يوم الجمعة ــ الموافق 12 ديسمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

 


الحكومة الهندية ستقدم حزمة أخرى من الحوافز لدفع النمو الاقتصادي: كمال ناث
 

نيودلهي :من المرجح ان تقدم الحكومة الهندية حزمة أخرى من الحوافز لدفع النمو الاقتصادي حسبما قال وزير الصناعة والتجارة كمال ناث يوم الخميس.

"يجب علينا ان نتخذ الإجراءات اللازمة لنضمن استمرارية الطلب المحلي ونحن نتطلع الى تقديم المزيد من الحوافر في الأسبوع القادم" قال الوزير للصحفيين بعد حفلة نظمها المعهد الأسباني للتجارة الخارجية بالاشتراك مع اتحاد غرف الصناعة والتجارة الهندية في نيودلهي.

وستهدف الحزمة الجديدة من الحوافز إلى خلق فرص العمل وتلبية الاحتياجات الائتمانية للشركات، وفقا للوزير.

وأضاف الوزير قائلا "نحن نتطلع بهذه الحزمة إلى دعم بعض القطاعات مثل الهندسة والمنسوجات والزراعة وتقديم تسهيلات مالية اكبر للمصدرين".

وكجزء من حزمة الحوافز المالية و قدرها حوالي 350 مليار روبية المعلن عنها يوم الأحد المنصرم ، خفضت الحكومة 4 في المائة من الرسوم الضريبية لكافة القطاعات وأعلنت عن خططها لزيادة الإنفاق العام بمبلغ اضافي و قدره 200 مليار روبية 2008-2009م.

وبالإضافة إلى ذلك ، أعلنت الحكومة حوافز لقطاع الصادرات وتخطط تقديم الحوافز للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي يتم الإعلان عهنا قريبا من قبل المصاريف.

ولقد سبق وان ضخ البنك الاحتياطي الهندي مبلغ إضافي وقدره 30,000 مليار روبية في النظام المصرفي لتخفيف حدة أزمة الائتمان التي تواجهها الشركات.

وهذه الحزمة الجديدة من الحوافز ستكتسب أهمية كبيرة حيث ان البنك الدولي عبر عن مخاوفه من حدوث تباطؤ اعمق واطول يمكن ان يؤدى اى تنزيل معدل نمو الاقتصاد العالمي الى اقل من 1 في المائة في عام 2009م.

ويعاني الكثير من الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وبعض البلدان في منطقة اليورو بالفعل من الركود وان الهند ايضا تشهد آثار الموجة من التباطؤ.
 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند