يوم الثلاثاء ــ الموافق 27 يناير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


الهند تحتفي بتكنولوجيتها في اكبر مهرجان للابتكارات التكنولوجية

أخبار الهند - مومباي:

مشهد لواجهة  بوابة "تكفيست 2009" مومباي احتفت الهند على مدى الأيام الثلاثة الماضية بتكنولوجيتها وابتكاراتها العلمية الجديدة في واحد من اضخم المعارض السنوية للعلوم والتكنولوجيا.

واختتم في مومباي الاثنين مهرجان التكنولوجيا 2009 (تكفيست 2009) بعد انطلاقته السبت مسجلا وجها جديدا للقوة الاقتصادية الناشئة وليضعها في مصاف الدول الأكثر دفعا للابتكارات في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وشارك في مهرجان "تكفيست 2009" ما يزيد على 45 ألفا من طلاب الجامعة و1500 من المسؤولين التنفيذين في الشركات من جميع ارجاء الهند ومن الخارج، وذلك الى جانب معهد مومباي للتكنولوجيا في الهند الذي يقع في منطقة "بوواي" احدى ضواحي المدينة التي كانت ضحية لواحد من أسوأ الأعمال الارهابية في تاريخها مؤخرا.

وخلال الحدث تم تنظيم الكثير من الفعاليات ومن بينها مسابقات للروبوت وورش عمل ومحاضرات ومعارض، وذلك في مباني معهد مومباي للتكنولوجيا.

وعرضت منظمة بحوث الدفاع والتنمية في الهند بعضا من انجازاتها ومن بينها مدفع شبه آلي وسيارة تعمل بدون سائق ومنصة من الفولاذ الكربوني وحاملة دبابات.

ولفتت مسابقات الروبوت انتباه معظم الحاضرين حيث يتنافس 42 فريقا من شتى ارجاء الهند على 7 فئات من الجوائز.

وللمرة الأولى يقدم منظمو المهرجان مسابقة للروبوت بأرجل تحت عنوان "أرثروبوت". ومن المتوقع ان يبني المشاركين روبوت بأرجل يمكنه المرور عبر مسار معد لهذا الغرض في اقل وقت ممكن.

وقال سوشيل شينتري احد منظمي "تكفيست" ان "فكرة الروبوت بأرجل على مستوى منافسات المعهد مستحدثة، ونتوقع رد فعل كبير من المشاركين الاجانب".

وبعيدا عن المنافسات، يوفر "تكفيست 2009" كذلك ساحة للافكار المبتكرة. فعلى سبيل المثال يسمح احد اشكال المنافسات ويسمى "براياس" للمشاركين بعرض افكارهم الخاصة بكيفية استخدام مصادر الطاقة المتجددة.







 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند