يوم الاربعاء   الموافق 27 اغسطس 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 

سياسة:


60 عاماً على استقلال الهند


تحتفل الهند اليوم 15 اغسطس بالعيد الـ61 لاستقلال بلاده عن الاستعمار البريطاني وسط انجازات مهمة تحققت على مدى العقود الماضية في الداخل والخارج.
 

. . ......المزيد
 

صحف هندية:

شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية تشتري شركة نفطية بريطانية

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع منها: استقبال الرياضين الهنود الفائزين على الميداليات في اولمبياد بكين، طرح حزب سياسي جديد من قبل الممثل الشهيرتشيرانجيف، قيام شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية بشراء شركة نفطية بريطانية مقابل 1.4 مليار جنيه إسترليني،     ...... المزيد

أخبار متفرقة:

بعثة الجامعة العربية في الهند تنظم مهرجان الثقافة العربية

اعلنت بعثة الجامعة العربية في نيودلهي اليوم انها ستنظم مهرجان الثقافة العربية في الفترة من الثاني الى السابع من شهر سبتمبر المقبل تحت رعاية الجامعة العربية وبالتعاون مع وزارة الخارجية الهندية وغرفة التجارة والصناعة الهندية.

....المزيد

قتصاد:

اتفاق تعاون بين ميتسوبيشي للسندات وشركة مالية هندية

اذكرت وسائل إعلام يابانية امس أن شركة ميتسوبيشي يو إف جي اليابانية للسندات والاوراق المالية وقعت اتفاقية تعاون مع شركة تاتا كابيتال ليمتد كبرى الشركات المالية الهندية.

. ....المزيد  
 

 

مقتطفات من الصحف الهندية :

 شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية تشتري  شركة نفطية بريطانية

إعداد: فضيلة مومن / حنا فاطمة سيد

أخبار الهند - مومباي  - الأربعاء   -  27  أغسطس 2008م 


تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع منها: استقبال الرياضين الهنود الفائزين على الميداليات في اولمبياد بكين، طرح حزب سياسي جديد من قبل الممثل الشهيرتشيرانجيف، قيام شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية بشراء شركة نفطية بريطانية مقابل 1.4 مليار جنيه إسترليني، تدابير لمحاربة التضخم الهادفة إلى السيطرة على أسعار الحديد والصلب في الهند، فرصة الهند لهيمنة عالم المحاسبة وتدقيق الحسابات دوليا وتفوق الطلاب الهنود في المقررات البريطانية.



جريدة "تايمز أوف انديا" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الأولى صورة تظهر فيها سونيا غاندي رئيسة حزب المؤتمر مع الملاكم الهندي فيجيندار كومار على يمينها و المصارع سوشيل كومار على يسارها وهما يعرضان ميداليتهما البرونزية في نيو دلهي يوم الثلاثاء وجاء في العنوان : الرجال ذوو البأس يعودون إلى البلد ليلقوا استقبال الإبطال" و كتبت:

"لقد التقى الاثنين (الملاكم والمصارع) اللذين عادا إلى الهند في الساعة المبكرة من يوم اليوم بكل من رئيس الوزراء الهندي مان موهان سينغ و رئيسة جمهورية الهند . وأقيم حفل استقبال الإبطال في القصر الرئاسي الهندي وقررت الحكومة الهندية تسمية شارع في دلهي باسم الملاكم الهندي فيجيندار كومار الذي يتطلع إلى الحصول على ميدالية ذهبية في الألعاب الاولمبية القادمة في لندن."

كما نشرت الجريدة خبرا حول طرح حزب سياسي جديد من قبل الممثل الشهيرتشيرانجيف في صناعة أفلام التلغو في ولاية اندهرا برديش بعنوان " تشيرانجيف يطرح حزب جديد " و كتبت:

"طرح الممثل تشيرانجيف من صناعة افلام اللغة التلغوية في ولاية اندهرا برديش حزب جديد باسم " براجا راجام" (أي حكم الشعب) لقد تجمع أكثر من 700 الف شخص بهذه المناسبة وهو اكبر تجمع لم يشهد له مثيل منذ ان طرح الممثل الأسبق ان تي راما راو حزب "تيلغو ديشام" في الولاية ذاتها عام 1983.

وأضافت:" بدأ حفل الطرح بعرض فيلم لتشيرينجيف "استالين" على شاشة كبيرة. وبعد انتهاء الفيلم قال الممثل بأنه سيوفر العدل الاجتماعي في المجتمع .

واختتمت:" انه لسونامي سياسي وان هذا الحزب سيطيع بكل من رئيس وزراء حكومة ولاية اندهرابرديش و قائد حزب تيلغو ديشام تشندرابابو نايدو عن السياسة" قال تي رام موهان من مقاطعة غونتور في ولاية اندهرابرديش الذي انسحب من حزب المؤتمر ليدخل في هذا الحزب الجديد."

نشرت الجريدة خبرا بعنوان "شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية تشترى شركة نفطية بريطانية مقابل 1.4 مليار جنيه إسترليني" و كتبت :

"قدمت شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية عرضا لشراء شركة "امبيريل انرجي" البريطانية التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها بقيمة 1.4 مليار جنيه إسترليني وستكون هذه الصفقة ثالث اكبر صفقة استحواذ من قبل شركة هندية.

وأضافت:" ستقوم شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية باستحواذ "شركة امبيريل انرجي" من خلال شركة النفط والغاز الطبيعي الخارجية التابعة لـ شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية بالكامل. ووافق مجلس إدارة شركة امبيريل انرجي يوم الثلاثاء على عرض الشركة الهندية والذي يكون على اساس 12.50 جنيه إسترليني للسهم وينصح حاملي أسهم الشركة بقبوله بعد ان قررت شركة النفط والكيماويات الصينية بعدم تقديم أي عرض أفضل من عرض الشركة الهندية".

نشرت الجريدة خبرا حول تدابير لمحاربة التضخم الهادفة إلى السيطرة على اسعار الحديد والصلب بعنوان " رفع ضريبة التصدير على خام الحديد إلى 20% " وكتبت الجريدة:

" في محاولة أخرى من سلسلة التدابير الهادفة لإبقاء أسعار الحديد على المستوى الحالي دون المزيد من الصعود إلى الأعلى ، قد تفرض الحكومة ضريبة التصدير على خام الحديد وستقوم لجنة نواب الوزارات المكلفة بإعادة تقييم الأسعار للسلع الأساسية بمناقشة هذا الاقتراح لرفع ضريبة التصدير على خام الحديد إلى 20% من 15%.

وأضافت: "و يهدف من هذا التحرك إلى تحسين وضع توفير خام الحديد الذي ارتفعت أسعاره.


جريدة "ايشيان ايج" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا بعنوان "المحاسبة الدولية ستستقطب الاستثمارات" على صفحتها الـ (14) و كتبت:

"ثمة فرصة للهند لهيمنة عالم المحاسبة وتدقيق الحسابات إذا تحولت إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية من المعايير العامة لتدقيق الحسابات المتبع حاليا في الهند. وقال المسئول المالي الأول فيجاي كومار من مؤسسة سيفي ام بان مؤسسته هي الأولى في الهند لإتباع المعايير الدولية التي ستوفر شفافية اكبر للمستثمرين."

كما نشرت الجريدة خبرا حول الطلاب الهنود بعنوان " الطلاب الهنود تفوقوا في المقررات البريطانية" وكتبت:
"حينما يتعلق الأمر باجتياز الاختبارات الدراسية فان الطلاب الهنود من المتفوقين دوليا وثمة ادلة دامغة على ذلك".

واضافت: قامت جامعة كمبريدج التي تعقد امتحانات كمبريدج الدولية المعروفة بـ (CIE) في المملكة المتحدة في 150 بلدا حول العالم بتحليل النتائج النسبية للسنة الماضية فتجاوزت الهند المتوسط الدولي. لقد ادى حوالي 150,000 طالب هذا الامتحان في الهند للصفين العاشر والثاني عشر للشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي (IGCSE) في حين كان الأوسط الدولي للطلاب الحاصلين على درجتين (أ) و (ا*) 28 في المائة ، كان 34 في المائة من الطلاب الهنود حصلوا على درجات عالية وبما ان امتحانات كمبريدج الدولية موحدة عبر العالم فإنها تعتبر قياسية لتحديد ذكاء الطلاب الهنود."






 

الى الاعلى.....^

 

سياسة:


60 عاماً على استقلال الهند


نيو دلهي: الجمعة   15  أغسطس 2008م

.

تحتفل الهند اليوم 15 اغسطس بالعيد الـ61 لاستقلال بلاده عن الاستعمار البريطاني وسط انجازات مهمة تحققت على مدى العقود الماضية في الداخل والخارج.

خيمت مسألة العلاقات النووية مع الولايات المتحدة وقضية الطائفية التي تولد التوتر والعنف في المجتمع الهندي، على احتفالات الهند بالذكرى الـ61 لاستقلالها، التي جرت وسط إجراءات أمنية معقدة.

فلم يفوت رئيس الوزراء مانموهان سينغ الفرصة، مستغلا الكلمة التي وجهها للأمة الهندية بهذه المناسبة، للدفاع عن قرار حكومته الساعي لإبرام اتفاق نووي مدني مع الولايات المتحدة, داعيا إلى "التوصل إلى إجماع سياسي في الرأي لمكافحة قضايا مثل الإرهاب والتطرف والطائفية".

ومن أسوار القلعة الحمراء التاريخية قال سينغ إن المطلب الرئيسي لنمو دائم هو توفير الطاقة لاسيما الكهرباء، "وفي مختلف أنحاء العالم هناك إدراك متزايد لأهمية الطاقة الذرية لتلبية التحدي المتمثل في سلامة الطاقة وتغير المناخ".

ولم يغب "الإرهاب" عن حديث سينغ، الذي تطرق إلى التفجيرات الأخيرة التي استهدفت السفارة الهندية في كابل قائلا "إذا لم تعالج قضية الإرهاب فإن جميع الأهداف الطيبة التي لدينا للشعبين للعيش في سلام وتآلف ستكون عديمة الجدوى، والإرهابيون وهؤلاء الذين يؤيدونهم هم أعداء الشعبين الهندي والباكستاني".

كما دافع سينغ عن إنجازات حكومته التي تشكلت قبل أربعة أعوام, ونجت من تصويت بسحب الثقة في البرلمان منذ أسابيع قليلة.
 

الى الاعلى.....^


___________________________________________

 

اقتصاد:

اتفاق تعاون بين ميتسوبيشي للسندات وشركة مالية هندية

نيو دلهي - الأربعاء    - 13  أغسطس 2008م   

اذكرت وسائل إعلام يابانية امس أن شركة ميتسوبيشي يو إف جي اليابانية للسندات والاوراق المالية وقعت اتفاقية تعاون مع شركة تاتا كابيتال ليمتد كبرى الشركات المالية الهندية.

ويهدف التحرك لدعم مبيعات البورصة الهندية من المستثمرين اليابانيين

وقال صحيفة نيكي اليابانية المتخصصة في الشؤون المالية والاقتصادية انه من المتوقع أن تساعد الشركتان الشركات الهندية على القيام بعمليات اندماج واستحواذ عالمية.

كما تستهدف الشركتان توفير تقارير بحثية تصدرها وحدات السندات الرأسمالية بشركة تاتا لتقديم النصح للشركات اليابانية بالنسبة الى عمليات الاندماج والاستحواذ على الشركات الهندية.

ويأتي هذا الارتباط بين الشركتين بعد إقامة شركة ميتسوبيشي «يو اف جي» للسندات والاوراق المالية لوحدة محلية في الهند في ابريل الماضي.

الى الاعلى.....^

 

___________________________________________

 

أخبار متفرقة:

بعثة الجامعة العربية في الهند تنظم مهرجان الثقافة العربية

نيودلهي :  الاثنين  11 أغسطس 2009م

اعلنت بعثة الجامعة العربية في نيودلهي اليوم انها ستنظم مهرجان الثقافة العربية في الفترة من الثاني الى السابع من شهر سبتمبر المقبل تحت رعاية الجامعة العربية وبالتعاون مع وزارة الخارجية الهندية وغرفة التجارة والصناعة الهندية.

وقال رئيس بعثة الجامعة لدى الهند السفير احمد الوحيشي في مؤتمر صحافي حضره ممثلو وكالات الانباء العربية هنا ان المهرجان سيتضمن تقديم عروض فنية للفرق القومية بالدول المشاركة ومهرجان للافلام العربية والدراما ومعرضا للفنون التشكيلية والحرف اليدوية.

واضاف الوحيشي انه ستعقد خلال ايام المهرجان ندوات فكرية حول تداخل الحضارات الانسانية يشارك فيها اثنان من كبار الكتاب المصريين الى جانب مفكرين من الهند.

وحول الدول العربية التي اعلنت مشاركتها في المهرجان افاد الوحيشي انه تاكد حتى الان مشاركة ست دول هي مصر والاردن وسوريا ولبنان وفلسطين وسلطنة عمان متوقعا زيادة العدد لاسيما ان ثمة متسعا من الوقت قبل انطلاق الموعد المحدد لبدء فعاليات المهرجان.

وذكر السفير الوحيشي ان من بين المقترحات المطروحة لاعطاء المهرجان زخما اعلاميا توجيه الدعوة الى عدد من القنوات الفضائية العربية الكبرى اضافة الى محطات التلفزة الهندية المحلية.

ومن المتوقع ان يشارك في حفل الافتتاح رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى حيث سيتم على هامش فعاليات المهرجان توقيع مذكرة تفاهم لانشاء منتدى التعاون العربي الهندي المشترك

الى الاعلى.....^

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند