يوم الثلاثة  ــ  الموافق 7 اكتوبر 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

مقتطفات من الصحف الهندية:

 مركبة الهند الفضائية "تشندرايان ــ1 إلى سطح القمر ستطلق في 22 اكتوبر


إعداد : فضيلة مومن / حنا فاطمة سيد 

اخبار الهند  ـــ  مومباي

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع منها زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس للهند ، قيام هيئة الأوراق المالية والبورصات الهندية بإزالة بعض القيود المفروضة على سندات المشاركة ، موعد إطلاق مركبة الهند الفضائية "تشندرايان ــ1 إلى سطح القمر، انخفاض في أسعار تذاكر السفر وسماح الحكومة الهندية بـالاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 100 % في قطاع السمسرة السلعية.


جريدة " ايشيان ايج " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الـخامسة خبرا حول زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس للهند بعنوان "عباس و رئيس الوزراء الهندي سيجريان محادثات " وكتبت:

"ستمضى السلطة الفلسطينية قدما في محادثات السلام في الشرق الأوسط بغض النظر من يكون على سدة الحكم في إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية حتى إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس" قال محمود عباس عشية زيارته الرسمية للهند والتي ستستغرق أربعة أيام وسيقوم رئيس الوزراء الهندي د. مان موهان سينغ بأجراء المحادثات مع السيد عباس يوم الثلاثاء. تجدر الإشارة إلى ان الهند تدعم الحق الشرعي للشعب الفلسطيني في إقامة دولة خاصة بهم."

وأضافت الجريدة: في تصريح حول بيان السيد عباس قال السفير الفلسطيني في الهند اسامة موسى بان العديد من الدول تدعم اقامة دولة فلسطينية الا انها لم تتحقق بعد فظلت إسرائيل "دولة بلا حدود".


جريدة "هندوستان تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الـ ( 23) خبرا بعنوان " هيئة الأوراق المالية والبورصات الهندية ستتخذ إجراءات لتعزيز تدفق الأموال في البلاد " وكتبت:

"قامت هيئة الأوراق المالية والبورصات الهندية يوم الاثنين بإزالة بعض القيود المفروضة على سندات المشاركة (Participatory Notes) تصدرها المؤسسات الاستثمارية الخارجية وجاءت هذه الخطوة لتعزيز مصالح هذه المؤسسات في سوق الأسهم الهندية."

وأضافت الجريدة : كما قررت الهيئة استعراض القوانين الخاصة بسندات المشاركة والاستثمارات من المؤسسات الاستثمارية الأجنبية التي مضى عليها 15 عاما وهي سارية المفعول حاليا. كما قررت الهيئة بزيادة سقف المساهمة في البورصات ومؤسسات التخليص والإيداعات والمصارف وشركات التامين من 5 % إلى 15 %.

واختتمت الجريدة: كما وافقت الهيئة على إنشاء بورصات خاصة لتداول أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلاد.

كما نشرت الجريدة على صفحتها الـ ( 15) خبرا حول مهمة مركبة الهند الفضائية "تشندرايان إلى سطح القمر بعنوان "منظمة البحوث الفضائية الهندية حددت 22 أكتوبر لإطلاق المركبة " وكتبت:

"ستطلق مركبة الهند الفضائية "تشندرايان ــ1 من منصة الإطلاق في مدينة سري هاريكوتا في الساعة 6.20 صباحا في 22 أكتوبر قال مسئولون في منظمة البحوث الفضائية الهندية يوم الاثنين."

وأضافت الجريدة : قال احد المسئولين في المنظمة "نحن حددنا 22 اكتوبر لإطلاق المركبة الا انه في حال رداءة الطقس ستتم عملية الإطلاق في 23 أكتوبر وتكون فرص الإطلاق مفتوحة لغاية 26 أكتوبر وها نحن نأمل ان تتم عملية الإطلاق في الوقت المحدد".


نشرت الجريدة على صفحتها الـرابعة خبرا حول انخفاض في أسعار تذاكر السفر بعنوان "شركات الطيران الدولية ستخفض أسعار تذاكر السفر إلى 30% " وكتبت:

"وبرغم وصول الارتفاع في أسعار التذاكر الداخلية إلى مستويات قياسية ، ثمة راحة على الصعيد الدولي حيث ستنخفض اسعار التذاكر بمبالغ تتراوح من 2,400 إلى 14,000 روبية في العديد من شركات الطيران حيث تتطلع شركات الطيران الدولية بما فيها الخطوط التايلندية، الأمارات، لفتانزا ، خطوط سنغافورة الجوية والخطوط الجوية البريطانية وكذلك الناقل الوطني الطيران الهندي إلى تمرير بعض المنافع إلى العملاء في ظل ما طرأ من انخفاض في أسعار النفط دوليا وكنتيجة لذلك ستنخفض أسعار التذاكر بنسبة تتراوح من 10% إلى 30 % خلال موسم الأعياد القادمة.


جريدة "ذي اكنومك تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها التاسعة خبرا اقتصاديا بعنوان "الحكومة الهندية تدرس السماح بـ 100 % من الاستثمار الخارجي المباشر في السمسرة السلعية " وكتبت:

"قد تسمح الحكومة الهندية قريبا بـالاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 100 % في قطاع السمسرة السلعية حيث نال هذا الاقتراح الموافقة من حيث المبدأ من وزارة المالية ودائرة سياسة الصناعة والتطوير الا ان الاقتراح يحتاج إلى آراء المصرف الاحتياطي الهندي حيث يعكف المصرف على دراسة هذا الموضوع. وانه لا يسمح حاليا الاستثمار الأجنبي المباشر إلا في 12 خدمة فقط ضمن فئة الخدمات المالية."
 





 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند