يوم الجمعة  ــ الموافق 19 ديسمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

مقتطفات من الصحف الهندية:

صحف: قيام الهند باختبار صاروخ أسرع من الصوت بنجاح.... وتبرع طفلة هندية بالخلايا الجذعية من النخاع لإنقاذ شقيقها الرضيع

إعداد: مومن فضيلة

اخبار الهند - مومباي: يوم الجمعة ــ الموافق 19 ديسمبر 2008م

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح الجمعة العديد من المواضيع ومنها اختبار صاروخ براهموس ذي السرعة الأسرع من الصوت بنجاح، وتبرع طفلة بالخلايا الجذعية من النخاع لإنقاذ شقيقها الرضيع والهند تتطلع الى العام الجديد بتفاؤل.

 

جريدة "ذي تايمز اوف انديا" ــ الإنجليزية ــ مومباي

ونشرت الصحيفة على صفحتها الـ(13) خبرا تحت عنوان "إطلاق صاروخ براهموس ذي السرعة العالية بنجاح" وتقول الصحيفة : اختبرت الهند يوم الخميس صاروخ "براهموس" وهواسرع من الصوت وسط تزايد التوتر مع باكستان ، لأول مرة من قاذفة راسية مجهزة على سفينة حربية في خليج البنغال.


وأضافت الصحيفة : "تم تلبية كافة الاحتياجات الخاصة بهذه المهمة لإطلاق الصاروخ ذي 290 كم من على متن المدمرة "رانفير من فئة "راجبوت" وكان الاختبار ناجح بنسبة 100 في المائة. وقدتم تركيب الصاروخ الذي سيطير بسرعة 2.8 ماخ (تقريبا ثلاثة أضعاف سرعة الصوت) بالفعل "في حالة جاهزية عالية على المدمرة "راجبوت ".


جريدة "دي ان ايه" ــ الإنجليزية ــ مومباي

ونشرت الصحيفة خبرا تحت عنوان "الأخت تنقذ شقيقها الرضيع بتبرع النخاع " ورقة تقول : أصبح بهافيش باجاج يوم الخميس أصغر شخص في البلاد لتلقى علاجه بنجاح من مرض الثلاسيميا الكبرى بعد ان تبرعت شقيقتها الكبرى سونالي بالخلايا الجذعية من نخاع العظام.


جريدة "ايشيان ايج " ــ الانجليزية ــ مومباي

وأضافت الصحيفة: خضع الطفل البالغ من 19 شهرا للعملية الجراحية في السابع من أكتوبر فى مستشفى جاسلوك وخرج من المستشفى فى يوم 15 نوفمبر وأعلن المستشفى عن هذا الخبر يوم الخميس في الهند . الجدير بالذكر انه يخضع اقل من 10 ٪ من الأطفال لعملية تبديل في هكذا سن بسبب الافتقار إلى الجهات المانحة أو تكلفة لتبديل.

جريدة "دي هندو" – الانجليزية - مومباي

ونشرت الصحيفة خبرا تحت عنوان "' الولايات المتحدة ليست قلقة بشان امن المصانع النووية في الهند عقب هجمات مومباي " وتقول الصحيفة : قالت الولايات المتحدة إنها" ليست قلقة إطلاقا "بشأن أمن وحماية مصانع الطاقة النووية في الهند في أعقاب هجمات مومباى التي تلقى الهند باللائمة على مجموعة إرهابية تتخذ من باكستان مقرا لها.

وأضافت الصحيفة : "ان محطة الطاقة النووية ليست كالفندق فهنالك معايير مختلفة عن حمايتها ،"قال مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون جنوب ووسط اسيا ريتشارد باوتشر ان في بكين فى الأسبوع الماضي بعد محادثات مع المسؤولين الصينيين في أعقاب 26 نوفمبر من الارهاب الهجمات.


جريدة "هندوستان تايمز" ــ الانجليزية ــ مومباي

تناولت الصحيفة في افتتاحيتها مستجدات ايجابية تحت عنوان "إبتهج للعام الجديد" وذكرت منها هبوط في معدل التضخم الذي بات أقل مما حدده بنك الاحتياطي الهندى ويتطلع البنك الى هبوط المعدل الى 5 في المائة في مارس 2009. وذكرت الجريدة بان هبوط أسعار النفط الخام هو السبب الرئيسي للتفاؤل حيث لقد لعب خفض في أسعار الوقود في الداخل دورا هاما في انخفاض معدل التضخم. ويتوقع خفض آخر في أسعار الوقود خلال أقل من أسبوع في الهند. السبب الثاني هو موسم الحصاد في فصل الشتاء والذي يبدو وفيرا. كما يوفر المحصول الجديد الذي يدخل السوق في غضون شهر استقرارا في أسعار المواد الغذائية. وكذلك حددت الصحيفة مستجدات ايجابية أخرى تتعلق بالاقتصاد الهندي.



 


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند