يوم الجمعة  الموافق22  أغسطس 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 

سياسة:


60 عاماً على استقلال الهند


تحتفل الهند اليوم 15 اغسطس بالعيد الـ61 لاستقلال بلاده عن الاستعمار البريطاني وسط انجازات مهمة تحققت على مدى العقود الماضية في الداخل والخارج.
 

. . ......المزيد
 

صحف هندية:

استعدادات لإرسال مركبة الفضاء الهندية إلى القمر

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع منها اكبر مدرج للهند، الصفقة النووية بين الهند و أمريكا، اتجاه عشاق جامعي الأعمال الفنية في الهند، استعدادات لإرسال مركبة الفضاء الهندية إلى القمر، استثمارات في حقول النفط وثاني اكبر استثمار خارجي مباشر في سوق العقارات الهندية..  ..... المزيد

أخبار متفرقة:

بعثة الجامعة العربية في الهند تنظم مهرجان الثقافة العربية

اعلنت بعثة الجامعة العربية في نيودلهي اليوم انها ستنظم مهرجان الثقافة العربية في الفترة من الثاني الى السابع من شهر سبتمبر المقبل تحت رعاية الجامعة العربية وبالتعاون مع وزارة الخارجية الهندية وغرفة التجارة والصناعة الهندية.

....المزيد

قتصاد:

اتفاق تعاون بين ميتسوبيشي للسندات وشركة مالية هندية

اذكرت وسائل إعلام يابانية امس أن شركة ميتسوبيشي يو إف جي اليابانية للسندات والاوراق المالية وقعت اتفاقية تعاون مع شركة تاتا كابيتال ليمتد كبرى الشركات المالية الهندية.

. ....المزيد  
 

 

مقتطفات من الصحف الهندية :

 استعدادات لإرسال مركبة الفضاء الهندية إلى القمر

إعداد:  فضيلة مومن / حنا فاطمة سيد

أخبار الهند - مومباي  - الجمعة -  22  أغسطس 2008م 


تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع منها اكبر مدرج للهند، الصفقة النووية بين الهند و أمريكا، اتجاه عشاق جامعي الأعمال الفنية في الهند، استعدادات لإرسال مركبة الفضاء الهندية إلى القمر، استثمارات في حقول النفط وثاني اكبر استثمار خارجي مباشر في سوق العقارات الهندية.



جريدة "تايمز أوف انديا" ــ الإنجليزية ــ مومباي

تناولت الجريدة ملف الصفقة النووية بين الهند وأمريكا على صفحتها الأولى تحت عنوان "قرار مجموعة موردي المواد النووية غير محتمل في هذا الإجماع" وكتبت الجريدة:

" مع وجود العديد من التحفظات لدى بعض الدول من مجموعة موردي المواد النووية حول مسودة الإعفاء للهند وإصرار الهند على انه لن تقبل الا إعفاء غير مشروط نظيف وانه من غير المحتمل أن يتمخض اجتماع مجموعة موردى المواد النووية المنعقد في فيينا عن أي قرار حاسم يوم الجمعة."

وأضافت: "قال المسئولون من دول مجموعة موردي المواد النووية بان القرار لن يأتي إلا بعد بضعة اجتماعات على الأقل وسيكون الاجتماع القادم في أوائل سبتمبر الا انه ليس من الواضح في هذه المرحلة ما إذا كان الأمريكيون قادرين على إيفاء موعدهم في الثامن من سبتمبر لتقديم المشروع في الكونغرس الأمريكي."


كما نشرت هذه الجريدة على صفحتها العاشرة خبرا حول اتجاه عشاق جامعي الأعمال الفنية في الهند ، إذ أثار خبر خطة مؤسسة سوثبي " (مؤسسة شهيرة لبيع الأعمال الفنية في لندن) لجلب الأعمال الفنية للفنان "دوميان هيرست" إلى نيو دلهي ، اهتمام عشاق الأعمال الفنية في البلاد. و ستعرض أسعار سلسلة " الجمال الدائم داخل راسي" في 28 أغسطس في فندق اوبيراي وان محبي الفن يتوقون للتعرف على أعمال الفنان الشهير."

وأضافت: "وفي حين ان هيرست هو احد اشهر الفنانين الدوليين المعاصرين لعرض أعماله في البلاد الا انه أقيمت العديد من المعارض للفنانين الدوليين خلال السنوات القليلة الماضية. فان جامعي اللوحات الفنية يشترون اللوحات المحلية للفنانين مثل رضا ، سزا و رودبا بنفس القدر من الاهتمام الذي يشترون به أعمال هومير سمبسون غوبلس ودوف توتس."

وتساءلت الجريدة: هل معرض هيرس "دليل على ان الهنود يميلون إلى الفن العالمي؟"



وايضا نشرت الجريدة خبرا على صفحتها الـ (11) حول اكبر مدرج للهند تحت عنوان " تدشين اكر مدرج للهند بمطار اندراغاندي الدولي في نيو دلهي" فقالت:

"افتتح المدرج الثالث بمطار اندرا غاندي الدولي في نيو دلهي يوم الخميس الا انه من غير المتوقع ان ينخفض وقت التحليق فوق المطار في الوقت الحالي إذ ان المدرج الذي عرضه 75 مترا و طوله 4430 مترا هو الأكبر في الهند القادر على استقبال الطائرة "ايه 380 العملاقة أقيم في المنطقة التي كانت تستخدم حتى مؤخرا كساحة لرمي النفايات وبحاجة الى إيجاد الطرق لتخفيف المياه التي تتجمع بالموقع فسيبقى المكان معرضا للغمر بالمياه في حالة هطول الأمطار العزيزة."

نشرت الجريدة خبرا على صفحتها الـ (14) حول استعدادات لإرسال مركبة الفضاء الهندية تحت عنوان " اختبارات ما قبل إطلاق المركبة ستبدأ من الأسبوع القادم " فكتبت:

"ستبدأ الاختبارات الخاصة بالوقود للمركبة تشندراين " من الأسبوع القادم في مركز منظمة البحوث الفضائية الهندية المعروف بـ "ايسرو" في مدينة بنغلور" قال مدير مشروع إرسال المركبة إلى القمر ميلا سوامي آنا دوراي."

واضاف آنا دوراي بان الاختبارات ستستمر لمدة ثلاث أسابيع تليها اختبارات الهزازات فاذا كانت النتائج مرضية فإننا سنجدول عملية الإطلاق في أكتوبر من العام الحالي."

كما تناولت الجريدة موضوع استثمارات في حقول النفط على صفحتها الـ (21) بعنوان " طرح عروض للتنقيب عن النفط والغاز ستجلب استثمارات بقيمة 1.49 مليار دولار أمريكي."

وقالت: "استلم العروض في المزاد العلني بقيمة 1.49 مليار دولار على الأقل من عملية البحث عن النفط والغاز في 45 مربعات و ذلك تحت سياسة التنقيب عن النفط الهندية الجديدة."

وأضافت: "تتضمن الاستثمارات في المرحلة الأولى 321.15 مليون دولار للتنقيب عن النفط في مياه البحر العميقة و 598.255 مليون دولار في المياه الضحلة و 572.75 مليون في الحقول البرية حسب تقييم العروض الذي قام به "مدير عام الهيدروكربون التابع لوزارة النفط الهندية."



جريدة "اكنومكس تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتا الأولى خبرا حول اكبر استثمار في القطاع العقاري بعنوان " صندوق ألماني يشترى حصة في مشروع فينكس بمبلغ 13 مليار روبية " وقالت:

"حصلت مؤسسة دي ام بي سي سينرجي " و هي مؤسسة عقارية ألمانية حصص في العديد من مركبات الإغراض الخاصة التي طرحها مصنع فينوفكس للمنسوجات (سابقا) في مدينة مومباي نظير مبلغ 13 مليار روبية ويعادل 200 مليون يورو. فتعتبر هذه الصفقة ثاني اكبر استثمار خارجي مباشر في سوق العقارات الهندية."

وأضافت : "اشترى الصندوق العقاري حصصا تتراوح نسبتها ما بين 10 إلى 49 في المائة في 21 مشروعا يقوم فينكس والشركات التابعة له مطورو العالم الترفيهي ، و "بيغ ايبل (التفاحة الكبيرة) بتطويرها في المدن ذات الفئتين الأولى والثانية مثل مومباي ، تشيناي، بونا،بنغلور ،اندور ، جابال بور،رايبور و اوديبور وتشانديكره."

كما نشرت الجريدة خبرا عل صفحتها السادسة حول شركة تاتا للسيارات بعنوان "شركة تاتا للسيارات ستبيع حصص في شركات مجموعتها لجمع الأموال " وقالت:

"ان المصادر المحتملة التي ستلجأ شركة تاتا للسيارات لجمع 30 مليار روبية لتضييق الهوة بين هيكلة حقوق الاكتتاب القديمة والمعدلة و تشمل عملية بيع الأسهم في شركات مجموعة تاتا – المدرجة منها و غير المدرجة على البورصات الهندية."

وأضافت: " ومن هذه الشركات شركة تاتا للصلب التي تملك شركة تاتا للسيارات 31.40 مليون سهم فيها بنهاية السنة المالية 2008 والتي تقدر قيمتها حاليا بمبلغ 18.40 مليار روبية بالإضافة إلى عملية البيع الجزئية في الشركات التابعة لها مثل سيارة تاتادايو التجارية التي تتخذ من كوريا الجنوبية مقرا لها و شركة تاتا للتكنولوجيا حسب مصادر في المصارف الاستثمارية في الهند."



 

الى الاعلى.....^

 

سياسة:


60 عاماً على استقلال الهند


نيو دلهي: الجمعة   15  أغسطس 2008م

.

تحتفل الهند اليوم 15 اغسطس بالعيد الـ61 لاستقلال بلاده عن الاستعمار البريطاني وسط انجازات مهمة تحققت على مدى العقود الماضية في الداخل والخارج.

خيمت مسألة العلاقات النووية مع الولايات المتحدة وقضية الطائفية التي تولد التوتر والعنف في المجتمع الهندي، على احتفالات الهند بالذكرى الـ61 لاستقلالها، التي جرت وسط إجراءات أمنية معقدة.

فلم يفوت رئيس الوزراء مانموهان سينغ الفرصة، مستغلا الكلمة التي وجهها للأمة الهندية بهذه المناسبة، للدفاع عن قرار حكومته الساعي لإبرام اتفاق نووي مدني مع الولايات المتحدة, داعيا إلى "التوصل إلى إجماع سياسي في الرأي لمكافحة قضايا مثل الإرهاب والتطرف والطائفية".

ومن أسوار القلعة الحمراء التاريخية قال سينغ إن المطلب الرئيسي لنمو دائم هو توفير الطاقة لاسيما الكهرباء، "وفي مختلف أنحاء العالم هناك إدراك متزايد لأهمية الطاقة الذرية لتلبية التحدي المتمثل في سلامة الطاقة وتغير المناخ".

ولم يغب "الإرهاب" عن حديث سينغ، الذي تطرق إلى التفجيرات الأخيرة التي استهدفت السفارة الهندية في كابل قائلا "إذا لم تعالج قضية الإرهاب فإن جميع الأهداف الطيبة التي لدينا للشعبين للعيش في سلام وتآلف ستكون عديمة الجدوى، والإرهابيون وهؤلاء الذين يؤيدونهم هم أعداء الشعبين الهندي والباكستاني".

كما دافع سينغ عن إنجازات حكومته التي تشكلت قبل أربعة أعوام, ونجت من تصويت بسحب الثقة في البرلمان منذ أسابيع قليلة.
 

الى الاعلى.....^


___________________________________________

 

اقتصاد:

اتفاق تعاون بين ميتسوبيشي للسندات وشركة مالية هندية

نيو دلهي - الأربعاء    - 13  أغسطس 2008م   

اذكرت وسائل إعلام يابانية امس أن شركة ميتسوبيشي يو إف جي اليابانية للسندات والاوراق المالية وقعت اتفاقية تعاون مع شركة تاتا كابيتال ليمتد كبرى الشركات المالية الهندية.

ويهدف التحرك لدعم مبيعات البورصة الهندية من المستثمرين اليابانيين

وقال صحيفة نيكي اليابانية المتخصصة في الشؤون المالية والاقتصادية انه من المتوقع أن تساعد الشركتان الشركات الهندية على القيام بعمليات اندماج واستحواذ عالمية.

كما تستهدف الشركتان توفير تقارير بحثية تصدرها وحدات السندات الرأسمالية بشركة تاتا لتقديم النصح للشركات اليابانية بالنسبة الى عمليات الاندماج والاستحواذ على الشركات الهندية.

ويأتي هذا الارتباط بين الشركتين بعد إقامة شركة ميتسوبيشي «يو اف جي» للسندات والاوراق المالية لوحدة محلية في الهند في ابريل الماضي.

الى الاعلى.....^

 

___________________________________________

 

أخبار متفرقة:

بعثة الجامعة العربية في الهند تنظم مهرجان الثقافة العربية

نيودلهي :  الاثنين  11 أغسطس 2009م

اعلنت بعثة الجامعة العربية في نيودلهي اليوم انها ستنظم مهرجان الثقافة العربية في الفترة من الثاني الى السابع من شهر سبتمبر المقبل تحت رعاية الجامعة العربية وبالتعاون مع وزارة الخارجية الهندية وغرفة التجارة والصناعة الهندية.

وقال رئيس بعثة الجامعة لدى الهند السفير احمد الوحيشي في مؤتمر صحافي حضره ممثلو وكالات الانباء العربية هنا ان المهرجان سيتضمن تقديم عروض فنية للفرق القومية بالدول المشاركة ومهرجان للافلام العربية والدراما ومعرضا للفنون التشكيلية والحرف اليدوية.

واضاف الوحيشي انه ستعقد خلال ايام المهرجان ندوات فكرية حول تداخل الحضارات الانسانية يشارك فيها اثنان من كبار الكتاب المصريين الى جانب مفكرين من الهند.

وحول الدول العربية التي اعلنت مشاركتها في المهرجان افاد الوحيشي انه تاكد حتى الان مشاركة ست دول هي مصر والاردن وسوريا ولبنان وفلسطين وسلطنة عمان متوقعا زيادة العدد لاسيما ان ثمة متسعا من الوقت قبل انطلاق الموعد المحدد لبدء فعاليات المهرجان.

وذكر السفير الوحيشي ان من بين المقترحات المطروحة لاعطاء المهرجان زخما اعلاميا توجيه الدعوة الى عدد من القنوات الفضائية العربية الكبرى اضافة الى محطات التلفزة الهندية المحلية.

ومن المتوقع ان يشارك في حفل الافتتاح رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى حيث سيتم على هامش فعاليات المهرجان توقيع مذكرة تفاهم لانشاء منتدى التعاون العربي الهندي المشترك

الى الاعلى.....^

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند