يوم الجمعه  ــ الموافق  28 نوفمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 


الهند لازالت وجهة مفضلة لنقل الأشغال: دراسة

 

 
 

 اخيار الهند مومباي :بقى الهند وجهة مفضلة لنقل الوظائف والأشغال إليها حسب دراسة جديدة لمؤسسة دون اند براداستريت والسبب ليس لان الهند منافسة من حيث تكاليف المرتبات و انما بسبب نضوج المؤسسات الهندية في قطاع التعهيد إلى شركات عالمية يمكن لها عرض أفضل الخدمات وبأسعار تنافسية ، قالت الدراسة.

وتقارن الطبعة الرابعة من مؤسسة دون اند براد استريت بعنوان "شركات الهند للخدمات المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات و معالجة الخدمات التجارية 2008" الهند مع الوجهات الرئيسية الأخرى في العالم مثل الصين والفلبين والمكسيك و ماليزيا والبرازيل وشيلي و الجمهورية التشيكية. كما تشير الدراسة إلى ان الهند لازالت تمتلك ميزة التكلفة بفضل تدنى الأجور والنفقات. كما باتت الهند ثاني اقل قاعدة من حيث الرواتب والأجور في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المعتمدة عليها و معالجة الخدمات التجارية حيث تتراوح هذه الرواتب والأجور من 7500 ــ إلى 8500 دولار وهي اكثر بقليل من قاعدة الصين التي تتراوح الرواتب فيها من 7000 ــ 8000 دولار بينما الرواتب في الفلبين تتراوح ما بين 9000 ــ 10000 دولار.

وكذلك تتزايد لدى الهند بركة من خريجي التقنية بشكل مستمر و باتب الهند من منتجي اكبر عدد من الخريجين الناطقين بالإنجليزية بما فيهم المهندسين والإداريين.

وتواجد اكبر عدد من هؤلاء يعنى بامكان الشركات ان تعرض خدمات ذات قيمة مضافة للعملاء.

وقال مانوج ويش ، رئيس الإدارة والمسئول التنفيذي الأول لدون اند براد استريت الهند "وحيث لا بد من ان يتأثر قطاعا تكنولوجيا المعلومات ومعالجة الأعمال التجارية بالأزمة المالية الحالية فاتخذت المؤسسات تدابير لازمة لتخفيف حدة هذه الازمة ، فبدأت هذه الشركات بتقديم خدماتها لعديد من الشرائح بدلا من عدد محدود من الشرائح.

كما ذكرت الدراسة بان شركات تكنولوجيا المعلومات ومؤسسات معالجة الأعمال التجارية لازالت توظف عدد كبير من العاملين.

وسجلت الشركات العامة في هذا القطاع بنمو سنوي وقدره 23% من حيث قاعدة الموظفين إذ كانت حصة الإيرادات للموظف الواحد لدى الشركات التي شملها المسح بحوالي 600,000 روبية وأما عن حافظة الزبائن فتشكل الزبائن المحليين 26 في المائة من مجموعة الزبائن في حين تشكل الزبائن الخارجين 74 في المائة.

وأضاف ويش "في حين لازالت خدمات معالجة الأعمال التجارية تشكل أغلبية الخدمات المقدمة من الشركات التي شملها المسح ، ارتفع حجم الخدمات الأخرى مثل عرض الخدمات المعرفية و خدمات التعليم و معالجة الخدمات الهندسية و خدمات التعليم الالكتروني بشكل كبير وأصبحت الهوامش في هذه الخدمات كبيرة للغاية. وبما ان الشركات ترغب في تنويع الأعمال والخدمات فلا بدا من ان تزيد الايرادات في المستقبل."


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند