يوم الجمعة  ــ الموافق  10 اكتوبر 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

مقتطفات من الصحف الهندية:

 رئيس الوزراء مان موهان سينغ سيقوم بزيارة اليابان لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين


إعداد : فضيلة مومن / حنا فاطمة سيد 

جريدة أخبار الهند -  مومباي  ــ يوم الجمعة ــ الموافق  10 اكتوبر 2008م

ونشرت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم من مومباي العديد من الأخبار بما فيها مهرجان هندوسي يدعى "داسيرا" وملف الاتفاق النووي المدني بين الهند والولايات المتحدة الأمريكية والأزمة المالية و تداعياتها.

نشرت جريدة "ذي تايمز اوف انديا " وجريدة " ايشيان ايج " صور احتفالات للعيد الهندوسي " داسهيرا" وتظهر في أحدى الصور سونيا غاندي رئيسة حزب المؤتمر تشارك في هذه الاحتفالات.

تصدر خبر عن الاتفاق النووي المدني بين الهند والولايات المتحدة الأمريكية على الصفحات الأولى لكل من جريدة "ذي تايمز اوف انديا " و"جريدة "انقلاب" الأردية في حين غطت الصحف الأخرى هذا الخبر في صفحاتها الداخلية.


جريدة " ايشيان ايج " ــ الإنجليزية ــ مومباي

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (2) تحت عنوان " تركيب رادار "دوبلار" للتنبؤ بالرياح الموسمية في مومباى " وكتبت الصحيفة :

وبعد عامين من 26 يوليو الذي شهدت مدينة مومباي فيه اسواء فيضان في تاريخها ستبدأ أعمال تركيب رادار للتنبؤ بالرياح المؤسمية في المدينة.

وأضافت الصحيفة :

"تبدأ الأعمال المدنية لتركيب الرادار في أقرب وقت حينما تقف الرياح الموسمية قبل نهاية هذا الشهر قال سي في في بهادرام نائب مدير إدارة الأرصاد الجوية الهندية.

وذكرت الصحيفة :

فإن رادار دوبلر سيلتقى موجات الراديو ويعطي دقة التنبؤات الجوية على مدى 24 ساعة في الولايات الساحلية بما فيها ماهاراشترا وغوجارات وغوا.

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (5) تحت عنوان "رئيس الوزراء الهندي سيزور الصين واليابان في 21 أكتوبر" وكتبت الصحيفة :

"من المتوقع ان يزيد ارتباط الهند مع آسيا وأوروبا عندما يقوم رئيس الوزراء مان موهان سينغ بزيارة اليابان لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وزيارة الصين للحضور في اجتماع آسيا وأوروبا والذي يبدأ أعماله من 21 أكتوبر".

وأضافت الصحيفة :

"سيستهل الدكتور سينغ جولته بزيارة اليابان حيث سيجري محادثات مع رئيس وزراء البلاد الجديد السيد تارو اسو حول العلاقات السياسية والاقتصادية بما فيها توقيع اتفاق تجارة حرة بهدف توسيع العلاقات الاستراتيجية الثنائية بين البلدين.

وذكرت الصحيفة :

الدكتور سينغ سيجتمع أيضا مع إمبراطور اكيهيتو خلال زيارته التي تستمر ثلاثة أيام. تجدر الإشارة إلى أن الهند واليابان تتفاوضان حول اتفاق شراكة اقتصادية بين البلدين وقد يتم التوقيع على هذا الاتفاق خلال هذه الزيارة.


جريدة "هندوستان تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (20) عن السياحة تحت عنوان "بي بي سي للإذاعة في اتفاق مع الحكومة لتنشيط السياحة" وكتبت الصحيفة :

"وقعت هيئة الإذاعة البريطانية المعروفة بـ" بي بي سي العالمية" اتفاقا مع وزارة السياحة لترويج المواقع السياحية في الهند وذلك بخلق محتويات لأول مرة".


جريدة "ذي تايمز اوف انديا " ــ الإنجليزية ــ مومباي

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (1) عن الاتفاق النووي مع الولايات المتحدة الأمريكية تحت عنوان "بوش يفى بتعهداته بالاتفاق النووي المدني بين الهند والولايات المتحدة الأمريكية " وكتبت الصحيفة :

"وفي نهاية المطاف أوفى الرئيس الأمريكي جورج بوش بدرجة كبيرة بتعهداته وضماناته التي أعطاها لرئيس الوزراء الهندي مان موهان سينغ قبل ثلاث سنوات بشأن أبرام الاتفاق النووي المدني.


وأضافت الصحيفة :

"وقال بوش في بيانه في احتفال أنيق أقيم في البيت الأبيض يوم الأربعاء بمناسبة توقيعه على مشروع قانون الاتفاق النووي الذي بات قانونا محليا في الولايات المتحدة الأمريكية بان مشروع القانون كان مهما للغاية الذي تسنى له أبرام اتفاق نووي مدني وتنفيذ ما شمله هذا القانون من التزامات على الولايات المتحدة الأمريكية".

ونشرت الصحيفة خبرا في شكل تساؤل على الصفحة رقم (19) تحت عنوان "هل سيكون قفزة عملاقة للطاقة الانصهارية في ا لهند" وكتبت الصحيفة :

ان البعثة الهندية "تشاندرايان" إلى القمر يمكن أن تكون مقدمة لبحوث واسعة النطاق في مجال الطاقة الانصهارية في الهند.

 





 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند