يوم الاثنين  الموافق 11 اغسطس 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 

سياسة:

رئيس الوزراء الهندي يبحث مع نظيره النيبالي تطورات الازمة في نيبال

عقد رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ مباحثات ثنائية مع نظيره النيبالي المكلف جريجا كويرالا تناولت تطورات الازمة في نيبال وآلية الخروج منها في ظل توقعات المراقبين بعدم تمكن المتمردين الماويين من تشكيل الحكومة الجديدة خلال المهلة التي تنتهي اليوم.. . ......المزيد
 

صحف هندية:

مسعى لعقد  اجتماع لجولة الدوحة في سبتمبر القادم

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح الاثنين العديد من المواضيع ومنها احتمالية عقد اجتماع لمنظمة التجارة الدولية في سبتمبر القادم، ضريبة إضافية على الوقود لأهالي المدن الكبيرة ، مساعي الأحزاب اليسارية لتعزيز الجبهة الثالثة ، قضية مزار امارناث ، استثمارات هندية في جمهورية مصر لإنشاء مصانع لتكرير ومنتجات النفط. ،  ..... المزيد

أخبار متفرقة:

بعثة الجامعة العربية في الهند تنظم مهرجان الثقافة العربية

اعلنت بعثة الجامعة العربية في نيودلهي اليوم انها ستنظم مهرجان الثقافة العربية في الفترة من الثاني الى السابع من شهر سبتمبر المقبل تحت رعاية الجامعة العربية وبالتعاون مع وزارة الخارجية الهندية وغرفة التجارة والصناعة الهندية.

....المزيد

قتصاد:

الهند والاسيان تصنفان الاختلافات حول اتفاقية التجارة الحرة

اختتمت اخيرا كل من الهند والكتلة التجارية بجنوب شرق اسيا، الاسيان، المحادثات حول اتفاقية التجارة الحرة وقاما بتصنيف الاختلافات حول تخفيض الرسوم الجمركية في المنتجات الزراعية الضرورية مثل زيت النخيل.
. ....المزيد  
 

 

مقتطفات من الصحف الهندية :

مسعى لعقد  اجتماع لجولة الدوحة في سبتمبر القادم

إعداد: فضيلة مومن / حنا فاطمة سيد

أخبار الهند - مومباي  -الاثنين -  11  أغسطس 2008م 

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح الاثنين العديد من المواضيع ومنها مسعى  لعقد اجتماع لمنظمة التجارة الدولية في سبتمبر القادم، ضريبة إضافية على الوقود لأهالي المدن الكبيرة ، مساعي الأحزاب اليسارية لتعزيز الجبهة الثالثة ، قضية مزار امارناث ، استثمارات هندية في جمهورية مصر لإنشاء مصانع لتكرير ومنتجات النفط.


جريدة "اكنومكس تايمز" ـــ الإنجليزية ــ مومباي

أوردت الجريدة خبرا بشان اجتماع منظمة التجارة الدولية بعنوان "مسعى لعقد  اجتماع لجولة الدوحة في سبتمبر القادم".

قالت الجريدة: برغم فشل المفاوضات في اجتماع منظمة التجارة الدولية في جنيف , قد يقوم الأعضاء ببذل جهود جديدة هذا العام لإبرام الاتفاق لفتح الأسواق أمام المنتجات الصناعية والزراعية وكذلك الخدمات.

أضافت الجريدة: قد تعقد قمة مصغرة أخرى لوزراء الخارجية للدول الرئيسية في سبتمبر لحل العديد من القضايا التي أدت إلى انهيار المفاوضات في جنيف . ويجد مدير عام منظمة التجارة العالمية فرصة أخيرة لدفع جولة الدوحة للتنمية إلى نهايتها قبل ان تقف المفاوضات بسبب الانتخابات الأمريكية في اكتوبر القادم.



جريدة "هندوستان تايمز" ــ الانجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا بشأن حملتها للتعرف على ثلاثة أفكار ناجحة خلا ل حملتها في الجريدة بسلسسلة بعنوان " ثلاثة أفكار ناجحة".

كتبت الجريدة: نشرت الجريدة سلسلة خلال الفترة ما بين 1 – 16 يوليو بعنوان "افكار صغيرة – قد تحدث تغييرات جذرية" ونشرت الأفكار التي بموجبها غيرت أساليب الحياة لهذه المدينة فيما يتعلق بعاداتها الغذائية و السفر ومشاهدة الأفلام وعناوين المحلات الخ. وفضلا عن ذلك نظمت الجريدة مسابقة مناشدة قراءها لإرسال أفكار يمكن تطبيقها تجاريا والتي يمكن ان تغير حياة الناس في المدينة و تعود بالنفع على المجتمع بأسره. و من بين حوالي 850 فكرة اختارت هيئة القضاة لهذه المسابقة ثلاث أفكار مع القراء الذين شعروا بان هذه الأفكار الثلاثة تحمل احتمالية كبيرة لتحويلها إلى مشاريع تجارية ناجحة وتغير أسلوب الحياة في مدينة مومباي وهي:

اودي تشارتي 48 عاما

يرغب في بدء بشركة أنظمة حاسوب فتصدر الشركة بطاقة تقرير موضحة فيها إمكانيات الشخص المعوق وما الذي يستطيع القيام به ثم توفيره وظيفة مناسبة اما في الشركات المؤسساتية الكبري وإما في المنظمات غير الحكومية أو المدارس.

باوان سيل، 35 عاما

يرغب في طرح مدرسة ألعاب للأطفال المهجورين يتم ادارتها بواسطة المواطنين المسننين الذين هجرهم ذووهم فهذا سيعطى لهم شعور بالجدارة والقيمة الذاتية و تقضى على وحشتهم في حين يستفيد الأطفال من رعاية تجارب هولاء المسنين.

سونديب بيجلاني ، 31 عاما

يريد ان يبدأ مركز خدمة أجرة اوتو ريكشا (ذات ثلاث عجلات) مكيف فيمكن للزبائن الاتصال بالمركز لاستئجار اوتو الاجرة".


جريدة "اكنومكس تايمز" ـــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا حول توصية لجنة بي كيه تشاتورفيدي برفع أسعار النفط والديزل بحلول 2010 بعنوان "ضريبة إضافية على الوقود لأهالي المدن الكبيرة وأصحاب السيارات الرياضية ".

قالت الجريدة: أقرت لجنة بي كيه تشاتورفيدي ذات السلطة الواسعة المشكلة للنظر في الوضع المالي لشركات النفط في الهند، برفع اسعار النفط إلى 2.50 روبية للتر الواحد و 0.75 للتر الواحد للديزل لكل شهر بحيث تتماشي هذه الأسعار مع ما هو سائد في الأسواق الدولية بحلول مارس 2009. ان رفع اسعار الوقود قد يؤثر المدن الكبيرة حيث يمكن للأهالي في القرى دفع 0.50 عن اللتر الواحد لفترة محدد من الزمن في حين يدفع أهالي المدن الكبيرة و أصحاب السيارات الرياضية التي تستهلك الوقود روبيتين إضافيتين عن كل لتر من النفط تحت بند "إضافة للمدن الكبيرة".


جريدة "مومباي ميرار" ــ الانجليزية ــ مومباي


نشرت الجريدة خبرا حول إنشاء جسور للمشاة على صفحتها الثانية تحت عنوان "14 جسرا للمشاة تخفيفا للاختناقات المرورية".

قالت الجريدة: لقد تمت الموافقة على إنشاء 14 جسرا جديدة للمشاة في بعض مناطق المدينة الأكثر اختناقا بعد شهور من الدراسة عن الاختناقات المرورية و تدبير الأموال اللازمة فهذه المشاريع قد طرحت بشأنها هيئة تطوير مناطق مدينة مومباي مناقصات لتنفيذها في 14 موقعا ضمن حدود بلدية مومباي".



"جريدة ايشيان ايج " ــ الانجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا على صفحتها الرابعة بعنوان " الأحزاب اليسارية تسعى لتعزيز الجبهة الثالثة".

قالت الجريدة قررت الأحزاب اليسارية تعزيز الجبهة الثالثة كخيار سياسي ثالث على المستوى الوطني قال نائب البرلمان للحزب الشيوعي الهندي (الماركسي) نيلوبال باسو اليوم الأحد"

اضافت الجريدة: ان الجبهة الثالثة ستكون بديلا عمليا لحزب المؤتمر و حزب بهاراتيا جاناتا في السياسة الوطنية حيث تسعى الأحزاب اليسارية جمع كافة القوى السياسية في هذه الجبهة ".

كما تناولت الجريدة على صفحتها الخامسة موضوع قضية مزار امرناث الهندوسي تحت عنوان " حزب بهاراتيا جانات و حزب المؤتمر الوطني يتناوشان على طريقة المعالجة للقضية".

قالت الجريدة: قال وزير الداخلية شيف راج باتيل بانه سيتم حل قضية مزار امارناث بعد الأخذ بكافة المقترحات المقدمة خلا ل زيارة وفد كافة الأحزاب إلى منطقة جامو وكشمير. الا انه توجد خلافا بين أعضاء الوفد حيث رفض حزب المؤتمر الوطني سياسة الاحتجاج على النطاق الوطني التي يعتزم حزب بهاراتيا جاناتا انتهاجها لممارسة الضغط على الحكومة و اما الأخير بدوره وجه لوما إلى الحكومة للتأخير في إجراء المفاوضات.

أضافت الجريدة:" وقال باتيل بان الوضع تحسن وأزيل الحظر ونظفت الشوارع من سرينكر إلى جامو والى بنجاب ووعد الوزير تعويضات لضحايا هذه الأزمة.


كما نشرت الجريدة خبرا حول خدمات شركة تاتا الهاتفية بعنوان " شركة تاتا للهواتف ستستثمر 2 مليار دولار في شبكة الهواتف النقالة".

قالت الجريدة: ستقوم شركة تاتا للهواتف المحدودة باستثمار 2 مليار دولار في غضون العامين المقبلين للتوسيع في خدماتها في الهند".

أضافت الجريدة: قال انيل ساردانا المدير التنفيذي في شركة تاتا للهواتف:" نحن سنستثمر حوالي 1.5 مليار دولار لتوسيع قاعدتنا من مساحة الأنظمة الدولية للهواتف النقالة ونستثمر الباقي في توسيع شبكتنا الحالية".



جريدة "دي ان ايه" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا حول اعتزام ريلاينس اندستيريز و شركة ايسار للنفط باستثماراتهما في مصر في قطاع تكرير النفط.

قالت الجريدة: تخطط شركة ريلاينس استثماربنحو 10 مليارات دولار في حين تعتزم شركة ايسار للنفط باستثمار 3.5 دولار أمريكي لإقامة مصانع تكرير للنفط في جمهورية مصر.



 

الى الاعلى.....^

 

سياسة:


رئيس الوزراء الهندي يبحث مع نظيره النيبالي تطورات الازمة في نيبال


نيو دلهي: الخميس    7 أغسطس 2008م

عقد رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ مباحثات ثنائية مع نظيره النيبالي المكلف جريجا كويرالا تناولت تطورات الازمة في نيبال وآلية الخروج منها في ظل توقعات المراقبين بعدم تمكن المتمردين الماويين من تشكيل الحكومة الجديدة خلال المهلة التي تنتهي اليوم.

كما التقى كويرالا خلال زيارته الحالية الى الهند مع رئيسة حزب المؤتمر وزعيمة التحالف الحاكم سونيا غاندي حيث نقلت له دعم وتأييد الهند لنيبال في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية وكذلك التحول الديمقراطي الذي تشهده حاليا.

ومن المتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء النيبالي خلال الزيارة بزعيم المعارضة الهندية زعيم حزب بهاراتيا جاناتا ال كيه ادفاني


 

                                            

الى الاعلى.....^


___________________________________________

 

اقتصاد:

الهند والاسيان تصنفان الاختلافات حول اتفاقية التجارة الحرة

نيو دلهي -  السبت   - 9 أغسطس 2008م   


اختتمت اخيرا كل من الهند والكتلة التجارية بجنوب شرق اسيا، الاسيان، المحادثات حول اتفاقية التجارة الحرة وقاما بتصنيف الاختلافات حول تخفيض الرسوم الجمركية في المنتجات الزراعية الضرورية مثل زيت النخيل.

خططت لجنة المفاوضات التجارية الهندية- الاسيان، التي اجتمعت في بروناي الاسبوع الجاري، لحل القضايا العالقة والتصديق على الاتفاق الذي من شأنه ان ينتج عنه خفض التعريفة الجمركية عن اربعة اخماس جميع السلع التجارية على مراحل خلال العشر سنوات القادمة.

سوف يجتمع كل من وزراء تجارة دول الاسيان والهند في وقت لاحق هذا الشهر للتصديق رسميا على اتفاقية التجارة الحرة عقب صياغة الاطار الشرعي للاتفاق. وسوف توقع الاتفاقية بواسطة رؤساء الدول اثناء قمة الاسيان القادمة في ديسمبر في بانكوك.

ان اتفاقية التجارة الحرة مع الهند هي الرابعة للاسيان مع شريك حوار بعد اليابان والصين وكوريا الجنوبية.

وصلت المعاملات التجارية بين الهند والاسيان حوالي 20 مليار دولار امريكي العام الماضي ويتوقع ان تزداد هذه المعاملات التجارية لتصل الى 30 مليار دولار امريكي بحلول عام 2010 وتعمل الاسيان على تكوين مجموعة الاسيان الاقتصادية بحلول عام 2015م.
 

الى الاعلى.....^

 

___________________________________________

 

أخبار متفرقة:

بعثة الجامعة العربية في الهند تنظم مهرجان الثقافة العربية

نيودلهي :  الاثنين  11 أغسطس 2009م

اعلنت بعثة الجامعة العربية في نيودلهي اليوم انها ستنظم مهرجان الثقافة العربية في الفترة من الثاني الى السابع من شهر سبتمبر المقبل تحت رعاية الجامعة العربية وبالتعاون مع وزارة الخارجية الهندية وغرفة التجارة والصناعة الهندية.

وقال رئيس بعثة الجامعة لدى الهند السفير احمد الوحيشي في مؤتمر صحافي حضره ممثلو وكالات الانباء العربية هنا ان المهرجان سيتضمن تقديم عروض فنية للفرق القومية بالدول المشاركة ومهرجان للافلام العربية والدراما ومعرضا للفنون التشكيلية والحرف اليدوية.

واضاف الوحيشي انه ستعقد خلال ايام المهرجان ندوات فكرية حول تداخل الحضارات الانسانية يشارك فيها اثنان من كبار الكتاب المصريين الى جانب مفكرين من الهند.

وحول الدول العربية التي اعلنت مشاركتها في المهرجان افاد الوحيشي انه تاكد حتى الان مشاركة ست دول هي مصر والاردن وسوريا ولبنان وفلسطين وسلطنة عمان متوقعا زيادة العدد لاسيما ان ثمة متسعا من الوقت قبل انطلاق الموعد المحدد لبدء فعاليات المهرجان.

وذكر السفير الوحيشي ان من بين المقترحات المطروحة لاعطاء المهرجان زخما اعلاميا توجيه الدعوة الى عدد من القنوات الفضائية العربية الكبرى اضافة الى محطات التلفزة الهندية المحلية.

ومن المتوقع ان يشارك في حفل الافتتاح رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى حيث سيتم على هامش فعاليات المهرجان توقيع مذكرة تفاهم لانشاء منتدى التعاون العربي الهندي المشترك

الى الاعلى.....^

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند