يوم الثلاثاء ــ الموافق 20 يناير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


وزارة التنمية البشرية تخطط تشكيل هيئة للمدارس الدينية الإسلامية
 

اخبار الهند-مومباي:

ارجون سينغ ، وزير التنمية البشرية قررت وزارة التنمية البشرية الهندية بتشكيل هيئة للمدارسة الدينية الإسلامية حيث ستساعد هذه الهيئة طلاب المدارسة الإسلامية في الهند في الوصول إلى التعليم العالي ودون التدخل في شئون إدارتها الداخلية ويأتي هذا الأجراء قبل عدة اشهر من انعقاد الانتخابات البرلمانية في الهند.

من المرجح ان يجرى البحث في المجلس الوزاري لتشكيل هيئة المدارس للاعتراف بالشهادات الصادرة من المدارس الإسلامية في الهند ليتسنى طلابها من متابعة الدراسات العليا .

و رغم هذه الخطة لتشكيل الهيئة قد ألغيت سابقا اثر المعارضة من الاتحاد الديمقراطي الوطني الذي يرأسه حزب بهاراتيا جاناتا و ايضا من العديد من المدارس الإسلامية في الهند ، تم إحياؤها لتشكل هيئة مستقلة للمدارس الآن.

وتكون عملية الانتساب إلى هذه الهيئة بشكل تطوعي بالنسبة للمدارس وبهذا ترغب الوزارة في أن تتأكد بعدم تعرضها إلى انتقادات من الطائفة الأقلية بأنها تحاول ان تتدخل في عملية سير هذه المدارس، حسب مصادر مطلعة.

في حال حصول الضوء الأخضر من المجلس الوزاري الاتحادي سيكون طلاب المدارس الدينية الإسلامية من المستفيدين بشكل اكبر حيث ان الشهادات الصادرة من هذه المدارس تكون معترفة بها الأمر الذي من شأنه ان يفتح إمام هؤلاء الطلاب مجالات لمتابعة الدراسات العليا في المؤسسات التعليمية الوطنية.

تجدر الإشارة إلى ان معظم الجامعات الهندية لا تعترف بالشهادات الصادرة من المدارس الدينية عند قبول الطلاب. فستعمل الهيئة المقترحة مثلما تعمل الهيئات الأخرى التابعة للولايات أو للحكومة الهندية الاتحادية والتي تقدم شهادات بكفاءة الطلاب لمتابعة الدراسات في الكليات النظامية عبر البلاد.
 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند