يوم السبت ــ الموافق 17 يناير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


نبذة عن ولاية غوجارات
 

اخبار الهند-مومباي:

الأحجار الكريمةتقع ولاية غوجارات في شمال غرب الهند وعاصمتها غانديناغار التي سميت على اسم المهاتما غاندي. وهي ولاية تاريخية وصناعية، وتشمل جزء من اقليم بومباي. تجاور منطقة غوجارات بحر العرب وباكستان والولايات راجاستان، وماديا، وبراديش، وماهاراشترا، ودادرا وناغار هافيلي. وتستخدم فيها اللغة الغوجاراتية بكثرة. كانت غوجارات مملكة منفصلة منذ العام 1401 حتى احتلها المغول الكبار في عام 1572. بلغ عدد سكانها 50596992 نسمة في عام 2001 ومساحتها 196024 كم2.

تعتبر ولاية غوجارات واحدة من ابرز الولايات الصناعية في الهند حيث ينمو قطاع الخدمات مع الصناعات بشكل هائل ما أدى إلى الازدهار لشعبها. لعب قطاع الصناعات التحويلية دورا هاما في نمو هذه الولاية وتطويرها فضلا عن المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي هي الأخرى لعبت دورا رئيسيا في تشكيل الصناعات التحويلية في هذه الولاية.

كما يعد قطاع الأحجار الكريمة والمجوهرات واحدا من أسرع القطاعات نموا في البلاد وتعتبر ولاية غوجارات ثاني أكبر منتج للذهب والمجوهرات في العالم و تساهم في أعلى نصيب (85 في المائة) من أجمالي الإنتاج الوطني من المجوهرات. وتصقل ثمانية من أصل 10 الماس في العالم في مدينة سورات التي تعروف باسم 'عاصمة الماس في العالم' حيث يقع اكبر محور في العالم لمعالجة الماس ممثلا 72 في المائة من إنتاج العالم و 80 في المائة من السوق الهندية.

كما سجل قطاع المواد الكيميائية بنسبة 53 في المائة من الإنتاج الوطني في الفترة ما بين 2005-2006 وتعد الولاية إحدى اكثر الولايات الهندية مساهمة في المنسوجات الصناعية في البلاد بنسبة وقدرها 31 في المائة.

وصلت نسبة الولاية من الإنتاج الوطني للأدوية إلى 28 في المائة ما بين 2006-2007 وبلغت قيمة الصادرات منها 1.4 مليار دولار (2006-07).

وكذلك سجل اتحاد تسويق الحليب ومنتجات الألبان المعروف بـ (GCMMF) ، وهو شركة تعاونية عملاقة، مبيعات بقيمة 1.05 مليار دولار خلال السنة المالية 2006-07 ليصبح بذلك أول شركة تعاونية ذات مليار دولار في الهند.





 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند