يوم الجمعة   ــ الموافق 23 يناير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 

 


معاهدة تعزيز وحماية الاستثمار الثنائي بين الهند والأردن

اخبار الهند- نيو دلهي :

رئيس الوزراء الهندي مع العاهل الاردني خلال زيارة الاخير   للهنددخلت معاهدة تعزيز وحماية الاستثمار الثنائي (BIPPA) بين الهند والأردن حيز التنفيذ يوم الخميس. وحسب المعاهدة فإن كلا من البلدان سوف يمنحان المعاملة الوطنية ومعاملة الدولة الأكثر رعاية للاستثمارات من أراضي كل منهما.

وببساطة ، فإن كلا من البلدان يعامل استثمارات الاخر على قدم المساواة مع المعاملة الممنوحة للاستثمارات من المستثمرين المحليين أو أي بلد آخر.

" معاهدة تعزيز وحماية الاستثمار الثنائي تسعى إلى تعزيز وحماية الاستثمارات من أي من البلدين في أراضي البلد الآخر مع الهدف المتمثل في زيادة تدفقات الاستثمار الثنائية" ، حسبما ذكر بيان رسمى. ويتعين على كلا البلدين تشجيع وتهيئة الظروف المواتية للمستثمرين من البلد الأخر و السماح بدخول الاستثمارات وفقا للقوانين الخاصة بهما.

وتنص المعاهدة أيضا على وجود وضع آلية لتسوية المنازعات تشمل اللجوء إلى التفاوض والتوفيق والتحكيم الدولي. وقد دخلت المعاهدة حيز التنفيذ منذ اليوم مع تبادل وثائق التصديق بين البلدين.

وتم تبادل وثائق التصديق اليوم من قبل أنوب كيه بوجاري ، وكيل التجارة الخارجية بإدارة الشؤون الاقتصادية التابعة لوزارة المالية الهندية نيابة عن الهند ومحمد علي ظاهر ، سفير المملكة الأردنية الهاشمية للهند، حسبما ذكر البيان.

وكان نموذج هندي من معاهدة تعزيز وحماية الاستثمار الثنائي أساسا للتفاوض بين البلدين. ووافق المجلس الوزاري على التوقيع والتصديق على معاهدة تعزيز وحماية الاستثمار الثنائي في الثلاثين من نوفمبر من العام المنصرم.

قامت الهند بالتوقيع على معاهدات تعزيز وحماية الاستثمار الثنائي مع 73 بلدا حتى الآن. من بينها تم التصديق على 61 معاهدة ودخلت حيز النفاذ كما بدأ سريان معاهدة الهند مع سوريا من يوم الخميس ، حسب البيان.

(جريدة "ذي اكنومك تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي – 23/1/2009)



 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند