يوم الاحد  ــ الموافق 28 ديسمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 


نبذة عن كارناتاكا:  ولاية " سيليكون" الهند

 
شركة انفوسيس لتكنولوجيا المعلوماتأخبار الهند - مومباي: برزت ولاية كارناتاكا واحدة من أسرع الولايات الهندية نموا من حيث الناتج المحلي الإجمالي ونصيب الفرد منه، فضلا عن أنها أكثر تقد ما من الناحية الاقتصادية. وكانت هذه الولاية سباقة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المعتمدة عليها بسبب تمتعها بنظام  إي كولوجي ملائم للصناعات  التي تقودها المعرفة مع سياسات الحكومة الهندية لهذا القطاع وتواجد مجموعة كبيرة من الأيدي العاملة ذات المهارات العالية ،فباتت مدينة بنغلور، عاصمة الولاية،  من بين أكبر خمس مراكز لتكنولوجيا المعلومات في العالم.

كما تعتبر ولاية كارناتاكا واحدة من ابرز الوجهات الاستثمارية للمشاريع الصناعية والبنية التحتية فتحتل هذه الولاية المركز الرابع من حيث إجمالي المشروعات الاستثمارية في الهند. ووافقت حكومة ولاية كارناتاكا في عام 2007 وحده على مشاريع الصناعات والبنية للتحتية بقيمة 15.51 مليار دولار مع تدفق استثمارات كبيرة في مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات والخدمات المعتمدة عليها والصلب، واليتروكيماويات،  والهندسة،  والالكترونيات،  والمنسوجات،  والملابس الجاهزة،  والنقل،  والبنية التحتية الحضرية.

وتعد هذه الولاية واحدة من اهم  الولايات الصناعية الخمس في الهند. وتطلق عليها اسم "ولاية سيليكون" الهند نسبة إلى" وادي السيليكون" في الولايات المتحدة الأمريكية وتعرف عاصمتها بنغلور بعاصمة الهند لتكنولوجيا المعلومات.

مع نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 56.2 في المائة ونمو نصيب  الفرد منه بنسبه 43.9 في المائة في العقد الماضي، وهو أعلى معدل نمو خلال عشر سنوات في الهند ،يحتل نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في هذه الولاية بالمركز السادس ضمن الولايات الهندية.

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند