يوم الخميس   الموافق 21 أغسطس 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 

سياسة:


60 عاماً على استقلال الهند


تحتفل الهند اليوم 15 اغسطس بالعيد الـ61 لاستقلال بلاده عن الاستعمار البريطاني وسط انجازات مهمة تحققت على مدى العقود الماضية في الداخل والخارج.
 

. . ......المزيد
 

صحف هندية:

شركة ماروتي سوزوكي للسيرات سترفع صادراتها إلى الخارج

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع منها: قيام شركة ماروتي سوزوكي برفع صادراتها إلى الخارج، صعود مؤشر سوق الأسهم الهندية (السينسكس) ، مسعى سوبو سورين رئيس حزب "جهاركاند موكتي مورتشا للوصول إلى منصب رئيس وزراء حكومة ولاية جهاركاند...... المزيد

أخبار متفرقة:

بعثة الجامعة العربية في الهند تنظم مهرجان الثقافة العربية

اعلنت بعثة الجامعة العربية في نيودلهي اليوم انها ستنظم مهرجان الثقافة العربية في الفترة من الثاني الى السابع من شهر سبتمبر المقبل تحت رعاية الجامعة العربية وبالتعاون مع وزارة الخارجية الهندية وغرفة التجارة والصناعة الهندية.

....المزيد

قتصاد:

اتفاق تعاون بين ميتسوبيشي للسندات وشركة مالية هندية

اذكرت وسائل إعلام يابانية امس أن شركة ميتسوبيشي يو إف جي اليابانية للسندات والاوراق المالية وقعت اتفاقية تعاون مع شركة تاتا كابيتال ليمتد كبرى الشركات المالية الهندية.

. ....المزيد  
 

 

  قتطفات من الصحف الهندية :

 شركة ماروتي سوزوكي سترفع صادرات السيارات إلى الخارج

إعداد: فضيلة مومن / حنا فاطمة سيد

أخبار الهند - مومباي  - الخميس -  21  أغسطس 2008م 




تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع منها: قيام شركة ماروتي سوزوكي برفع صادراتها إلى الخارج، صعود مؤشر سوق الأسهم الهندية (السينسكس) ، مسعى سوبو سورين رئيس حزب "جهاركاند موكتي مورتشا للوصول إلى منصب رئيس وزراء حكومة ولاية جهاركاند ، فصل و بيع ذراع مصنع دابول عن مصنع دابول للطاقة، حضور استرالي إلى مدينة مومباي لبدء أول مشروع صحفي له عن دائرة مطافئ مومباي ، طرح الاكتتاب العام الأولي لأسهم مؤسسة الطاقة المائية الوطنية .



جريدة "اكنومكس تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الـ (10) خبرا حول خطة شركة ماروتي سوزوكي انديكا للسيارات بعنوان "شركة ماروتي سوزوكي سترفع صادراتها إلى الخارج" وكتبت:

"تخطط شركة ماروتي سوزوكي انديكا للسيارات زيادة صادراتها وذلك بعد ان واجهت الشركة تراجعا في السوق المحلية وحسب التقارير الصادرة في نيو دلهي تهدف الشركة إلى تصدير 200 ألف وحدة من السيارات سنويا بحلول 2010 ــ 2011 وذلك على ظهر موديلها الدولي الخامس (أيه استار) والذي يباع في الأسواق في أكتوبر من هذا العام. وقال مدير عام شركة ماروتي سوزوكي انديكا للسيارات شيزوناكانيشي لدى إصداره تقرير الشركة السنوي : " لقد قمنا بتصدير حوالي 53,000 سيارة في عام 2007 ــ 2008 وكان هذا العدد الاكبر حتى الآن وها قد وضعنا هدفا لتصدير 200 الف وحدة سنويا بحلول 2010 ــ 2011 ونحن نتوقع ان تنال سيارة "ايه استار"
اكبر نصيب من مبيعاتنا وإنها ستصدر إلى أوروبا وأسواق أخرى في العالم وترغب شركة ماروتي ان تكون قاعدة حصرية لإنتاج سيارات صغيرة لشركة سوزوكي للسيارات لأسواق الأخيرة الدولية."

كما نشرت الجريدة خبرا حول ارتفاع مؤشر الأسهم على صفحتها الـ (16) بعنوان " صعود مؤشر سوق الأسهم الهندية "سينسكس بـ 134 نقطة رغم الوضع الدولي المقلق" وكتبت:

"شهد المؤشر تداولا حسنا منهيا بذلك سلسلة من التراجعات يوم الأربعاء برغم القلق الدولي في ظل ارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية و إشارات الزخم لمتجدد في أسعار النفط الخام الا أن المحليين ليسوا متفاعلين بالاستمرارية لصعود الأسهم حيث تظهر محركات الاقتصاد وطأة الضغوط."

وأضافت: ارتفع مؤشر السينسكس بـ 134 نقطة ليغلق بمستوى 14,678 مرتفعا بنسبة 0.9 % عن إغلاقه الأخير كما ارتفع مؤشر نيفتي الوطني بمستوى 4,415 نقطة مرتفعا بنسبة 1% عن إغلاقه الأخير."


جريدة "ايشيان ايج" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا حول عودة سوبو سورين رئيس حزب " جهاركاند موكتي مورتشا (أي جبهة تحرير جهاركاند) إلى منصب رئيس وزراء حكومة ولاية جهاركاند بعنوان "حزب المؤتمر سيدعم عودة سورين" وكتبت الجريدة:

"نالت جهود رئيس جبهة تحرير جهاركاند المعروف بـ (جيه ام ام) للعودة إلى منصب رئيس وزراء حكومة ولاية جهاركاند دعما كبيرا يوم الأربعاء حيث يقول حزب المؤتمر بأنه سيدعمه برغم من ان رئيس وزراء الولاية مادهو ككودي دعا إلى اجتماع لأعضاء الائتلاف التقدمي المتحد لإزالة الغموض عن الوضع السياسي في الولاية."

وأضافت: " قال سكرتير لجنة حزب المؤتمر لعموم الهند عبد المنان بان محافظ ولاية جهاركاند اس اس قاضي طلب منه إثبات الاغلية الا ان حزب المؤتمر سيدعم سورين لهذا المنصب . ويبدو الأخير متفاعلا جدا بعد ما أكد اثنين من أعضاء المجلس التشريعي في مجلس الولاية ينتميان لحزب بهاراتيا جاناتا وهما فيشنو بهايا و مالوهار تيكريوال – دعمها إلى قائد جبهة تحرير جهاركاند رئيسا لوزراء حكومة الولاية.

كما نشرت الجريدة خبرا حول مصنع دابول للطاقة بعنوان "ذراع مصنع دابول سيتم بيعه" وكتبت:

"في ظل النفقات الطائلة تفكر الحكومة في بيع مرفق استيراد الغاز الطبيعي المسيل بسعة وقدرها خمسة ملايين طن سنويا الواقع مقابل مصنع دابول للطاقة بعد فصل هذا المرفق عن المشروع."

وأضافت: "طلبت لجنة تضم الأمناء التي ترأسها السكرتير الوزاري كيه ام تشندراشيكار في 18 أغسطس من كل من سكرتير الخدمات المالية ارون راماناثان و سكرتير الطاقة انيل رازدان إعادة عمل في الشئون المالية لمصنع دابول والبحث في فصل محطة الغاز الطبيعي المسيل عن المشروع."
 

جريدة "هندوستان تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا حول صحفي استرالي جاء إلى مدينة مومباي لبدء أول مشروع صحفي له عن دائرة مطافئ مومباي وقالت:

"جاء فيليبس الى الهند في اغطس 2007 لتسجل سير الأعمال في محطتي إطفاء الحرائق في كولابا وودالا في مدينة مومباي فصادق رجال المطافئ وسار معهم إلى أماكن الطوارئ وهو يعمل حاليا على تقديم لوحاته خلال معرض ويرغب فيليبس أن يتعرف على كيفية عمل رجال المطافئ في مدينة مومباي الدائمة التغير فهذه الدائرة المعروفة بكفاءتها العالية تعمل مثل دائرة مطافئ لندن في عام 1890م. واظهر فيليبس في معرض صورلشجاعة رجال مطافئ مومباي.

نشرت الجريدة على صفحتها الـ(23) بعنوان "الاكتتاب العام الأولي (الذي طال به الانتظار) لمؤسسة الطاقة المائية الوطنية في 13 أكتوبر وقالت:

"من المتوقع ان يطرح الاكتتاب العام الأولي الذي طال به الانتظار لأسهم مؤسسة الطاقة المائية الوطنية في 13 أكتوبر."

وأضافت: "ان المؤسسة تخطط لأدراج أسهمها على البورصات الهندية في 6 نوفمبر حسب قول احد مسئولي المؤسسة وحسب المسئول سيقرر مجلس ادارة المؤسسة شريط سعر للاكتتاب العام المقترح في اجتماع سينعقد في 16 سبتمبر و يطلب الموافقة من مجموعة الوزراء المكلفة بتجديد السعر وذلك خلال اليومين القادمين."

واختتمت: "تعتزم مؤسسة الطاقة المائية الوطنية إصدار 1670 مليار أسهم بقيمة 10 روبيات الأمر الذي يؤدى إلى بيع 15% من أسهم المؤسسة الحكومية في هذه المؤسسة. وفي الوقت الحالي تمتلك الحكومة 100 من أسهم المؤسسة. وكانت أرباح المؤسسة الصافية خلال العام المالي 2007 ــ 2008 بمبلغ 10.04 مليارات روبية وهي اكثر من ربحية العام الماضي بمبلغ 9.25 مليارات روبية."


 

الى الاعلى.....^

 

سياسة:


60 عاماً على استقلال الهند


نيو دلهي: الجمعة   15  أغسطس 2008م

.

تحتفل الهند اليوم 15 اغسطس بالعيد الـ61 لاستقلال بلاده عن الاستعمار البريطاني وسط انجازات مهمة تحققت على مدى العقود الماضية في الداخل والخارج.

خيمت مسألة العلاقات النووية مع الولايات المتحدة وقضية الطائفية التي تولد التوتر والعنف في المجتمع الهندي، على احتفالات الهند بالذكرى الـ61 لاستقلالها، التي جرت وسط إجراءات أمنية معقدة.

فلم يفوت رئيس الوزراء مانموهان سينغ الفرصة، مستغلا الكلمة التي وجهها للأمة الهندية بهذه المناسبة، للدفاع عن قرار حكومته الساعي لإبرام اتفاق نووي مدني مع الولايات المتحدة, داعيا إلى "التوصل إلى إجماع سياسي في الرأي لمكافحة قضايا مثل الإرهاب والتطرف والطائفية".

ومن أسوار القلعة الحمراء التاريخية قال سينغ إن المطلب الرئيسي لنمو دائم هو توفير الطاقة لاسيما الكهرباء، "وفي مختلف أنحاء العالم هناك إدراك متزايد لأهمية الطاقة الذرية لتلبية التحدي المتمثل في سلامة الطاقة وتغير المناخ".

ولم يغب "الإرهاب" عن حديث سينغ، الذي تطرق إلى التفجيرات الأخيرة التي استهدفت السفارة الهندية في كابل قائلا "إذا لم تعالج قضية الإرهاب فإن جميع الأهداف الطيبة التي لدينا للشعبين للعيش في سلام وتآلف ستكون عديمة الجدوى، والإرهابيون وهؤلاء الذين يؤيدونهم هم أعداء الشعبين الهندي والباكستاني".

كما دافع سينغ عن إنجازات حكومته التي تشكلت قبل أربعة أعوام, ونجت من تصويت بسحب الثقة في البرلمان منذ أسابيع قليلة.
 

الى الاعلى.....^


___________________________________________

 

اقتصاد:

اتفاق تعاون بين ميتسوبيشي للسندات وشركة مالية هندية

نيو دلهي - الأربعاء    - 13  أغسطس 2008م   

اذكرت وسائل إعلام يابانية امس أن شركة ميتسوبيشي يو إف جي اليابانية للسندات والاوراق المالية وقعت اتفاقية تعاون مع شركة تاتا كابيتال ليمتد كبرى الشركات المالية الهندية.

ويهدف التحرك لدعم مبيعات البورصة الهندية من المستثمرين اليابانيين

وقال صحيفة نيكي اليابانية المتخصصة في الشؤون المالية والاقتصادية انه من المتوقع أن تساعد الشركتان الشركات الهندية على القيام بعمليات اندماج واستحواذ عالمية.

كما تستهدف الشركتان توفير تقارير بحثية تصدرها وحدات السندات الرأسمالية بشركة تاتا لتقديم النصح للشركات اليابانية بالنسبة الى عمليات الاندماج والاستحواذ على الشركات الهندية.

ويأتي هذا الارتباط بين الشركتين بعد إقامة شركة ميتسوبيشي «يو اف جي» للسندات والاوراق المالية لوحدة محلية في الهند في ابريل الماضي.

الى الاعلى.....^

 

___________________________________________

 

أخبار متفرقة:

بعثة الجامعة العربية في الهند تنظم مهرجان الثقافة العربية

نيودلهي :  الاثنين  11 أغسطس 2009م

اعلنت بعثة الجامعة العربية في نيودلهي اليوم انها ستنظم مهرجان الثقافة العربية في الفترة من الثاني الى السابع من شهر سبتمبر المقبل تحت رعاية الجامعة العربية وبالتعاون مع وزارة الخارجية الهندية وغرفة التجارة والصناعة الهندية.

وقال رئيس بعثة الجامعة لدى الهند السفير احمد الوحيشي في مؤتمر صحافي حضره ممثلو وكالات الانباء العربية هنا ان المهرجان سيتضمن تقديم عروض فنية للفرق القومية بالدول المشاركة ومهرجان للافلام العربية والدراما ومعرضا للفنون التشكيلية والحرف اليدوية.

واضاف الوحيشي انه ستعقد خلال ايام المهرجان ندوات فكرية حول تداخل الحضارات الانسانية يشارك فيها اثنان من كبار الكتاب المصريين الى جانب مفكرين من الهند.

وحول الدول العربية التي اعلنت مشاركتها في المهرجان افاد الوحيشي انه تاكد حتى الان مشاركة ست دول هي مصر والاردن وسوريا ولبنان وفلسطين وسلطنة عمان متوقعا زيادة العدد لاسيما ان ثمة متسعا من الوقت قبل انطلاق الموعد المحدد لبدء فعاليات المهرجان.

وذكر السفير الوحيشي ان من بين المقترحات المطروحة لاعطاء المهرجان زخما اعلاميا توجيه الدعوة الى عدد من القنوات الفضائية العربية الكبرى اضافة الى محطات التلفزة الهندية المحلية.

ومن المتوقع ان يشارك في حفل الافتتاح رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى حيث سيتم على هامش فعاليات المهرجان توقيع مذكرة تفاهم لانشاء منتدى التعاون العربي الهندي المشترك

الى الاعلى.....^

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند