يوم الاحد  الموافق 10 اغسطس 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 

سياسة:

رئيس الوزراء الهندي يبحث مع نظيره النيبالي تطورات الازمة في نيبال

عقد رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ مباحثات ثنائية مع نظيره النيبالي المكلف جريجا كويرالا تناولت تطورات الازمة في نيبال وآلية الخروج منها في ظل توقعات المراقبين بعدم تمكن المتمردين الماويين من تشكيل الحكومة الجديدة خلال المهلة التي تنتهي اليوم.

. . ......المزيد
 

صحف هندية:

حفل تخريج الطلاب في المعهد الهندي التكنولوجي في مومباي

 افتتاح اولمبياد بكين 2008م معظم الصحف الهندية صباح السبت  وكذلك اهتمت الصحف الهندية بالعديد من الأخبار المحلية والوطنية والدولية ومنها حفل تخريج الطلاب في المعهد الهندي التكنولوجي في مومباي،

،  ..... المزيد

أخبار متفرقة:

السياحة الطبية في الهند  تستقطب  الكثير من الناس من مختلف انحاء العالم للعلاج الطبي والاسترخاء.

قطاع الرعاية الصحية في الهند  يستقطب  الكثير من الناس من مختلف انحاء العالم للعلاج الطبي والاسترخاء. ان السياح يختارون الهند بسبب توفر الفرص الكبيرة في قطاع الرعاية الصحية من حيث كفاءة البنية التحتية وتوفر احدث ما تم التوصل اليه من تكنولوجيا".د.....المزيد

قتصاد:

الهند والاسيان تصنفان الاختلافات حول اتفاقية التجارة الحرة

اختتمت اخيرا كل من الهند والكتلة التجارية بجنوب شرق اسيا، الاسيان، المحادثات حول اتفاقية التجارة الحرة وقاما بتصنيف الاختلافات حول تخفيض الرسوم الجمركية في المنتجات الزراعية الضرورية مثل زيت النخيل.
 

. ....المزيد  
 

 

مقتطفات من الصحف الهندية :

حفل تخريج الطلاب في المعهد الهندي التكنولوجي في مومباي

إعداد: فضيلة مومن / حنا فاطمة سيد

أخبار الهند - مومباي  - السبت  -  9  أغسطس 2008م 

مومباي – أخبار الهند ـــ تصدر خبر افتتاح اولمبياد بكين 2008م معظم الصحف الهندية الصادرة  صباح السبت  وكذلك اهتمت الصحف الهندية بالعديد من الأخبار المحلية والوطنية والدولية ومنها حفل تخريج الطلاب في المعهد الهندي التكنولوجي في مومباي، تطلعات ماياواتي رئيسة وزراء حكومة ولاية اوترا برديش لتولي منصب رئيس الوزراء ، لقاء بين سونيا غاندي و بيلاوال بوتو ، تعيين عامر خان ، ممثل من باليوود الشهير، كسفير علامة لحملة الهند المدهشة ، رسام يرسم لوحة بفرشاة رسم في فيه.


جريدة " تايمز اوف انديا " ـــ الإنجليزية ـــ مومباي

تناولت الجريدة خبر اولمبياد بكين 2008 على صفحتها الأولي تحت عنوان " بكين تقدم عرض ألعاب نارية ـــ 80 من القادة الدوليين حضروا الافتتاح" كتبت الجريدة تقول:

"كانت مناسبة الافتتاح يوم الجمعة للنسخة التاسعة والعشرين من الاولمبياد الحديثة احتفالا بثقافة الدولة المضيفة وحضارتها بقدر ما هو تعبيرها عن عزمها بان الصين يمكن ان تفعل مستحيلا وبالفعل هي فعلت ذلك."

أضافت: "كان راج وردهان سينغ حامل الراية عن فريق الهند بمناسبة الافتتاح."


كما نشرت الجريدة خبرا على صفحتها الـ (7) حول حفل تخريج الطلاب في المعهد الهندي التكنولوجي في مومباي بعنوان " تطوروا تقنية لمحاربة الإرهاب: رئيسة جمهورية الهند" كتبت الجريدة تقول:

"ناشدت رئيسة جمهورية الهند برتيبا باتيل التي كانت تخاطب الحفل خلال حفل التخريج في المعهد الهندي التكنولوجي في مومباي يوم الجمعة طلاب الهندسة بهذا المعهد بتطوير معدات حديثة لمحاربة الإرهاب. تعرضت مدينتا بنغلور و احمد آباد في الأيام القليلة الماضية للتفجيرات فكانت الرئيسة تشير إلى هذه الأحداث دون تسمية هذين المدينتين.

أضافت: منحت شهادة دكتوراه فخرية في العلوم للصناعي الشهير راتان تاتا لمساهمته في تطوير الصناعات الهندية ونشر و ترويج التوعية العلمية والتكنولوجية و روح الإبداع ومخاطبا للطلاب قال راتان تاتا: "ان مستقبل الهند تقوده التكنولوجية فيجب عليكم إدراك ذلك وترويج التكنولوجية لتحسين نوعية حياة الناس حولكم".


كما نشرت الجريدة خبرا حول لقاء بين سونيا غاندي و بيلاوال بوتو على صفحتها الـ (17) بعنوان " آل غاندي يلتقون آل بوتو " وكتبت الجريدة تقول:

"التقى آل غاندي بـ آل بوتو قبيل حفل افتتاح الاولمبياد في بكين. كان اللقاء بين سونيا غاندي رئيسة حزب المؤتمر وبيلاوال بوتو رئيس الحزب الشعب الباكستاني الأول منذ اغتيال بنظير بوتو في ديسمبر من العام المنصرم. لقد حضر اللقاء كل من راهول غاندي السكرتير العام لحزب المؤتمر و شقيقته بريانكا".


كما نشرت الجريدة خبرا بعنوان : "عامر خان وجه جديد لحملة الهند المدهشة".

قالت: "قررت وزارة السياحة الهندية تعيين عامر خان ، ممثل شهير من باليوود ، كسفير علامة لحملة الهند المدهشة. واتخذ هذا القرار يوم الجمعة عقب اللقاء بين نجم البوليوود و وزيرة السياحة والثقافة امبيكا سوني."

أضافت: "سيبذل عامر خان قصارى جهوده من خلال الأعلامين المقروء و الالكتروني لنشر التوعية السياحة لتشجيع السياح المحليين والدوليين وتنعقد في سبيل ذلك عروض طريق وفعاليات عامة حيث يشترك فيها النجم الهندي."


جريدة "ايشيان ايج" ـ الانجليزية ـــ مومباي

أوردت الجريد خبرا حول بيان ماياواتي رئيسة وزراء حكومة ولاية اوترا برديش بعنوان " لن يحول احد دون تشغيلي منصب رئيس الوزراء للهند". ا

نقلت الجريدة عن ماياواتي قولها:" لن يحول احد دون تشغيلي منصب رئيس للوزراء إن صوت الجميع لصالحي" قالت ماياواتي التي تركز جهودها أساسا إلى مصالح "داليت" و هم أهل الطائفة المنبوذة في الهند إلا أنها قامت بعمل هندسة اجتماعية خلال الانتخابات التشريعية بالولاية في عام 2005 لتبرز ناجحة في الانتخابات ومن اجل توسيع قاعدة أصواتها استقطبت طائفة "البراهمنة" وهي أعلى طائفة في الهرم الاجتماعي الهندوسي إلى جانبها الأمر الذي أدى إلى نتائج ايجابية لها.

جريدة " ذي اكنومكس تايمز " ـــ الانجليزية ـــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا سياحيا بعنوان " السياح الأجانب يفتحون محافظ نقودهم واسعا أثناء قيامهم في الهند" كتبت الجريدة تقول:

"يقضي السياح الأجانب وقتا أطول و ينفقون أكثر في الهند مقارنة مع اية وجهات أخرى مثل تايلندا ، ماليزيا، اندونيسيا و سنغافورة إذ ان الدخل الناشئ عن السياحة للبلدان الاسوية الأخرى (ومن ضمنها الصين) اقل من الهند برغم من ان الهند استقطبت عدد السياح اقل مقارنة بتلك البلدان حسب إحصائيات وزارة السياحة.

أضافت: وصل حوالي خمسة ملايين من السياح الأجانب إلى الهند في عام 2007 فانفقوا حوالي 11 مليار دولار واكبر عدد من السياح الذين يأتون إلى الهند هم من البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية ، المملكة المتحدة، بنغلاديش، كندا و فرنسا وحسب إحصائيات وزارة السياحة حوالي 800 ألف سائح جاؤوا من الولايات المتحدة الأمريكية إلى الهند في عام 2007م."


جريدة "هندوستان تايمز" ــ الإنجليزية ـ مومباي

نشرت الجريدة خبرا حول موضوع النفط بعنوان "تتطلع شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية , شركة ايسار للنفط الهندية وميثال إلى حقول النفط في الجزائر".

كتبت : "اختارت الحكومة الجزائرية كل من شركة النفط والغاز الطبيعي الهندي و ايسار للنفط ومؤسسة مالية عائدة للبارون الفولاذ ال ان ميثال لتقديم عروضها في عملية المزايدة لمربعات النفط المعروضة حاليا طبقا لجولتها الحالية للترخيص وفي حين حددت شركتي أو ان جي سي و ايسار للنفط كمشغلي حقول النفط تم تأهيل مؤسسة ميثال للاستثمارات للمشاركة بصفة المستثمر المالي ".


جريدة "مومباي ميرار" ــــ الإنجليزية ــــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا حول إقامة بلدية مومباي عجلة فيريس عملاقة تدعي عين مومباي أسوة بعجلة عين لندن العملاقة . سيكون ارتفاع هذه العجلة 450 قدما عند انتهاء إعمال البناء وتم تخصيص قطعة ارض في منطقة ورلي في مومباي بمساحة خمسة فدانات. ستمكن هذه العجلة العملاقة السياح لمشاهدة مومباي مشاهدة بانورامية.


كما نشرت الجريدة خبرا بعنوان " رسام يرسم لوحة بفرشاة رسم في فيه و يتطلع إلى تسجيل رقما قياسيا في دليل جينيس للارقام" كتبت الجريدة تقول:

"رسام يبلغ من العمر 26 عاما في مدينة تشيناي يريد ان يسجل اسمه في دليل "جينيس للأرقام" من خلال قيامه برسم لوحة دون توقف لمدة 48 ساعة و فرشاة رسم في فمه"

أضافت: سجل راجاندران رقما قياسيا في العام المنصرم حيث رسم لوحة ذات 30 × 20 قدما حاملا فرشاة في فمه".



 

الى الاعلى.....^

 

سياسة:


رئيس الوزراء الهندي يبحث مع نظيره النيبالي تطورات الازمة في نيبال


نيو دلهي: الخميس    7 أغسطس 2008م

عقد رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ مباحثات ثنائية مع نظيره النيبالي المكلف جريجا كويرالا تناولت تطورات الازمة في نيبال وآلية الخروج منها في ظل توقعات المراقبين بعدم تمكن المتمردين الماويين من تشكيل الحكومة الجديدة خلال المهلة التي تنتهي اليوم.

كما التقى كويرالا خلال زيارته الحالية الى الهند مع رئيسة حزب المؤتمر وزعيمة التحالف الحاكم سونيا غاندي حيث نقلت له دعم وتأييد الهند لنيبال في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية وكذلك التحول الديمقراطي الذي تشهده حاليا.

ومن المتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء النيبالي خلال الزيارة بزعيم المعارضة الهندية زعيم حزب بهاراتيا جاناتا ال كيه ادفاني


 

                                            

الى الاعلى.....^


___________________________________________

 

اقتصاد:

الهند والاسيان تصنفان الاختلافات حول اتفاقية التجارة الحرة

نيو دلهي -  السبت   - 9 أغسطس 2008م   


اختتمت اخيرا كل من الهند والكتلة التجارية بجنوب شرق اسيا، الاسيان، المحادثات حول اتفاقية التجارة الحرة وقاما بتصنيف الاختلافات حول تخفيض الرسوم الجمركية في المنتجات الزراعية الضرورية مثل زيت النخيل.

خططت لجنة المفاوضات التجارية الهندية- الاسيان، التي اجتمعت في بروناي الاسبوع الجاري، لحل القضايا العالقة والتصديق على الاتفاق الذي من شأنه ان ينتج عنه خفض التعريفة الجمركية عن اربعة اخماس جميع السلع التجارية على مراحل خلال العشر سنوات القادمة.

سوف يجتمع كل من وزراء تجارة دول الاسيان والهند في وقت لاحق هذا الشهر للتصديق رسميا على اتفاقية التجارة الحرة عقب صياغة الاطار الشرعي للاتفاق. وسوف توقع الاتفاقية بواسطة رؤساء الدول اثناء قمة الاسيان القادمة في ديسمبر في بانكوك.

ان اتفاقية التجارة الحرة مع الهند هي الرابعة للاسيان مع شريك حوار بعد اليابان والصين وكوريا الجنوبية.

وصلت المعاملات التجارية بين الهند والاسيان حوالي 20 مليار دولار امريكي العام الماضي ويتوقع ان تزداد هذه المعاملات التجارية لتصل الى 30 مليار دولار امريكي بحلول عام 2010 وتعمل الاسيان على تكوين مجموعة الاسيان الاقتصادية بحلول عام 2015م.
 

الى الاعلى.....^

 

___________________________________________

 

أخبار متفرقة:

السياحة الطبية في الهند  تستقطب  الكثير من الناس من مختلف انحاء العالم للعلاج الطبي والاسترخاء.

نيودلهي :   الجمعة -  8 أغسطس 2009م

قطاع الرعاية الصحية في الهند  يستقطب  الكثير من الناس من مختلف انحاء العالم للعلاج الطبي والاسترخاء.

ان السياح يختارون الهند بسبب توفر الفرص الكبيرة في قطاع الرعاية الصحية من حيث كفاءة البنية التحتية وتوفر احدث ما تم التوصل اليه من تكنولوجيا".

تتوفر في الهند أحدث التقنيات الآن مثل الجراحة باستخدام الانسان الالي واستخدام (سكين غاما) لعلاج اورام الدماغ.

كما ان سوق التأمين الصحي والنظام الطبي الوطني هنا متطوران جدا ما يجعل الامر مريحا للزوار من الغرب والشرق الأوسط كما أنهم يجدون ان نفقة العلاج في المستشفى معقولة مقارنة مع تلك الموجودة في البلدان الغربية.

ان الطلب على العلاج في الهند يتركز بشكل كبير على جراحة القلب وزراعة الركبة وجراحة التجميل وطب الاسنان بالاضافة الى اساليب الاسترخاء المطورة محليا.

سوق "السياحة الطبية" في الهند تزيد قيمتها على 310 مليون دولار حيث يقدم الى البلاد أكثر من مئة ألف مريض من الخارج ومن المتوقع ان ترتفع قيمتها الى ملياري دولار امريكي بحلول عام 2012 .

"البنية الاساسية الطبية والتكنولوجيا في هذا البلد على قدم المساواة مع نظيرتها في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة واوروبا وان الهند قادرة على منافسة بعض من افضل المستشفيات والمراكز العلاجية في العالم ما يجعلها وجهة مفضلة لدى الباحثين عن "السياحة الطبية".

تتمتع الهند بالسمعة الدولية حيث يقوم اقتصادها على المعرفة اذ انه "مع قاعدة من المواهب المتاحة بوجود أكثر من 500 ألف طبيب وأكثر من 700 ألف عضو في الهيئة التمريضية فان الهند يمكن ان توفر الرعاية الطبية والصحية على مستوى دولي وبتكلفة منخفضة نسبيا".


 

الى الاعلى.....^

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند