English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الجمعة الموافق 11 يوليو  2008م

الهند تتصدر دول العالم في الزيادة بنسبة الثراء
 

نيودلهي:

تتصدر الهند دول العالم في الزيادة بنسبة الثراء اذ قالت شركة "ميريل لينش" في تقريرها السنوي الثاني عشر بشأن الثراء العالمي، ارتفاع نسبة الثراء في الهند بـ 22.7% إلى نمو قيمة أسهم السوق الهندية بنسبة 118%، بالإضافة إلى نمو الناتج المحلي الحقيقي في الهند بنسبة 7.9%.

واحتلت الصين المرتبة الثانية بنسبة 20.3% وعزز من ذلك نمو قيمة أسواق الأسهم بنسبة 29% ونمو الناتج المحلي الحقيقي بنسبة 11.4%، وزيادة نشاط الطروحات العامة الأولية للأسهم في الصين مما دفع بورصة شانغهاي لأن تصبح سادس بورصة على مستوى العالم من حيث القيمة السوقية.

وجاءت البرازيل في المرتبة الثالثة بزيادة في نسبة الثراء بلغت 19.1% عززها نمو قيمة أسهم السوق بلغ 90%، وناتج إجمالي بلغ 5.1% ، كما تضاعف صافي تدفق رؤوس الأموال الخاصة إلى أمريكا اللاتينية في عام 2007م في رفع بورصة بوفسبا إلى المركز الرابع بين أهم أسواق الطروحات الأولية في الأسواق العالمية.

وذكرت "ميريل لينش" في تقريرها الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" أن مجموع أموال الأثرياء في العالم بلغ 40 تريليون و700 مليار دولار في العام الماضي 2007، مشيرة إلى أنه لأول مرة يتجاوز متوسط قيمة الثروات الفردية عتبة أربعة ملايين دولار.

وقال التقرير إن أثرياء الشرق الأوسط حقق أعلى مكاسب له حيث زاد عددهم بنسبة 15.6%، فيما ارتفعت نسبة الثراء في المنطقة بشكل عام بنسبة 17.5%.

وجاء في التقرير إن عدد أثرياء العالم زاد بنسبة 6% في العام الماضي ليصل إلى 10.1 مليون، فيما زاد عدد كبار الأثرياء بنسبة 8.8%.

وقال التقرير بأن المكاسب العالمية التي تحققت في النصف الأول من العام الماضي أدت إلى دعم طبقة الأثرياء في جميع دول العالم، لكن مرونة الاقتصاديات الناشئة قابلها تباطؤ في الاقتصاديات الناضجة في النصف الثاني من العام الماضي، مشيراً إلى أنه بشكل عام فإن الاقتصاد العالمي شهد نموا بنسبة 5.1% بتراجع بسيط عن النمو الذي تحقق في عام 2006م والذي كان قد بلغ 5.3%.
 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند