English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم السبت  الموافق 12 يوليو  2008م

مجلس التوابل الهندي يرى مستقبلا باهرا لتسويق الإنتاج بالتجزئة خارج الهند


مومباي:

يحث مجلس التوابل الهندي المصدرين الهنود على التدرج من صادرات التوابل بالكميات الكبيرة الى اسواق التجزئه حول العالم.

وقال رئيس مجلس البهارات في جي كورهان بان سعر المزرعة المتوسط لاستعدي الا 10 في المائة من سعر التجزئة وأضاف : "يمكن رفع الأسعار بحدود 30-35 % لبيع المنتجات بمستوىي التجزئة من خلال عمل قيمة مضافة وتحت علامة تجارية.

وقال كوريان ان صادرات الهند من البهارات ستصل قيمتها الى 10 مليارات دولار بحلول 2017 وستكون الهند حينئذ مركزا وحيدا في العالم لمعالجة التوابل وقال: "تتمتع الهند ميزتي الأسعار و النوعية" .

كما قال كوريان بان الحكومة الهندية قامت بتخصيص مبالغ لإنشاء سبع حدائق للتوابل في الولايات المختلفة في الهند وذلك من اجل تسهيل عملية صادرات التوابل ذات القيمة المضافة.

واما المجلس بدوره سيوم باستثمار 120 مليون روبية لبناء البنية التحية لكل حديقة من هذه الحائق السبع واضاف: " يمكن لتجار التوابل إقامة مرافق لمعالجة التوابل في هذه الحدائق" .

وبوجود مرافق متطورة يمكن للهند ان تقوم باستيراد كميات كبيرة من التوابل من البلدان الاخرى ثم اعادة تصديرها بعد عملية القيمة المضافة حسب قوله.

وقال مصدروالتوابل بانه لم تكن ثمه مجهود منتظمة لارتفاع كمية الصادرات ذات القيمة المضافة آملين ان توفر حدائق البهارات الجديدة إمكانيات اكبر للمنتجين والمصدرين على حد سواء.

تصدرالهند حاليا 10 في المائة من اجمالي انتاجها الذي تتراح كمية ما بين 3.5 الى 4.0 ملايين طن "يمكن لنا ان نرفع هذه الكمية الى 35 في المائة بحلول عام 2015 " قال كوريان.

تشكل حصة الهند 35 في المائة من تجارة التوابل في العالم من حيث القيمة فبلغت صادرات الهند مليار دولار في عام 2007 ــــ 2008 فتصدرت الهند بهذه التجارة في العالم.

كما اقترح المجلس بالبحث عن أسواق جديدة بما فيها الصين وروسيا وبعض البلدان الأفريقية وبلدان غرب آسيا ويصدر الجزء الأكبر من صادرات التوابل حاليا إلى الولايات المتحدة الامريكية.

يقوم المجلس حاليا بتطوير "التوابل العضوية في شمال شرقي الهند وسيستثمر حوالي 600 مليون روبية في المنطقة لتطوير شرقي البلاد كمحور عضوي في عمليه صادرات التوابل " قال رئيس المجلس، ومن المتوقع أن يرتفع معدل الصادرات أربعة إضعاف خلال السنوات الأربع القادمة من 650 مليون روبية حاليا.

ابرم المجلس اتفاقية ثلاثية الإطراف مع مجلس التجاري الهندي والحكومة لزراعة " فلفل ناغا" الذي يشتريه مجلس التوابل الهندي بصفته اكبر مؤسسة في مجال المنتجات الاستهلاكية السريعة كما يجري المجلس المحادثات مع شركات كبيرة أخرى لإنتاج هذا النوع.

 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند