يوم السبت ــ الموافق  25 أكتوبر 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

مقتطفات من الصحف الهندية:

 خطاب رئيس الوزراء الهندي في قمة آسيا – اوروبا السابعة في بكين


جريدة أخبار الهند -  مومباي  ــ يوم السبت ــ الموافق  25 اكتوبر 2008م

هيمنت أخبار هبوط مؤشر سوق الأسهم الهندية على كافة الصحف الهندية الصادرة صباح يوم السبت فكان هبوط المؤشر يوم الجمعة ثاني اكبر في يوم تداول واحد من حيث عدد النقاط و ثالث اكبر سقوط خلال يوم تداول واحد من حيث النسبة فاغلق مؤشر "سينسكس" بـ 8,701,07 نقطة فشهد هذا المستوى في 24/11/205م. فاهتمت الصحف الهندية بالأخبار و التحاليل والتقارير بهذا الشأن.

كما فرضت أخبار حول مشاركة رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ في قمة آسيا ـ أوروبا السابعة المنعقدة حاليا في عاصمة الصين بكين واجتماعه مع نظيره الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني والحديث معه بشأن الحرب ضد الإرهاب.


جريدة "دي ان ايه" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الـ ( 14 ) خبرا حول حديث رئيس الوزراء الهندي مع نظيره الباكستاني بشأن مكافحة الإرهاب بعنوان "رئيس الوزراء الهندي حصل على دعم باكستان في الحرب ضد الإرهاب" وكتبت الجريدة:

اتفق رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ و نظيره الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني اللذان اجتمعا يوم الجمعة على هامش قمة آسيا ـ أوروبا السابعة في بكين على جعل آلية مكافحة الإرهاب التي تم التوقيع بين البلدين بشأنها في 16/9/200 ناجحة.

ونسبت الجريدة الى سينغ قوله "لقد حصلت على وعد بان تكون باكستان معنا في الحرب ضد الإرهاب". في حين قال رئيس الوزراء الباكستاني "كلانا في قارب واحد فنندد الإرهاب تنديدا شديدا وعليهما العمل معا بهذا الشأن".


جريدة "ذي تايمز اوف انديا" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الـ ( 13 ) خبرا حول قضايا الفساد التي يتورط فيها موظفو القطاع العام بعنوان "ادفعوا سعر السوق لاحتفاظ بأصول المتورط بقضية الفساد: المحكمة العليا في نيو دلهي" و كتبت:

"... أضافت المحكمة العليا في نيو دلهي بندا إلى قانون مكافحة الفساد بان الممتلكات التي في حوزة موظف في القطاع العام أثبتت إدانته بتهم الفساد الموجهة اليه فستباع ممتلكاته في مزايدة علنية وما تحصل عليه من عوائد فتذهب في خزينة الدولة."

وتابعت الجريدة " في حال رغبة ورثة الموظفين المتورطين بالفساد في الاحتفاظ بالممتلكات الفاسدة فيتعين عليهم دفع قيمة تلك الممتلكات حسب سعر السوق وليس بالقيمة الأصلية و يحق لهم المشاركة في عملية المزايدة العلنية ليكونوا مقدم لأعلى سعر في هذه المزايدة.


كما نشرت الجريدة على صفحتها الـ (23) خبرا حول خطاب رئيس الوزراء الهندي في قمة آسيا – اوروبا السابعة بعنوان " يجب إزالة عوائق من سوق الائتمان: رئيس الوزراء الهندي" وكتبت الجريدة:

"لقد نطقت الهند بوضوح الخطوات التي يجب اتخاذها لانتشال الاقتصاد العالمي من مستنقع الأزمة الحالية."

أضافت الجريدة: قال رئيس الوزراء الهندي مانموهان سين مخاطبا لـ 45 دولة من الدول الآسيوية والأوروبية في قمة آسيا ـ أوروبا السابعة بان الخطوة الأولى لإزالة العوائق من سوق الائتمان الدولي والتي اختنقت نتيجة للازمة المالية وثانيا المؤسسات المالية المتعددة الأطراف مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ، يجب أن تنفذ مشاريع البنية التحتية بشكل اكبر في البلدان النامية التي يمكن أن تكون بمثابة عامل استقرار في الاقتصاد العالمي

وتابعت الجريدة: وأضاف سينغ بان الحاجة الأساسية هي العمل التنسيقي لإعادة الثقة إلى سوق الائتمان وستقوم الهند بتقديم توصيتين هامتين في قمة مجموعة الدول الـ 20 وتكون هاتين التوصيتين مستخرجتين من قمة آسيا ـ أوروبا واو لهما بان يكون ثمة " سلطة رصد دولية " للمساعدة في "عملية الإشراف والتعاون" في إدارة نظام المالي الدولي لان الاقتصاد العالمي بات متداخلا بحيث من المستحيل لأي جهة أن يعمل في معزل عنه."

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند