يوم السبت الموافق  6 سبتمبر 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 

سياسة:


60 عاماً على استقلال الهند


تحتفل الهند اليوم 15 اغسطس بالعيد الـ61 لاستقلال بلاده عن الاستعمار البريطاني وسط انجازات مهمة تحققت على مدى العقود الماضية في الداخل والخارج.
 

. . ......المزيد
 

صحف هندية:

عرض كولومبيا أصول نفطية على الشركات الهندية

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع منها تحفظات النمسا و ايرلندا على منح إعفاء للهند في اجتماع غير اعتيادي لمجموعة موردي المواد النووية في فيينا، مناشدة رئيس الوزراء الهندي برفع إنتاجية في كافة القطاعات لزيادة معدل النمو، ..... المزيد

أخبار متفرقة:

اغاثة 800 الف شخص في الهند تضرروا بسبب الفيضانات

اعلنت السلطات المحلية في شمال شرق الهند عن اغاثة اكثر من 800 الف شخص في هذه المنطقة التي تشهد اخطر فيضانات اجتاحتها منذ خمسينسنة فيما يبقى عشرات الاف الاخرين مقطوعين عن العالم. ....المزيد

قتصاد:

اتفاق تعاون بين ميتسوبيشي للسندات وشركة مالية هندية

اذكرت وسائل إعلام يابانية امس أن شركة ميتسوبيشي يو إف جي اليابانية للسندات والاوراق المالية وقعت اتفاقية تعاون مع شركة تاتا كابيتال ليمتد كبرى الشركات المالية الهندية.

. ....المزيد  
 

 

مقتطفات من الصحف الهندية :

  عرض كولومبيا أصول نفطية على الشركات الهندية

إعداد: فضيلة مومن / حنا فاطمة سيد

أخبار الهند - مومباي  - السبت -  6  سبتمبر  2008م 

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع منها تحفظات النمسا و ايرلندا على منح إعفاء للهند في اجتماع غير اعتيادي لمجموعة موردي المواد النووية في فيينا، مناشدة رئيس الوزراء الهندي برفع إنتاجية في كافة القطاعات لزيادة معدل النمو، انتهاء فترة عمل محافظ البنك الاحتياطي الهندي فينو غوبال ريدي، عرض كولومبيا أصول نفطية على الشركات الهندية و فوز لاعب هندي ببطولة البلياردو الدولية في مدينة بنغلور.


جريدة "تايمز أوف انديا" ــ الإنجليزية ــ مومباي

تناولت الجريدة ملف الصفقة النووية بين الهند والولايات المتحدة الأمريكية على صفحتها الأولى بعنوان " عقبة أخيرة من النمسا و ايرلندا" وكتبت:

" في اليوم انتظرت الهند بفارغ الصبر لقرار الاعفاء ، وقفت كل من النمسا و ايرلندا عقبتين بين الهند والتجارة النووية الدولية فلم يردم اليوم الثاني من اجتماع غير اعتيادي لمجموعة موردي المواد النووية في فيينا هوة بين مويدي الهند و معارضيها اذ راوغ قرار من المجموعة النووية ذات الـ 45 بلدا."

وأضافت: :"برغم الضغوط التي تمارسها واشنطن على الحكومات العنيدة لم يكن القرار قد صدر بعد حتى منتصف الليلة البارحة ومن خلال النهار كان النمساويون وايرلنديون شكلوا آخر عقبة حالت دون اتخاذ قرار في الاجتماع الذي اجل مرارا حيث انهم يطالبون بمزيد من الشروط من جانب الهند."

وكتبت الجريدة: "رفضت كل من النمسا و ايرلندا بيان الهند بأنها ملتزمة بإيقاف التجارب النووية تطويا ومن أحادي الجانب بأنه "غير كاف". وقد قال النمساويون للأمريكيين بأنه قبيل الانتخابات في البلاد لا يمكن إبعاد الحزب الأخضر واما الايرلنديون فلا احد يطالبهم بإيضاح فالبلد الذي استخف باتفاقية الاتحاد الاروبي يعمل بالمبادئ فهذا ما قالوا للجميع."


نشرت الجريدة خبرا على صفحتها الـ (12) بيان رئيس الوزراء الهندي مان موهان سينغ بعنوان "ارفعوا الإنتاجية لزيادة معدل النمو: رئيس الوزراء الهندي" وكتبت:

" أكد رئيس الوزراء الهندي د. مان موهان سينغ يوم الجمعة على ضرورة رفع الإنتاجية للحصول على النمو بمعدل 9% في الخطة الخماسية الحادية عشرة دون ارتفاع معدل التضخم وأضاف بان الهند ستبرز كثاني اكبر منتج للحديد في العالم بعد الصين في 2015م."

وأضافت الجريدة: "كان سينغ يتحدث عقب وضع حجر أساس لتحديث و توسيع مصنع سالم للصلب قال انه من اجل الحصول على نمو غير تضخمي يجب على الهند رفع الإنتاجية وفي كافة القطاعات مثل الزراعة والصناعة والخدمات. "

وقال رئيس الوزراء الهندي بأنه خلال الأشهر القليلة الماضية برز التضخم كاكبر تحدي للحكومة بسبب الارتفاع الحاد في أسعار المنتجات النفطية والسلع الأساسية دوليا وأضاف بان الحكومة اتخذت الإجراءات اللازمة لاحتواء وتيرة ارتفاع الأسعار دون ان تؤثر تلك الإجراءات سلبا على زخم النمو الذي حصل خلال السنوات الأربعة الماضية."

نشرت الجريدة أيضا خبرا على صفحتها الأولى حول انتهاء فترة عمل محافظ البنك الاحتياطي الهندي فينو غوبال ريدي بعنوان: لو كانت لي حرية التصرف لكانت السياسة المالية مختلفة: المحافظ ريدي" وكتب الجريدة:

"بعد ان أنهى فترة عمله بات فينو غوبال ريدي المحافظ السابق للبنك الاحتياطي الهندي أكثر وضوحا واقل غموضا حول العديد من القضايا وقال بأنه يمكن له ان يتحدث الآن بحرية حيث لن يخاف من ردود أفعال سلبية في الأسواق بكل قول من اقواله. لقد عمل ريدي في دار سك العملات الحديدية لخمس سنوات ثم شغل منصب المحافظ في البنك الاحتياطي الهندي لمدة خمس سنوات".


جريدة "اكنومكس تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا بعنوان "كولومبيا تعرض أصول نفطية على الشركات الهندية" وكتبت:

"أبرمت نيو دلهي اتفاقية مع كولومبيا لمساعدة شركة النفط والغاز الهندية ، وشركة اويل انديا و شركة غيل وشركة ريلاينس اندستريز على الحصول على الأصول ا لنفطية."

وأضافت الجريدة: "تعززت الهند علاقاتهم مع خامس اكبر منتج للنفط بإبرام اتفاقية تسهل حصول كل من شركتي القطاع العام وهما شركة النفط والغاز الهندية وشركة اويل انديا على الأصول النفطية في ذلك البلد. كذلك دعت كولومبيا الشركات الهندية بما فيها "غيل انديا" و ريلاينس اندستريز للاستثمار في قطاع التكرير."

واختتمت: "توجد لدى شركة "غيل " تفاهم مع ريلاينس اندستريز لميتد لإقامة مصنع بتروكيماوية في بلد ثالث وتفكر في كولومبيا كمقصد استثماري محتمل. وقالت مصادر رسمية بان الشركات المحلية أبدت رغبتها في قطاع الهيدروكربوني الكولومبي خلال المحادثات مع وزير الطاقة و التعدين الكولومبي الزائر هيرنان مرتينيز."


نشرت الجريدة أيضا خبرا على صفحتها الـ(20) حول خلق تشابه بيئي هندي في البلدان الخليجية بعنوان "اعثر على فناء شبه هندي في المنازل العربية" وكتبت:

"مساحات شاسعة من الصحراء في الشرق الأوسط تغري الاخضرار من شبه القارة الهندية بسبب رغبة ملحة في خلق نماذج صغيرة لكل من كيرلا وغوا وماهاراشترا في فناء بيوت في كل من دبي و سلطنة عمان وبقية بلدان الشرق الأوسط في استيراد حوالي 40,000 شجرة من جوز الهند والمانجو والبرتقال كل عام."

وأضافت: الافتتان بالبيئة الهندية يؤدى إلى جلب أشجار قابلة الزرع ذات 20 – 25 قدما عبر البحر العرب لإضفاء الفخامة إلى فناء ذي تصميم للأثرياء العرب وتتراوح أسعار هذه الأشجار ما بين 200 روبية إلى 5000 روبية هندية لكل شجرة. لقد شاهد المصدرون طفرة في تجارة الأشجار خلال الأعوام الماضية.


جريدة "هندوستان تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا حول فوز لاعب هندي ببطولة البلياردو الدولية في مدينة بنغلور بعنوان " لهيب المجد " وكتبت:

"يتواجد بانكاج ادفاني في لعبة البلياردو منذ زمن طويل فيشار الي هذا اللاعب ذي الـ 23 عاما "بلاعب محنك" حيث انه فازببطولة البلياردو الدولية منذ ان كان عمره 19 سنة ومنذ ذلك الحين كان هذا اللاعب من مدينة بنغلور يهيمن جولات البلياردو منذ ثلاثة سنوات ماضية."

وأضافت: "في يوم الجمعة فاز اللاعب للمرة الرابعة ببطولة البلياردو العالمية بتغلبه على مواطنه غيت سيتي بنتيجة 6 – 1 في نهائي البطولة وبهذا الفوز استعد نفسه للدفاع عن لقبه الزوجي في هذه المبارية يوم السبت."



 

الى الاعلى.....^

 

سياسة:


60 عاماً على استقلال الهند


نيو دلهي: السبت   15  أغسطس 2008م

تحتفل الهند اليوم 15 اغسطس بالعيد الـ61 لاستقلال بلاده عن الاستعمار البريطاني وسط انجازات مهمة تحققت على مدى العقود الماضية في الداخل والخارج.

خيمت مسألة العلاقات النووية مع الولايات المتحدة وقضية الطائفية التي تولد التوتر والعنف في المجتمع الهندي، على احتفالات الهند بالذكرى الـ61 لاستقلالها، التي جرت وسط إجراءات أمنية معقدة.

فلم يفوت رئيس الوزراء مانموهان سينغ الفرصة، مستغلا الكلمة التي وجهها للأمة الهندية بهذه المناسبة، للدفاع عن قرار حكومته الساعي لإبرام اتفاق نووي مدني مع الولايات المتحدة, داعيا إلى "التوصل إلى إجماع سياسي في الرأي لمكافحة قضايا مثل الإرهاب والتطرف والطائفية".

ومن أسوار القلعة الحمراء التاريخية قال سينغ إن المطلب الرئيسي لنمو دائم هو توفير الطاقة لاسيما الكهرباء، "وفي مختلف أنحاء العالم هناك إدراك متزايد لأهمية الطاقة الذرية لتلبية التحدي المتمثل في سلامة الطاقة وتغير المناخ".

ولم يغب "الإرهاب" عن حديث سينغ، الذي تطرق إلى التفجيرات الأخيرة التي استهدفت السفارة الهندية في كابل قائلا "إذا لم تعالج قضية الإرهاب فإن جميع الأهداف الطيبة التي لدينا للشعبين للعيش في سلام وتآلف ستكون عديمة الجدوى، والإرهابيون وهؤلاء الذين يؤيدونهم هم أعداء الشعبين الهندي والباكستاني".

كما دافع سينغ عن إنجازات حكومته التي تشكلت قبل أربعة أعوام, ونجت من تصويت بسحب الثقة في البرلمان منذ أسابيع قليلة.
 

الى الاعلى.....^


___________________________________________

 

اقتصاد:

اتفاق تعاون بين ميتسوبيشي للسندات وشركة مالية هندية

نيو دلهي - الأربعاء    - 13  أغسطس 2008م   

اذكرت وسائل إعلام يابانية امس أن شركة ميتسوبيشي يو إف جي اليابانية للسندات والاوراق المالية وقعت اتفاقية تعاون مع شركة تاتا كابيتال ليمتد كبرى الشركات المالية الهندية.

ويهدف التحرك لدعم مبيعات البورصة الهندية من المستثمرين اليابانيين

وقال صحيفة نيكي اليابانية المتخصصة في الشؤون المالية والاقتصادية انه من المتوقع أن تساعد الشركتان الشركات الهندية على القيام بعمليات اندماج واستحواذ عالمية.

كما تستهدف الشركتان توفير تقارير بحثية تصدرها وحدات السندات الرأسمالية بشركة تاتا لتقديم النصح للشركات اليابانية بالنسبة الى عمليات الاندماج والاستحواذ على الشركات الهندية.

ويأتي هذا الارتباط بين الشركتين بعد إقامة شركة ميتسوبيشي «يو اف جي» للسندات والاوراق المالية لوحدة محلية في الهند في ابريل الماضي.

الى الاعلى.....^

 

___________________________________________

 

أخبار متفرقة:

اغاثة 800 الف شخص في الهند تضرروا بسبب الفيضانات
 

نيودلهي : الجمعة   ــ   5  سبتمبر  2009م



باتنا (الهند) -  اعلنت السلطات المحلية في شمال شرق الهند عن اغاثة اكثر من 800 الف شخص في هذه المنطقة التي تشهد اخطر فيضانات اجتاحتها منذ خمسينسنة فيما يبقى عشرات الاف الاخرين مقطوعين عن العالم.وقال نيتيش ميشرا رئيس وزراء حكومة ولاية بيهار المكلف ادارة الكوارث الطبيعية "انجز الجزء الاساسي من عمليات الاجلاء مع نقل اكثر من 800 الف شخص الى اماكن آمنة وقد لجأ 280 الفا منهم الى مخيمات".وقال "ان عمليات الانقاذ كانت غير مسبوقة ليس فقط في الهند بل في العالم باسره" موضحا ان خمسين الى مئة الف منكوب ما زالوا محاصرين بالفيضانات ولا يملكون طعاما او ماء للشرب.وحذر العاملون في المجال الانساني الخميس من ان هؤلاء الاشخاص يعيشون في ظروف مأساوية في مناطق لا يمكن الوصول اليها من ولاية بيهار على مسافة 150 كلم شرق باتنا عاصمة الولاية داعين السلطات الهندية الى تكثيف عمليات الاغاثة.

الى الاعلى.....^

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند