يوم الخميس ــ الموافق 11 ديسمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 


شركة إماراتية ستطور منطقة للتخزين والتجارة الحرة في ولاية ماهاراشترا


مومباي – أخبار الهند
أعطت الحكومة الهندية يوم الاثنين موافقتها من حيث المبدأ على مشروع ضخم ستنفذه هيئة منطقة جبل على الحرة التي تتخذ من دبي مقرا لها حيث ستقوم الأخيرة بتطوير منطقة للتخزين والتجارة الحرة في ولاية ماهاراشترا، حسب جريدة "ذي فينانشيال اكسبريس" الهندية في عددها الصادر أمس الأربعاء.
وجاءت هذه الموافقة على هذا المشروع ذي الاستثمار الأجنبي المباشر ضمن 22 مشروعا وافقت وزارة التجارة الهندية عليها لإقامة مناطق اقتصادية خاصة عبر الهند. وسيمتد هذا المشروع على مساحة وقدرها 85.12 هكتارا في ولاية ماهاراشترا، بالهند.
وستجلب هيئة منطقة جبل على الحرة خبرة هائلة معها إذ أنها تقوم بعملية مناولة البضائع المتجهة لميناء دبي الذي يحتل المرتبة التاسعة في العالم من حيث حركة الحاويات وأما ميناء جبل على في دبي فهو جزء من مؤسسة مواني دبي العالمية التي تعتبر رابح اكبر مشغل للموانيء في العالم, وفقا لموقع هيئة منطقة جبل على الحرة.
تمتد منطقة جبل على الحرة على 48 كيلو مترا مربعا وتقع بين ميناء حبل على – وهو سابع اكبر ميناء في العالم ، ومطار جبل على الدولي القادم وهو اكبر مطار للشحن بالقرب من ميناء دبي. وقد سجلت الهيئة خلال 21 عاما من عملياتها نموا أكثر من 300 مرة في عدد شركاتها من 19 في عام 1985م إلى نحو أكثر من 6000 شركة في عام 2007، حسب الموقع.
وعند إنجاز هذا المشروع فانه سيكون لديه شركاء يوفرون طريق سريع و سهل لعديد من المواني عبر آسيا وأفريقيا ورابطة الدول المستقلة (الجمهوريات السوفياتية سابقا)، حسب مصادر لم تفصح الجريدة عن هويتها.
 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند