يوم الاثنين  ــ الموافق 22 ديسمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 


نبذة عن ولاية تاميل نادو

أخبار الهند - مومباي:

معبد هندوسي قديم

تعتبر ولاية تاميل نادو من بين الولايات الهندية الأكثر تقدما من حيث الصناعة في الهند فهي تحتل المركز الثاني بعد ولاية مهاراشترا من حيث مساهمة قطاع التصنيع في الإنتاج المحلي الإجمالي .ويوجد في مدينة تريبور في مقاطعة (كوايمباتور)أكبر محور للملابس الجاهزة في الهند. وتعتبر عاصمتها تشيناي موقعا مثاليا لمشاريع صناعة البرمجيات . وباتت مدينة "سيفاكاسي" رائدة في المجالات مثل الطباعة ، والألعاب النارية, وأعواد الثقاب وغيرها وأشار رئيس الوزراء الهندي الأول جواهرلال نهرو إليها بـ "اليابان الصغيرة" منعكسا الروح الخلاقة التي تتمتع بها هذه المدينة.

ومع الناتج المحلي إجمالي بمليغ 46.1 مليار دولار أمريكي ،تعد ولاية تاميل نادو ولاية متطورة للغاية في مجال التنمية الصناعية. وفي حقبة ما بعد الانفتاح الاقتصادي برزت هذه الولاية أحدى أكثر الولايات الهندية اجتذابا للاستثمارات المحلية والأجنبية وكانت حصتها من الاستثمار الأجنبي المباشر 13.53 في المائة .

لقد سجل الإنتاج الصناعي خلال العام2005-2006 نموا بمعدل 8.5 في المائة وكان النمو أكثر من 8.2 في المائة خلال العام السابق. كما توجد لدى الولاية أعلى نسبة للودائع والقروض في البلاد و التي وضعت بمعدل 109.05 في المائة في عام 2006-2006 مقابل 99.84 في المائة في السنة السابقة.

المصدر: تقرير الولاية (2008)

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند