يوم الأربعاء  ــ الموافق 31 ديسمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

مقتطفات من الصحف الهندية:

صحف: علاقة الهند مع بنغلاديش عقب نتائج الانتخابات البرلمانية البنغلادشية ... عدم تعرض المرء للاعتقال في حالات مثل القذف بالأحذية طبقا لقانون هندي جديد

إعداد: مومن فضيلة

أخبار الهند - مومباي: يوم الأربعاء ــ الموافق 31 ديسمبر 2008م

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع ومنها عدم التعرض للاعتقال في جنايات مثل القذف بالأحذية على كبار الشخصيات طبقا لقانون هندي جديد، حفاظ مدينة بنغلور على لقب عاصمة الهند لتكنولوجيا المعلومات، التنمية ضمن اولويات عمر عبد الله في ولاية جاموو كشميرالهندية وعلاقة الهند مع بنغلاديش عقب نتائج الانتخابات البرلمانية البنغلادشية.
 

جريدة "ذي تايمز اوف انديا " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الأولى خبرا حول قانون الجنايات الهندي بعنوان "الاعتقال غير وارد في الكثير من الجنايات بما فيها القذف بالأحذية على كبار الشخصيات طبقا لقانون هندي جديد " وكتبت:

"رمية الصحفي العراقي منتظر الزيدي الرئيس الأمريكي بفردتي حذائه في الـرابع  عشر من ديسمبر أدت إلى اعتقاله في العراق الا انه إذا حصل شيء ما من هذا القبيل في الهند فلن يعتقل الجاني حيث ان مثل هذا النوع من الاعتداء ولو على شخص الرئيس غير مشمول في طائفة كبيرة من الجنايات التي لا يتطلب الأمر فيها إلى اعتقال الجاني طبقا لتعديلات جديدة وافق عليها البرلمان الهندي مؤخرا. "

وأضافت الجريدة : "وتتضمن مشاريع القانون التي مررها مجلس النواب من البرلمان الهندي خلال 17 دقيقة من الزمن في الثالث والعشرين من ديسمبر دون مناقشة ، قانون الإجراءات الجنائية الذي أعيدت صياغته بشكل كبير والذي من شأنه ان يفقد الشرطة من سلطاتها الاعتيادية لالقاء القبض على مرتكبي كافة الجنايات التي يحكم فيها على الجاني عقوبة السجن لمدة سبعة سنوات أو اقل كحد اقصى وبما انه وافق المجلس على إدخال تعديل على قانون الإجراءات الجنائية في الثامن عشر من ديسمبر فانه سيصير إلى قانون بمجرد موافقة رئيسة جمهورية الهند براتيبا باتيل عليه."


كما نشرت الجريدة على صفحتها الـ (21) خبرا حول قطاع تكنولوجيا المعلومات ومدينة بنغلور بعنوان " مدينة بنغلور لا زالت عاصمة الهند لتكنولوجيا المعلومات " وكتبت الصحيفة:

"لا زالت مدينة بنغلور عاصمة الهند لقطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المعتمدة عليها في حين كان الكثير من الناس يرون ان مدينتي حيدراباد و تشيناي تأكلتا وضع بنغلور كعاصمة الهند لتكنولوجيا المعلومات."

وأضافت الصحيفة: " وقد اظهر تقرير صادر من استشاري في قطاع العقارات " مؤسسة كوسمان و ويكفيلد" بان مدينة بنغلور امتصت مساحات تجارية اكبر لقطاع تكنولوجيا المعلومات بمقدار 10.4 مليون قدم مربع – وهي اعلى مساحة على نطاق البلد للعام الخامس على التوالي في حين امتصت تشيناي 4.1 مليون قدم م مربع من المساحة التجارية في المدينة فقط في حين انخفضت مساحة مدينة حيدراباد التجارية التي امتصها قطاع تكنولوجيا المعلومات من 4 مليون قدم مربع في عام 2007 إلى مجرد 1.3 مليون مربع قدم في العام الحالي. "


جريدة " ايشيان ايج " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الخامسة خبرا ولاية جامووكشمير حول نتائج الانتخابات التشريعية في ولاية جامو و كشمير الهندية بعنوان " التنمية تحتل صدارة اولويات عمر عبد الله في ولاية جاموو كشمير " وكتبت الصحيفة:
"ستحتل الحوكمة و التنمية ضمن اولويات حكومة عمر عبد الله في ولاية جاموو كشميرحيث جرت الانتخابات التشريعية في هذه الولاية وفاز حزب المؤتمر الوطني الذي يقوده والده فاروق عبد الله بأغلبية المقاعد فيها. وقال عمر عبد الله ، وسيكون هو اقل رئيس وزراء حكومة جامو و كشمير سنا حتى الآن ، بانه سيقود حكومة ائتلافية في هذه الولاية . وقال عمر بانه يؤيد اجراء المحادثات مع باكستان وسيطلب المزيد من الاستقلالية والحكم الذاتي لهذه الولاية ذات الأغلبية المسلمة في الهند. "


جريدة "ذي اكنومك تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الأولى خبرا حول الانتخابات البنغلادشية بعنوان " الانتخابات البنغلادشية : جار صديق في شرقي البلاد " وجاء في العنوان الفرعي " فوز الشيخة حسينة الساحق في بنغلاديش قد يؤدى إلى تجارة عبر الحدود بين البلدين." وكتبت الصحيفة:

"في تطورات سياسية جلبت بعض الفرح للهند، عادت بنغلاديش إلى الديمقراطية حيث فاز الائتلاف الكبير الذي تقوده رئيسة الوزراء البنغلادشية السابقة شيخ حسينة فوزا ساحقا في الانتخابات البرلمانية في ذلك البلد. "

وأضافت الصحيفة: "لقد اتصل رئيس الوزراء الهندي د. مانموهان سينغ بالشيخة حسينة التي لها علاقات طيبة مع القادة الهنود ، لتهنئتها على الفوز في الانتخابات وقال "تتطلع الهند إلى العمل مع حكومة بنغلاديش وشعبها في السنوات القادمة لمصلحة الشعبين الصديقين. كما دعا سينغ حسينة لزيارة الهند. وسيزور وزير الخارجية برناب موخيرجى إلى دكا قريبا مع رسالة رئيس الوزراء الهندي."






 


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند