يوم الخميس  الموافق  18 سبتمبر 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 

 

 
سياسة:

الحكومة الهندية ستعزز قوانين مكافحة الإرهاب

من المرجح ان تقوم الحكومة الهندية بتعزيز قوانينها لمكافحة الإرهاب وقد تحدث احد الوزراء البارزين ولجنة إصلاحية بضرورة تعزيز هذه القوانين وإنشاء وكالة فيدرالية للنظر في أعمال إرهابية.
 ......المزيد

 

صحف هندية:

اختطاف سفينة يابانية وعلى متنها 18 بحارا هنديا

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع منها اختطاف سفينة يابانية وعلى متنها 18 بحارا هنديا ضمن طاقمها ، مطالبة الحزب الشيوعي الهندي بالانسحاب من الصفقة الهندية، مساعي النواب في الكونغرس  .. المزيد

أخبار متفرقة:

الهند تتأهل رسمياً إلى نهائيات كأس آسيا المقررة في قطر عام 2011

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأهل الهند مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا المقررة في قطر عام 2011 بعد إحرازها كأس التحدي لعام 2008. وكانت الهند فازت في النهائي على طاجيكستان 4-1 الشهر الماضي.


......المزيد

اقتصاد:

استبعاد الحكومة الهندية تخفيض أسعار الوقود المستهلك محليا

استبعدت الحكومة الهندية تخفيض أسعار الوقود المستهلك محليا ما لم تنخفض أسعار النفط الخام عالميا. وأوضح مورلي ديوارا, وزير البترول الهندي أن حكومة بلاده لن تخفض أسعار الوقود المستهلك محليا وذلك لارتفاع أسعاره عالميا, مضيفا أن لانخفاض سعر صرف الروبية الهندية مقابل الدولار الأمريكي دورا في ذلك. ....  ....المزيد  

 

 

مقتطفات من الصحف الهندية :

اختطاف سفينة يابانية وعلى متنها 18 بحارا هنديا

إعداد: فضيلة مومن / حنا فاطمة سيد

أخبار الهند - مومباي  - الخميس   - 18 سبتمبر  2008م 

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع منها اختطاف سفينة يابانية وعلى متنها 18 بحارا هنديا ضمن طاقمها ، مطالبة الحزب الشيوعي الهندي بالانسحاب من الصفقة الهندية، مساعي النواب في الكونغرس الأمريكي للإسراع في تمرير الاتفاق النووي المدني، بحث اللجنة الزراعية التابعة لمنظمة التجارة الدولية قضية الدعم المالي الهندي لمصانع السكر في الهند، مطالبة حزب بهاراتيا جاناتا بخفض أسعار النفط بواقع 40% و اكتشاف مقبرة يرجع تاريخها إلى ألفي سنة في ولاية تامل نادو"


جريدة "ذي تايمز أوف انديا" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الأولى خبرا بعنوان " 18 هنديا على متن سفينة مختطفة بخير" و كتبت:

"قال المسئولون من المديرة العامة للملاحة يوم الأربعاء بان السفينة اليابانية "ام تي ستولت فالور" التي اختطفت بقرب من خليج عدن يوم الاثنين مع 22 من طاقمها بمن فيهم 18 هنديا بسلام"

واضافت: "في مساء يوم الأربعاء اكد المسئولون من وكالة التوظيف "ايبوني سي مانيجمنت" التي تتخذ من مدينة مومباي مقرا لها بانه تم الاتصال بالسفينة المفقودة. لقد سمح الخاطفون اثنين أو ثلاثة من افراد الطاقم بالتحدث إلى مكتب المدراء مما اكد على سلامة البحارة المختطفين وانه لم يصبهم أي آذى وان السفينة تتجه حاليا نحو الصومال حسب بيان القبطان سانجيف دوت من مكتب ايبوني في مدينة مومباي وأضاف بان الخاطفون لم يفصحوا عن مطالبهم حتى الآن . وقال مركز خفر السواحل في الهند بان السفينة اختطفت بعد ان نزل 15 من القراصنة الصومالين على السفينة."

نشرت الجريدة على صفحتها الـ _(12) خبرا بعنوان " الصفقة النووية ليست كما وعدها رئيس الوزراء الهندي: الحزب الشيوعي الهندي" وكتبت:

"في حين كان الكونغرس الأمريكي تبحث الصفقة النووية بين الهند وأمريكا ، طالب الحزب الشيوعي الهندي بانه يجب على الهند ان تنسحب من الاتفاقية حيث أنها ذهبت بعيدة عما وعدها رئيس الوزراء في البرلمان الهندي."

وفي ذات السياق نشرت الجريدة خبرا على صفحتها الثانية بعنوان "النواب في الكونغرس الأمريكي يسعون إلى تمرير الصفقة النووية" وكتبت:
"في محالة جديدة ، قامت مجموعة من النواب عبر خطوط الحزبين بحملة قوية لتمرير الاتفاق النووي المدني في الكونغرس في اسرع ما يمكن قبل ان تنتهي دورته في 26 سبتمبر من العام الحالي."
اضافت الجريدة: "وتزامنا ، قال النواب من الحزب الجمهورية جو ولسون لرئيس لجنة الشئون الخارجية في الكونغرس هوارد بيرمان ، وهو منتقد قوي لهذا الاتفاق ، لجدولة دورة سريعة لمناقشة الاتفاق حيث أن إدارة جورج بوش بحاجة إلى الإسراع في طلب استثناء من وجوب إبقاء الاتفاق لقيد الدراسة امام الكونغرس لمدة 30 يوما ."

جريدة "ذي اكنومكس تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي
نشرت الجريدة على صفحتها السابعة خبرا بعنوان " اللجنة الزراعية التابعة لمنظمة التجارة الدولية ستبحث الدعم المالي الهندي لقطاع السكر اليوم" وكتبت:

"في حين تترد الهند في سحب الدعم المالي لمصانع السكر ، تمارس البلدان الرئيسية المصدرة للسكر مثل استراليا وتايلندا على الهند لضمان إلغاء الدعم المالي في اقرب وقت ممكن. ويتوقع ان تبحث اللجنة الزراعية التابعة لمنظمة التجارة الدولية هذه القضية في اجتماعها المزمع عقدها في يوم الخميس."


جريدة "ايشيان ايج" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الثانية خبرا بعنوان " حزب بهاراتيا جانات يطالب بخفض أسعار النفط بواقع 40%" وكتبت الجريدة:
"قال حزب بهاراتيا جاناتا يوم الأربعاء بانه يجب على الحكومة الهندية خفض أسعار النفط بواقع 40% واتهم الحزب المعارض بان الانخفاض في سعر الروبية الهندية هو النتجية لعملية التلاعب في السوق ويتعين على الحكومة إجراء التحقيق فيه."

وقال العضو التنفيذي للحزب الدكتور كيرتي سومايا" بان اسعار النفط في السوق العالمية هبطت من 147 دولار للبرميل إلى 90 دولار للبرميل الا ان وزير النفط مورلي ديورا يقول بانه لن يتم خفض اسعار النفط ما لم تصل اسعار النفط دوليا إلى مستوى الـ 67 دولار للبرميل وان الحزب يعارض هذا الموقف بشدة ويطالب باجراء خفض سريع في اسعار النفط."

نشرت الجريدة على صفحتها الخامسة خبرا حول تصريح رئيس جمهورية الهند السابق بعنوان " عبد الكلام يؤيد العمليات لمكافحة الإرهاب" وكتبت الجريدة:
" يؤيد رئيس جمهورية الهند السابق أي بي جيه عبد الكلام "حملة وطنية لمكافحة الإرهاب " في ظل الهجمات الإرهابية التي وقعت في البلاد مؤخرا . كان عبد الكلام يتحدث إلى الصحافيين على هامش ندوة دولية عقدتها منظمة البحوث والتطوير للأنظمة الدفاعية في عاصمة الهند نيو دلهي يوم الأربعاء وأضاف بان الحملة ضد الإرهابيين يجب ان تشمل عملية الكشف واقتفاء اثر الارهابين و تقديمهم إلى العدالة. كما ايد الرئيس السابق دورا تعليميا للعلماء المتقاعدين في المدارس والكليات."

جريدة "هندوستان تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي
نشرت الجريدة على صفحتها التاسعة خبرا بعنوان " اكتشاف مقبرة يرجع تاريخها إلى الفي سنة في ولاية تامل نادو" و كتبت الجريدة:

"اكتشفت الدائرة الهندية لمسح الآثار موقع مقبرة يرجع تاريخها إلى الفي سنة في منطقة مساحتها 35 قدانا في قرية سريدهارور في مقاطعة تشيني حسبما قال احد المسئولين بالدائرة."

تقوم الدائرة الهندية لمسح الآثار بإعمال الحفريات بالاشتراك مع دائرة الآثار التابعة لجامعة آننا في القرية منذ يونيو من العام الحالي. فهذه الحفريات أظهرت اكثر من 300 مدفنا في المنطقة قال احد المسئولين بالدائرة. فهذه الآثار تدل على ان حضارة قديمة كانت تزدهر في هذه المنطقة."


الى الاعلى.....^

___________________________________________

 

سياسة:

الحكومة الهندية ستعزز قوانين مكافحة الإرهاب

مومباي  ــ  الاربعاء   ــ   17  سبتمبر 2009

من المرجح ان تقوم الحكومة الهندية بتعزيز قوانينها لمكافحة الإرهاب وقد تحدث احد الوزراء البارزين ولجنة إصلاحية بضرورة تعزيز هذه القوانين وإنشاء وكالة فيدرالية للنظر في أعمال إرهابية.

و من جانبه ، أكد حزب بهاراتيا جاناتا المعارض من جديد على ضرورة تشريع قانون خاص لمحاربة الإرهاب وفي ذات الوقت طلب الحزب استيضاح من الحكومة الهندية ما إذا كانت الحكومة قد رفضت اقتراح مستشار الأمن الخاص ام كيه نارايانان حول السماح للولايات الهندية بتشريع قوانين خاصة بها لمكافحة الإرهاب.

"في غضون بضعة أسابيع, نتوقع ان نتخذ تدابير اكثر تركيزا" قال وزير الدولة فى مكتب رئيس الوزراء برتيفي راج تشوفان.

بات الإرهاب مصدر قلق متزايد بالنسبة للحكومة وهناك تفكير جاد في خلق وكالة تحقيق فيدراليه منفصلة مخصصة لمكافحة الإرهاب.
 

الى الاعلى.....^

 

___________________________________________

 

اقتصاد:

استبعاد الحكومة الهندية تخفيض أسعار الوقود المستهلك محليا


نيو دلهي : الخميس   - 18 سبتمبر 2008م
 

استبعدت الحكومة الهندية تخفيض أسعار الوقود المستهلك محليا ما لم تنخفض أسعار النفط الخام عالميا.

وأوضح مورلي ديوارا, وزير البترول الهندي أن حكومة بلاده لن تخفض أسعار الوقود المستهلك محليا وذلك لارتفاع أسعاره عالميا, مضيفا أن لانخفاض سعر صرف الروبية الهندية مقابل الدولار الأمريكي دورا في ذلك.

وأضاف في تصريحات امام الصحفيين  أنه بالإمكان تخفيض أسعار الوقود في حال انخفضت أسعار النفط عالميا ووصل سعر برميل النفط الخام لنحو 67 دولارا.

وأشار ديوارا إلى أن سعر برميل النفط الخام انخفض بنحو ثلاثة دولارات في أسواق البترول الآسيوية, وعزا ذلك للمخاوف من أن ينهار الاقتصاد العالمي بعد إعلان بنك "ليمان براذرز" افلاسه.

وأشار إلي أن الشركات الهندية المزودة للوقود مازالت تتعرض لخسائر كبيرة يوميا بسبب بيع البنزين والديزل بأقل من سعر التكلفة.

الى الاعلى.....^

___________________________________________

 

أخبار متفرقة:

الهند تتأهل رسمياً إلى نهائيات كأس آسيا المقررة في قطر عام 2011

مومباي  ــ  الخميس  ــ  18  سبتمبر  2009م




أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأهل الهند مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا المقررة في قطر عام 2011 بعد إحرازها كأس التحدي لعام 2008.

وكانت الهند فازت في النهائي على طاجيكستان 4-1 الشهر الماضي.

وستخوض الهند بالتالي نهائيات البطولة الآسيوية للمرة الأولى منذ عام 1984.

يذكر أن قرعة التصفيات كانت أوقعت الهند في المجموعة الثالثة إلى جانب الإمارات وأوزبكستان وماليزيا، وستقتصر المنافسة في هذه الحالة على المنتخبات الثلاثة الأخرى.

ويتأهل الاول والثاني من كل من المجموعات الخمس في التصفيات إلى النهائيات مباشرة، التي تنتظر فيها منتخبات قطر المضيف والمنتخبات الثلاثة الأولى في كأس آسيا الأخيرة وهي العراق والسعودية وكوريا الجنوبية.

ومنح الاتحاد الآسيوي بطاقتين إلى بطلي كأس التحدي الآسيوية لعامي 2008 و2010، وكانت الأولى من نصيب الهند.
 

الى الاعلى.....^

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند