يوم الاحد ــ الموافق  30 نوفمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 


شركة اماراتية في مجال تكنولوجيا المعلومات تفتح مركزا لتطوير البرمجيات لها في الهند

مومباي (أخبار الهند):  أعلنت "رقميات"، الشركة المتخصصة في مجال تكامل الأنظمة في الإمارات، عن افتتاح "مركز تطوير البرمجيات" الجديد في "مجمع دي. ال. اف. لتكنولوجيا المعلومات" في مدينة شيناي، بالهند، مرفق "المنطقة الإقتصادية الخاصة" وذلك ضمن إطار برنامجها التوسعي     شركة دي ال ايف لتكنولوجيا المعلومات،   تشيناي   المستمر, ذكر موقع ايه ام اي انفو الاماراتي.

يُعد المرفق الجديد مبنى مخصص لمكان العمل الذي يجمع بدقة بين جمالية التصميم والبيئة التفاعلية اللازمة لمختصي "تكنولوجيا المعلومات وحلول تكنولوجيا المعلومات للشركات" (IT/ITES).

ستعمد "رقميات" إلى تدريب ونشر ما يصل إلى 100 مختص في مجال تكنولوجيا المعلومات في مركزها الجديد، حيث يشكِّل مشروعاً هاماً في المجال التكنولوجي والبرمجي و"مركز تعهيد" (Outsourcing Centre) بالنسبة إلى عملائها في الشرق الأوسط. وقد استثمرت الشركة نحو 10 مليون درهم إماراتي لإعداد المركز الذي يتم تشغيله الآن.

تم تصميم "مركز تطوير البرمجيات" الجديد لمواكبة احتياجات مكان العمل بتخطيط ذكي، والذي يأتي ضمن إطار خطط الشركة لتعزيز مواردها وخدماتها خارجية المنشأ في المجالات الهامة من الخدمات الادارية والتنظيم وخدمات البنية التحتية وأنظمة المعلومات وتطبيقات البرمجيات وخدمات إدارة الديسكتوب والشبكة. ويُعد "مجمع دي. ال. اف. لتكنولوجيا المعلومات" حالياً أكبر مركز "إنفوتك" في مدينة شيناي والذي يوفر المعايير عالمية المستوى في مجال التصميم الهيكلي، مما يجعله الخيار الأول لعملائها من الشركات الرائدة. وقد أفادت "رقميات" بأنها تعتبر الهند البلد المثالي لأول مركز لها نظراً للكفاءة العالية التي تتمتع بها قاعدة القوى العاملة في هذه البلاد. وقد اكتسبت شيناي بشكلٍ خاص مكانة متميزة كإحدى المراكز التكنولوجية الرائدة والواعدة في الهند، حيث تشكل الآن مركزاً للعديد من الشركات العملاقة في مجال "تكنولوجيا المعلومات وحلول تكنولوجيا المعلومات للشركات" من كافة أنحاء العالم.

قال تاباس روي، رئيس العمليات لشركة "رقميات": "لقد عمدنا إلى تأسيس "مركز تطوير البرمجيات" الجديد في موقع أكثر فعالية من حيث التكلفة مثل الهند التي تتميز بقاعدة واسعة من المختصين الكفوئين في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث يمكننا المحافظة على مستوياتنا العالية من الخدمات والأداء، مما يتيح لنا تلبية الإحتياجات المتميزة لعملائنا في الشرق الأوسط، لا سيما في الإمارات، بدون التعرض إلى النمو المستمر للشركة".

أفادت دراسة أخيرة لمؤسسة الأبحاث "أيه. دي. سي" (IDC) بأن سوق التعهيد لخدمات تكنولوجيا المعلومات في الإمارات يواصل تقديم إمكانيات نمو كبيرة، حيث يتوقع أن تبلغ قيمته 170.5 مليون دولار أمريكي خلال عام 2010 من 81.27 مليون دولار أمريكي خلال عام 2006. كما يتوقع أن يشكِّل الإنفاق على التعهيد نسبة 23% من إجمالي سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات بحلول عام 2010، مرتفعة من نحو 15% خلال عام 2006. إن الإقبال المتنامي على المصادر خارجية المنشأ يعود إلى زيادة الوعي بالفوائد العديدة التي توفرها، بما فيها انخفاض التكاليف ومرونة في إدارة الموارد وتأمين رضا المستخدمين النهائيين وتخفيض أوقات الدورات. وتهدف "رقميات" إلى الإستفادة من هذا النمو مع مؤشرات في السوق الإقليمي تدل على نمو طويل الأمد مع العديد من الشركات الساعية للإستعانة بمصادر خارجية المنشأ لتخفيض الأعباء على مواردها في مجال تكنولوجيا المعلومات، بينما تحافظ على تحكمها بصنع القرار الاستراتيجي.

اختتم روي: "إن الاستعانة بمصادر خارجية ستؤدي إلى نمو أعمالنا في الشرق الأوسط، حيث ستقوم الشركات باعتماد التعهيد بشكلٍ متزايد للمحافظة على تميزها التنافسي، لا سيما في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة اليوم. إن المميزات الفريدة التي يوفرها التعهيد من ناحية تخفيض التكاليف والمرونة في إدارة الموارد وزيادة رضا المستخدمين وتخفيض الوقت تجعله خياراً معتمداً. ويدل مرفقنا الحديث في شيناي على النمو الذي نشهده حالياً ونحن على الثقة من استجابة المنطقة لهذه المبادرة".

تُعد "رقميات" شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات تتخذ من دبي مقراً لها والتابعة إلى "مجموعة الغرير التجارية"، حيث توفر هذه الشركة مجموعة من الحلول التكنولوجية المتخصصة من خلال تعاونها مع الشركات العالمية. والتي تتميز بحيازتها على شهادات تقنية من مختلف الهيئات التنظيمية الدولية وفريق من الخبراء المختصين لتوفر الخدمات المتميزة والدعم اللازم، مما يضمن استمرار الأعمال على مدار الساعة. وقد حافظت الشركة على حضور فاعل على الصعيد المحلي من خلال مكاتبها المنتشرة بشكلٍ استراتيجي في كل من دبي وأبوظبي، فيما تتطلع إلى الفرص الواعدة في كلٍ من الكويت وعُمان وقطر والبحرين والسعودية.

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند