يوم الاربعاء ــ الموافق 21 يناير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


الهند تعتزم زيادة تجارتها مع افريقيا الى ثلاثة امثالها

نيو دلهي:

وزير الخارجية الهندي - برناب موخيرجي قال مسؤولون يوم الاربعاء إن الهند تتوقع زيادة تجارتها مع أفريقيا الى ثلاثة امثالها على مدى خمس سنوات لتبلغ مئة مليار دولار في اطار سعيها لتعزيز العلاقات في منطقة تتنافس عليها مع الصين.

وعلى الرغم من التباطؤ الاقتصادي تخطط الهند لمجموعة من المشروعات في الزراعة والصناعات الصغيرة والتعدين وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخطوط انابيب النفط وصناعة الكيماويات وتوليد الكهرباء ومشروعات اخرى.

وقال براناب مخيرجي وزير الشؤون الخارجية خلال قمة أعمال هندية افريقيا في نيودلهي ان الحكومة تعتزم كذلك مضاعفة خطوط الائتمان لتبلغ 5.4 مليار دولار على مدى خمس سنوات وتقديم 500 مليون دولار للمشروعات من ميزانية برنامج "مساعدة افريقيا" .

وتعهد قادة أعمال وساسة من 32 دولة افريقية على الاقل والهند هذا الاسبوع بتحسين العلاقات الثنائية التي يرجع تاريخها الى فترة الاستعمار البريطاني عندما نقل ألوف الهنود للعمل في افريقيا. وبقى العديد منهم وهناك الان نحو مليونين من أصول هندية يعيشون في افريقيا.

وقال اناندا شارما وزير الدولة للشؤون الخارجية لرويترز على هامش قمة الاعمال الهندية الافريقية "لدينا علاقات رائعة مع افريقيا. التباطؤ الاقتصادي لن يؤثر على التجارة وسنتحمل الازمة المالية."

وارتفع حجم التبادل التجاري بين الهند وافريقيا من 967 مليون دولار في عام 1991 الى 35 مليار دولار في عام 2008 لكن ظل أقل بكثير من حجم التبادل التجاري بين افريقيا والصين الذي بلغ مئة مليار دولار.

سبقت الهند الصين في التجارة مع افريقيا قبل نحو عشر سنوات لكن الاستثمارات الصينية زادت بدرجة كبيرة منذ ذلك الحين مدعومة بمشروعات للطاقة واستخراج المعادن.

وقال رجال أعمال ان الهند عقدت مئات الاجتماعات على هامش قمة هذا الاسبوع قد تسفر عن صفقات ملموسة.
 







 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند