يوم الاحد  ــ الموافق 21 ديسمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

 


نبذة عن ولاية غوا

 اخبار الهند - مومباي:
برزت غوا ، وهي ارض زمردية صغيرة، على الساحل الغربي والولاية الخامسة والعشرون في الاتحاد الهندي كواحدة من أكثر الولايات الهندية تقدما وتطورا. وصنفت ولاية غوا واحدة من أفضل الولايات في الهند من حيث البيئة الاستثمارية والبنية التحتية من قبل اتحاد الصناعات الهندية. كما هي من بين أكثر الوجهات المفضلة للاستثمار في الهند حيث بلغت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال الفترة من يناير 2000 الى مايو 2007م 183مليون دولار.

يعتمد اقتصاد ولاية غوا على السياحة، والتعدين ، والزراعة ، والتجارة والصناعات التحويلية، وصيد الأسماك. وبرزت غوا من اهم الوحهات السياحية في الهند سواء بالنسبة للسياح المحليين أو الأجانب ، فساهم قطاع السياحة بصفته نشاطا اقتصاديا رئيسيا مساهمة كبيرة في التنمية الاقتصادية للولاية من حيث توليد فرص العمل او كسب العائدات من النقد الأجنبي للبلاد.

وسجل الناتج المحلي الإجمالي لغوا نموا رائعا بنسبة 8.84 في المائة في الفترة ما بين 1999-2000 و 2005-2006، لتصل إلى 2.41 مليار دولار أمريكي. وبكونها وجهة سياسية عالمية، شهدت غوا تدفقا هائلا للسياح الأجانب والمحلين حيث بلغ عددهم 2.4 مليون في 2004-2005 ومنهم – 300,000 سائح أجنبي والباقي وعددهم 2,100,000 من السياح المحلين.

كما تعد هذه الولاية قاعدة صناعية لعديد من الشركات الكبيرة في مجالات مثل الأسمدة وإطارات السيارات وإطاراتها الداخلية، والاسمنت والمعدات الكهربائية، والآلات لصنع مصائد الأسماك، والغسالات الاوتوماتيكية، لوحات الدوائر المطبوعة ، والأدوية، وآلات صناعة الأدوية وغيرها.





 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند