يوم الخميس  ــ الموافق 6 نوفمبر  2 008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

قتطفات من الصحف الهندية:

 استمرار تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر في الهند برغم الأزمة المالية العالمية

إعداد: مومن فضيلة

اخبارالهند مومباي: يوم الخميس  ــ الموافق 6 نوفمبر  2 008م

طغت أخبار الفوز الساحق لباراك أوباما على اهتمامات الصحف الهندية الصادرة الخميس وتناولت الصحف الموضوع استعراضا وتحليلا وتقارير إخبارية، موكدة أهمية الحدث وتأثيره على الولايات المتحدة والعالم وعلى الهند طبعا واما بالنسبة للأخبار الأخرى فمنها تصريح بيل جيتس حول الاقتصاد العالمي ، قيام المنظمة الهندية لأبحاث الفضا بتطوير برنامج شبيه لـبرنامج "Google Earth” ، تقديم بنك الإمارات عروض تعيين لطلاب معهد إدارة أعمال في نيو دلهي، قيام المصارف الخاصة والأجنبية في الهند بتقديم قروض رخيصة، استمرار تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر في الهند برغم الأزمة المالية العالمية.

(جريدة "دي ان ايه" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (11) تحت عنوان "الاقتصادات ستكون على ما يرام قريبا: بيل جيتس" وكتبت الصحيفة :

"يتوقع مؤسس شركة الميكروسوفت بيل جيتس ان تكون اقتصادات العالم على مايرام قريبا وشركته ستواصل الاستثمارات في عملية البحث والتطوير."من حيث الأزمة المالية ليس هناك شك في أن تكون هناك نوعا من الركود في الولايات المتحدة ولكنني لا اعتقد انها ستمتد إلى العديد من البلدان الأخرى " قال جيتس في دلهي يوم الأربعاء".

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (11) عن برنامج الفضاء الهندي تحت عنوان " برنامج Bhuvan سيكون ردنا على Google Earth قريبا" وكتبت الصحيفة :

"وبعد الإطلاق الناجح للمركبة "تشندريان ـ1" يستعد المجتمع العلمي في الهند ليترك بصماته على الشبكة العالمية للانترنت. وفي تطور جديد مثير للإعجاب تقوم المنظمة الهندية لأبحاث الفضاء بوضع نظام معلومات قائم على شبكة الانترنت خصيصا للهند وهو برنامج شبيه لـبرنامج "Google Earth” تم تطويره محليا. ويعطي هذا البرنامج صورا عالية الوضوح للهند وتفاصيل لكل وجهة فيها بتفصيل وسيكون هذا البرنامج سهل الاستخدام وتكون المعلومات متوفرة لجميع مستخدمي الانترنت".

كما نشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (22) تحت عنوان "بنك الإمارات" في معرض كلية التجارة للوظائف" وكتبت الصحيفة :

"بنك الإمارات ، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة قدم عروضا للتعيين لخمسة طلاب من معهد جامنا لال للدراسات الإدارية في مومباى لأعمالها في دبي."
وذكرت الصحيفة :" قال سانكيت غويل وهو عضو في لجنة التعيين " نحن نتطلع إلى ما وراء الولايات المتحدة والمملكة المتحدة فتلك الوجهات كانت الأكثر تفضيلا قبل بضعة أعوام الا ان أماكن أخرى أيضا أصبحت وجهات مفضلة. وسيكون للطلاب خبرة تعلم جيدة في مكان مثل دبي. "


جريدة "ايشيان ايج " ــ الانجليزية ــ مومباي

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (4) عن الاستثمارات المباشرة الأجنبية تحت عنوان "الحكومة المركزية ستقوم بإصلاح سياسة الاستثمار الأجنبي المباشر" وكتبت الصحيفة :
"وفي خطوة واضحة لمواجهة التباطؤ الاقتصادي الراهن في البلاد ولاعادة الإصلاحات الى مسارها ستقوم الحكومة باجراء تغييرات رئيسية في سياسة الاستثمار الأجنبي المباشر. لا يزال ثمة تعديلات في السياسة العامة على الاستثمار الأجنبي المباشر قيد الدرس وستفيد هذه التعديلات بشكل مباشر قطاعات الاتصالات والمعلومات والبث والبنية التحتية والخدمات. وستجلب هذه الخطوة القطاعات المذكورة على قدم المساواة مع تلك التي تسمح الاستثمار الأجنبي المباشر فيها بنسبة 100 في المئة. "


جريدة "ذي اكنومك تايمز" ـــ الإنجليزية ــ مومباي

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (7) عن القروض المصرفية تحت عنوان "قروض رخيصة قريبا من المصارف الخاصة والأجنبية" وكتبت الصحيفة :

"ان الحكومة طلبت يوم الأربعاء من المصارف الخاصة والأجنبية خفض أسعار الفائدة على القروض استجابة لسلسلة من تدابير السياسة النقدية التي اتخذها البنك الاحتياطي الهندي في خفض متطلبات الاحتياطي النقدي للبنك لتحرير النقدية لإقراضها لقطاع الصناعة".

كما نشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (7) حول الاستثمار الأجنبي المباشر تحت عنوان "بمبلغ وقدره 2.5 مليار دولار، تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر يبلغ بنسبة 29 ٪ في سبتمبر 2008" وكتبت الصحيفة :

وفي حين سحبت المؤسسات الاستثمارية الأجنبية 12 مليار دولار من البورصات الهندية خلال هذا العام ، ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الهند إلى 2.5 مليار دولار في سبتمبر أي بزيادة وقدرها 259 ٪ عن نفس الشهر من العام المنصرم. وبالرغم من الأزمة المالية العالمية الراهنة ، شهد الاستثمار الأجنبي المباشر التراكمي بمبلغ 17.21 مليار دولار خلال شهر أبريل - سبتمبر نموا بنسبة 137 % مقابل 7.2 مليار دولار في النصف الأول من العام المالى المنصرم."

وذكرت الصحيفة : "على الرغم من الاضطرابات في الاقتصاد العالمي ، واصلت الهند اجتذاب الاستثمار الأجنبي المباشر وسيتم تحقيق الهدف بمبلغ 35 مليار دولار، بحسب قول وزير الصناعة والتجارة كمال نات يوم الأربعاء."


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند