يوم الخميس  ــ الموافق 01 يناير  2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

مقتطفات من الصحف الهندية:

صحف: تعزيز السياحة الطبية في الهند... مظاهرة علماء مومباي ضد الهجمات الفضائية الإسرائيلية على غزة

إعداد: مومن فضيلة

أخبار الهند - مومباي: يوم الخميس ــ الموافق 01 يناير 2009م

أفردت كافة الصحف الهندية مساحات واسعة لتقييم العام المنصرم من تحاليل وصور ومقالات واتفقت معظم الصحف الهندية بان العام المنصرم كان جيدا للهند من حيث الإنجازات إذ تم التوقيع فيه على الاتفاق النووي المدني بين الهند والولايات المتحدة الأمريكية ووصول المركبة الفضائية "تشندريان ـ1" إلى القمر وشهدت الهند التنمية الاقتصادية وعدم تأثرها بالأزمة المالية الدولية بشكل كبير كما حدث ذلك مع الكثير من البلدان حول العالم وكذلك شهد هذا العام انخفاضا في أسعار الوقود واكتشافا كبيرا للنفط في حوض كرشنا غودافاري من قبل شركة ريلاينس اندستريز الهندية وأمائ على الصعيد الرياضي فتغلبت الهند على استراليا , أقوى فريق في العالم، في لعبة الكريكيت و فوز ابيناف بندرا بالميدالية الفضية في الاولمبياد في الرماية بالبندقية الهوائية وإما من حيث السلبيات لهذا العام فوقعت فيه هجمات الـ 26 نوفمبر في مدينة مومباي.

وأما الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم فتناولت العديد من المواضيع ومنها تعزيز السياحة الطبية في الهند، انخفاض في الإيجارات للمساحات التجارية لغاية 15 %، ترشيح الممثل الهندي شاه روخ خان في الانتخابات القادمة، مظاهرة علماء مومباي ضد الهجمات الفضائية الإسرائيلية على غزة.


جريدة " ايشيان ايج " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الـ (12) خبرا حول السياحة الطبية بعنوان " الأزمة المالية ستعزز السياحة الطبية في الهند " وكتبت الصحيفة:

"في حين تأثرت بعض القطاعات مثل قطاع تكنولوجيا المعلومات والعقارات من الأزمة المالية الدولية، استفادت السياحة الطبية في البلاد بسبب هذه الأزمة حيث تعتبر شركات التأمين على الصحة حول العالم الهند وجهة مفضلة للعلاج إذ لا يكلف العلاج في الهند إلا بحدود 30 في المائة مما سيكلف في الولايات المتحدة الأمريكية."

وأضافت الصحيفة: "ووفقا لدراسة أعدها اتحاد الصناعة الهندية ومؤسسة ماك كينسي ، ستبلغ قيمة السياحة الطبية الهندية 2.3 مليار دولار سنويا بحلول عام 2012م والجدير بالذكر ان السياحة الطبية تشكل ما بين 12.5 إلى 15 في المائة من عوائد المستشفيات الكبرى في الهند مع تزايد شعبية الهند كوجهة علاجية مفضلة في العالم. "


جريدة "ذي اكنومك تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها السابعة خبرا بعنوان " انخفاض في الإيجارات للمساحات التجارية لغاية 15 % " وكتبت الصحيفة:

"انخفضت إيجارات للمكاتب التجارية ومساحات تكنولوجيا المعلومات بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15 % في العديد من المدن الكبري في الهند حيث شهدت بعض الجيوب في هذه المدن انخفاضا حادا بنسبة 32 في المائة بسبب العرض المفرط. ومن المتوقع ان تنخفض الإيجارات أكثر في العديد من المدن حيث ان حوالي 23 مليون قدم مربع أو ما يعادل 40 في المائة من المساحة المكتبية الجديدة التي توفرت في العام 2008م لا زالت غير ممتصة ويتوقع ان تضاف مساحة وقدرها 88 مليون قدم مربع في العام الجديد (2009) حسب مؤسسة كوشمان و ويكفيلد اوهي مؤسسة استشارية في القطاع العقاري."


جريدة "ذي تايمز اوف انديا " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الثانية خبرا حول الممثل الهندي شاه روخ خان بعنوان " حزب المؤتمر قد يرشح الممثل الهندي شاه روخ خان في الانتخابات القادمة " وكتبت الصحيفة:

"قال قائد حزب المؤتمر الإقليمي كريبا شانكار سينغ في مومباي أمس بان الحزب يدرس في ترشيح الممثل الهندي في الأفلام الهندية شاه روخ خان ، في الانتخابات البرلمانية القادمة من إحدى الدوائر الانتخابية في مدينة مومباي مشيرا إلى انه طلب من الممثل الحضور في بعض المناسبات الخاصة بحزب المؤتمر مؤخرا حيث يعتبر هذا بداية لاستقطاب الممثل الشهير في الحزب الذي ترأسه سونيا غاندي والذي يحكم الهند حاليا بقيادة د. مانموهان سينغ . "


جريدة "انقلاب" ــ الأردية ــ مومباي

أوردت هذه الجريدة أخبار وصور هجمات إسرائيلية على غزة فنشرت على الصفحة الأولى خبرا حول رفض إسرائيل لإيقاف الحرب على غزة حيث جاء في سياق هذا الخبر بان الكنيست الإسرائيلي رفض مطالبة الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا و الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بإيقاف الهجمات الفضائية على قطاع غزة محتجا بان إسرائيل لن تقبل أي حل مؤقت ولن توقف حربها ما لم توقف حماس إطلاق الصواريخ.

ونشرت هذه الصحفية خبرا على صفحتها الثالثة بعنوان " مظاهرة علماء مومباي ضد الهجمات الفضائية على غزة" وكتبت الصحفية بان علماء اهل السنة والجماعة نددوا هجمات غزة في اجتماع عقد في مكتب اكاديمية رضا التابع للجماعة و قرروا باحتفال يوم الجمعة (غدا) يوم الدعاء لأهالي فلسطين وسيلتقي وفد من العلماء المسلمين بالقنصل العام لإسرائيل في الساعة الثالثة بعد صلاة الجمعة. وناشد العلماء البلدان الإسلامية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

وفي المؤتمر الصحفي المنعقد في مبنى الصحافة المراتية (اللغة المراتية) في مومباي ندد الصحافيين الهجمات الفضائية على قطاع غزة .

كما أوردت هذه الصحيفة ذات الانتشار الواسع الأخبار ذات الصلة بهذا الموضوع على الصفحة الرابعة بعنوان " تظاهرات حاشدة في العديد من المدن الهندية ضد الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة" وكتبت الصحيفة بانه شهدت المدن الهندية مثل دلهي ، وسرينكر، و بنغلور وغيرها من المدن الهندية مسيرات احتجاجية غاضبة حيث رفع المتظاهرون هتافات و شعارات ضد الهجمات وكانت جمعية علماء الهند و مجلس التشاور الإسلامي لعموم الهند ومنظمة علماء الحق لعموم الهند من بين بعض الجهات المنظمة لهذه المسيرات في أنحاء مختلفة من البلاد. وفي الصفحة الخامسة أوردت الصحيفة صور مؤثرة لمعاناة قطاع غزة و أهاليها عقب الهجمات.








 


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند