يوم الخميس ــ الموافق  20 نوفمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 


القوات البحرية الهندية تدمر قاربي قراصنة في خليج عدن

نيودلهي -

 قالت البحرية الهندية انها دمرت قاربي قراصنة في خليج عدن قبالة سواحل الصومال.
واضافت البحرية في بيان ان فرقاطة حربية هندية متمركزة في خليج عدن في اطار مكافحة القرصنة رصدت اثناء قيامها في دورية اعتيادية وجود قاربين سريعين لقراصنة صوماليين على بعد 285 ميلا بحريا جنوب غربي سواحل صلالة العمانية.
وذكر البيان ان الفرقاطة وجهت اكثر من انذار للقراصنة للتوقف والتحقق من هوياتهم الا انهم رفضوا التعليمات مهددين بنسف الفرقاطة وبادر القراصنة باطلاق النار اتجاه القطعة البحرية ما دعا قائد الفرقاطة لاعطاء الاوامر بالرد وتدمير قاربي القراصنة.
يذكر ان هذه المرة الثانية التي تتواجه فيها القوات البحرية الهندية في خليج عدن مع القراصنة الصوماليين الذين يشكلون خطرا على السفن التجارية الاتية من البحر الاحمر باتجاه بحر العرب حيث زادت وتيرة اعمال القرصنة في الاشهر القليلة الماضية.

الهند تطالب بمحاربة القرصنة

طالبت الهند المجتمع الدولي اليوم بالتنسيق لمحاربة اعمال القرصنة التي يقوم بها قراصنة صوماليون في خليج عدن وذلك بارسال قطع بحرية دولية تعمل تحت مظلة الامم المتحدة.
وقال قائد القوات البحرية الادميرال ساريش مهتا في مؤتمر صحافي عقب قيام فرقاطة بحرية هندية بتدمير قاربي قراصنة صوماليين اليوم قبالة سواحل صلالة العمانية ان بلاده تعمل بالتنسيق مع دول اخرى ارسلت قطعا بحرية مقاتلة الى خليج عدن على منع اعمال القرصنة في تلك المنطقة.
واضاف مهتا " من واجب المجتمع الدولي التعاون والتنسيق للقضاء على كل اشكال اعمال القرصنة على يتم هذا العمل تحت مظلة الامم المتحدة سيما وان كثيرا ما تحدث الهجمات على السفن التجارية في المياه الدولية".
وحول كيفية قيام القراصنة الصوماليين بخطف السفن التجارية افاد مهتا انهم يستخدمون قوارب صغيرة سريعة يقوموا خلالها باحاطة السفينة المراد خطفها لاثارة الرعب لدى الطاقم موضحا ان الغريب بالامر وصول تلك القوارب الصغيرة الى مسافات بعيدة عن السواحل الصومالية لم يكن احد يتوقع ذلك.
يذكر ان ثمة عددا من الدول مثل الهند وماليزيا والاتحاد والاوروبي ارسل قطعا بحرية قتالية لمحاربة عمليات القرصنة في خليج عدن اضافة الى السعودية التي اعلنت اليوم استعدادها للمشاركة في قوات دولية لحماية السفن التجارية في خليج عدن وسواحل القرن الافريقي.

المصدر: كونا
 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند