يوم الجمعة  ــ الموافق 12 ديسمبر  2 008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

مقتطفات من الصحف الهندية:

 صحف: المناقشة البرلمانية حول هجموم مومباي...خفض دفعة أخرى من أسعار الوقود...انخفاض التضخم الهند الى اقل مستوى منذ سبعة اشهر

إعداد: مومن فضيلة


اخبارالهند - مومباي: الجمعة ــ الموافق 12 ديسمبر 2008م


اهتمت الصحف الهندية الصادرة صباح الجمعة بطائفة واسعة من الأخبار ومنها المناقشة البرلمانية حول هجموم مومباي، وانخفاض التضخم إلى اقل مستوى منذ سبعة اشهر، وسعي وزير النفط لخفض الرسوم الضريبية على النفط والديزل استعدادا لخفض دفعة أخرى من أسعار الوقود، قيام الهند بمنح 4.5 مليون دولار لجامعة هارفارد لإنشاء صندوق تكريما لامرتيا سين الحائز على جائزة نوبل وكذلك اعتزام الهند بإنشاء جهاز للأمن الساحلي


جريدة "ذي تايمز اوف انديا" ــ الإنجليزية ــ مومباي

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة الاولى تحت عنوان "هجوم مومباى يوحد القادة الهنود" وجاء في العنوان الفرعي : "أعضاء المعارضة والحكومة في البرلمان الهندي قرروا عدم توجيه الاتهامات لبعضهم البعض".

ذكرت الصحيفة : "لقد كان من أندر الأيام في البرلمان حيث مرت كامل إجراءات الجلسة البرلمانية دون أي تراشق كلامي بين الساسة من الطرفين لتقديم صورة للتضامن والهدف ضد آفة الإرهاب.

وأضافت الصحيفة : قرر البرلمان الهندي بالإجماع ببذل كل ما في وسعه لمكافحة الإرهاب وأعرب عن تعازيه للقتلى والتضامن مع الناجين.

ونشرت الصحيفة أيضا خبرا على الصفحة رقم (19) تحت عنوان "انخفاض التضخم إلى 8 في المائة" وكتبت الصحيفة :

" انخفض التضخم للأسبوع الخامس على التوالي لأقل مستوى منذ سبعة اشهر الى 8 ٪ وذلك بسبب انخفاض في المواد الغذائية الأمر الذي يبرر موقف البنك الاحتياطي الهندي لتسهيل المعروض من النقود بدلا من ضبط الأسعار.

وكذلك نشرت هذه الصحيفة الواسعة الانتشار خبرا حول أسعار النفط على الصفحة رقم (21) تحت عنوان "وزارة النفط تسعى لخفض الرسوم الضريبية" وكتبت الصحيفة: وزارة النفط تستعد لخفض الرسوم الضريبية والذي يمكن الحكومة من تنفيذ قسط ثاني من التخفيض في أسعار وقود السيارات دون تآكل في أرباح شركات تسويق النفط التابعة للدولة.

وذكرت الصحيفة : قدمت الدفعة الأولى من خفض أسعار الوقود والبنزين عندما خفضت أسعار النفط بواقع 5 روبيات للتر والديزل بـواقع روبيتين للتر يوم السبت الماضي. ويمكن أن يحدث القسط الثاني من الخفض تزامنا مع الإعلان عن موعد للانتخابات البرلمانية. "


جريدة "ذي اكنومك تايمز" ـــ الإنجليزية ــ مومباي

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (20) تحت عنوان " الهند تمنح 4.5 مليون دولار لجامعة هارفارد لإنشاء صندوق" وكتبت الصحيفة : "منحت الهند 4.5 مليون دولار لجامعة هارفارد لإنشاء صندوق تكريما لامرتيا سين ، الحائز على جائزة نوبل ، وهذا الصندوق من شأنه توفير زمالات دراسية لطلاب هنود أذكياء لمتابعة الدراسات في هذه المؤسسة التعليمية المرموقة.

جريدة "ايشيان ايج " ــ الإنجليزية ــ مومباي

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة الخامسة تحت عنوان "إنشاء جهاز للأمن الساحلي" وكتبت الصحيفة : "قال وزير الداخلية بي تشيدامبارام في مجلس النواب للبرلمان الهندي ان الحكومة ستخلق جهاز للأمن الساحلي ، وكذلك ثمة مشروع قانون لإنشاء وكالة فيدرالية للتحقيقات وإنشاء 20 مدرسة خاصة لمكافحة التمرد ومحاربة الإرهاب في أنحاء مختلفة من البلاد لتدريب وحدات من قوات الشرطة التابعة للدولة.
 



 


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند