يوم الاثنين  ــ الموافق 15 ديسمبر  2 008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

مقتطفات من الصحف الهندية:

 صحف: اعتزام الحكومة على فرض شروطا صارمة على السيارات الخاصة .... إيقاف 23 قرصانا في خليج عدن على متن السفينة البحرية الهندية

إعداد: مومن فضيلة

اخبارالهند مومباي: الاثنين ــ الموافق 15 ديسمبر 2008م

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع منها زيارة رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون للهند ، وإقرار مجلس الوزراء باقتراح يتعلق باصلاحات امنية بقيمة 1,27 مليار روبية و كذلك ثمة أخبار حول الاستعدادات للانتخابات البرلمانية القادمة وعقد جلسة الهيئة الانتخابية الهندية اليوم ، والقيود على السيارات الخاصة ، وإصدار تأشيرات طويلة المدى لمواطني منطقة آسيان لترويج السياحة واعتقال القراصنة الصوماليين.


جريدة "ذي تايمز اوف انديا " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها خبرا حول القيود على السيارات الخاصة بعنوان "الحكومة قد تفرض شروطا صارمة على السيارات الخاصة محتجة بالأسباب البيئية " وكتبت: " اوصت لجنة برلمانية معنية بالبيئة بالعديد من التدابير التي من المفروض ان تغير ملامح وسائل النقل في المدن الهندية. وضمن هذه التدابير ثمة اقتراح لرفع رسوم امتلاك سيارة خاصة و تعزيز النقل الجماعي. وجاءت هذه الاقتراحات من قبل وزارة تنمية المدن.

وأضافت الجريدة : "ومن ضمن هذه التدابير إلزام مالكي السيارات بامتلاك مساحة لموقف السيارة وفرض رسوم الازدحام و حظر دخول السيارات من أجزاء المدن الست الكبرى وهي مومباي، دلهي، احمد آباد، بنغلور، حيدراباد وتشيناي."


جريدة "ذي اكنومك تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها خبرا حول السياحة بعنوان "الحكومة الهندية قد تجتذب المواطنين من منطقة آسيان بإصدار تأشيرات طويلة المدى لترويج السياحة " وكتبت: قد يحصل المواطنون من منطقة اتحاد بلدان جنوب شرق آسيا المعروفة بآسيان مثل سنغافورة و ميانمار و كمبوديا و لاوس و بروناي تاشيرات متعددة الزيارات وطويلة المدى لمدة 5 – 1- سنوات. تقوم وزارة الداخلية بدراسة اقتراح قدمته وزارة السياحة بهذا الشأن ، حسبما قال احد مسئولي وزارة السياحة والذي لم يشأ ذكر اسمه.

وأضافت الجريدة : "كما تدرس وزارة الداخلية بمنح تأشيرات دخول عند الوصول للمواطنين من الـ 18 بلدا بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة و ألمانيا و فرنسا و اليابان. و تهدف هذه الخطوة إلى ترويج القطاع السياحي والذي شهد هبوطا حادا في وصول السياح بسبب الأزمة المالية الدولية."


جريدة " ايشيان ايج " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الرابعة خبرا حول اعتقال القراصنة الصوماليين بعنوان "إيقاف 23 قرصانا على متن السفينة البحرية الهندية " وكتبت: اكدت مصادرة في وزارة الدفاع الهندية بانه تم ايقاف 23 من القراصنة الصوماليين و اليمنيين والذين تم اعتقالهم من قبل القوات البحرية الهندية يوم السبت في خليج عدن على متن المدمرة الهندية "أي ان اس ميسور". وتنتظر القوات البحرية الهندية أوامر من وزارة الدفاع و وزارة الخارجية بما يجب عمله من خطة تالية وبمن يجب تسليم هولاء القراصنة اليهم لمقاضاتهم ."

واضافت المصادر قائلة " يتم دراسة تداعيات قانونية حاليا وسيتم إصدار الأوامر لاحقا". وقالت وزارة الدفاع يوم السبت بان السفينة الهندية قامت باعتقال القراصنة مع أسلحتهم و ذخائرهم ويتم تسليمهم إلى "جهات مناسبة على الشاطيء لمحاكمتهم. وقال المسئولون في نيو دلهي بأنه ليس لديهم معلومات ما إذا كان هؤلاء تم استجوابهم من عدمه إثناء إيقافهم "ومن المعروف لدى الجميع بان اللغة تحول دون التواصل مع القراصنة الصوماليين واليمنيين حيث أنهم عادة ما لا يعرفون اللغة الإنجليزية."



 


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند