يوم الاحد  ــ الموافق  19 اكتوبر 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

 

حجم التجارة بين الهند والولايات المتحدة الأمريكية سيصل إلى 50 مليار دولار في عام 2008م


حيدرآباد: قالت الخدمة التجارية للولايات المتحدة الأمريكية يوم الأربعاء بأنه سيبلغ أجمالي حجم التجارة بين الهند والولايات المتحدة الأمريكية 50 مليار دولار بحلول نهاية عام 2008 مقابل 41.6 مليار دولار في العام المنصرم.

ومع توقيع الاتفاق النووي بين البلدين في الآونة الأخيرة، من المرجح ان يرتفع حجم التجارة ليس فقط مع الهند ولكن مع البلدان الأخرى وفقا لكبار المسئولين الأمريكيين.

ومن بين صادرات الولايات المتحدة الأمريكية الى الهند والبالغ قيمتها 17.6 مليار دولار في عام 2007م، كان نصيب الطيران حوالي 6 مليارات دولار (34.4 %) وقد كان النمو سريعا للغاية من 2 مليار دولار في 2006 الى 6 مليارات في 2007 وهناك امكانات هائلة للاتجاه التصاعدي حسب السيد استيفين وايت، القائم بالإعمال في السفارة الأمريكية.

وقال وايت في مؤتمر صحفي هنا، بان العديد من الشركات الأمريكية موجودة في الهند الآن لاستكشاف فرص التعاون مع نظرائهم الهنود في قطاع الطيران.

وبالرغم من الأزمة المالية الحالية يعتقد هؤلاء بان الهند والصين من بين اثنين من أسرع الاقتصاديات نموا والتي لديها احتمالية لتوسيع قطاع الأعمال في العديد من القطاعات بما فيها الطيران والبنية التحتية والطاقة.

وقال السيد كارماين اس الوسيو، وزير مستشار سفارة الولايات المتحدة الأمريكية نقلا عن بعض المبادرات الأخيرة لتمويل قطاع الطيران بان بنك التصدير والاستيراد قدم التمويل بقيمة 549 مليون دولار كجزء من قرض ذي 1.23 مليار دولار لشراء طائرة بوينغ لحساب الخطوط الجوية الهندية.

نقلا عن "ذي هندو بزنس لاين" الإنجليزية (17/10/2008م)
 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند