبرا بعنوان "مدرسة الهند للاعمال في حيدراباد تصعد 5 مراكز أعلى على قائمة افضل 100 مدرسة للأعمال في العالم " وكتبت الصحيفة:

"للسنة الثانية على التوالي ، دخلت مدرسة الهند للأعمال في حيدراباد في قائمة افضل 100 مدرسة للأعمال في العالم والتي تعدها "جريدة التايمز" الأمريكية حيث كانت هذه المدرسة قد احتلت المركز العشرين في العام المنصرم ، اما هذا العام فهي تقدمت خمسة (5) مراكز لتحتل المركز الخامس عشر."










 


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند