يوم الاحد  ــ  الموافق  28 سبتمبر 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

اقتصاد:

قطاع الصناعات التحويلية في الهند يسجل نموا بمعدل 22.6 %

أعلن مركز رصد الاقتصاد الهندي وهو مركز الأبحاث الاقتصادية للبلد، في آخر تقرير له بان نمو المبيعات من الصناعات التحويلية سيكون حوالي 22.6% حيث لا توجد علامة حقيقية للركود في النشاط الاقتصادي وهذا يتناقض تناقضا حادا مع 5.6% من نمو الإنتاج لقطاع الصناعات التحويلية كما جاء في مؤشر الإنتاج الصناعي للربع من شهر يونيو 2008م.

وقد سجل التقرير بأنه بعد تفريغ نمو المبيعات من جانب مؤشر أسعار الجملة ، يحصل النمو الحقيقي بمعدل 22.6% في المبيعات في قطاع الصناعات التحويلية الذي هوا على بكثير من النمو بمعدل 5.6 % في قطاع الإنتاج حسبما سجله مؤشر الإنتاج الصناعي في الربع من يونيو 2008م.

وقال التقرير بانه سجلت 2144 شركة للصناعات التحويلية ارتفاعا بمعدل33.9% في صافي مبيعاتها الإجمالية كما يتضح ذلك من النتائج المالية للربع من يونيو 2008 بالنظر إلى قاعدة بيانات كبيرة للشركات التي شملها المسح للتعرف على أرقام المبيعات والتباين في مبيعاتها الحقيقية ومؤشر الانتاج الصناعي وخلص التقرير ان النمو الصناعي الحالي الذي يصوره مؤشر الانتاج الصناعي هو النقص الفادح في التقدير.

كما يشير التقرير المذكور الى انه حتى المقارنة من حيث القطاع يظهر فرقا بين نمو المبيعات الحقيقية وتقديرات النمو لمؤشر الإنتاج الصناعي لمجموعة واسعة من الصناعات بما فيها المنسوجات والمنتجات الغذائية والآلات والمعادن الأساسية والمنتجات المعدنية.



^^ الى الاعلى ....
 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند