English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الاثنين الموافق 7 يوليو  2008م

الهند ستطلق قمر اصطناعي لدراسة الأحوال الجوية المدارية بالاشتراك مع وكالة الفضاء الفرنسية


بنغالور : (أخبار الهند)

وقعت منظمة أبحاث الفضاء الهندية (اسرو) ووكالة الفضاء الفرنسية ومركز الوطني الفرنسي للدراسات الفضائية ، مؤخرا على اتفاق بشان السياسة العامة لتوزيع البيانات الواردة من القمر الاصطناعي (ميغا)، وهو مشروع مشترك بين الهند و فرنسا لرصد الأحوال الجوية المداريه من المقرر إطلاقه خلال عام 2009.

أجتمع أعضاء الفريق العامل المشترك لمنظمة ابحاث الفضاء الهندية (اسرو) ووكالة الفضاء الفرنسية في مدينة غوا الهندية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي لاستعراض التقدم المحرز على هذا المشروع.

وناقش رئيس منظمة أبحاث الفضاء الهندية مادهوان ناير ورئيس المركز الوطني للدراسات الفضائية الفرنسية يانيك ديسكاثا طرائق مختلفة وتفاصيل المشاركة في هذا المشروع.

وسيمكن هذا المشروع المجتمع العلمي العالمي من حرية الوصول إلى البيانات الواردة من هذا القمر الاصطناعي (ميغا) لدراسات تغير المناخ الطقس.

وسيحمل ميغا أربع حمولات من الأجهزة العلمية ومنها مقياس راديوي، جهاز لقياس الرطوبة ، وأداة لقياس الإشعاع وجهاز آخر لدراسة الغلاف الجوي.

و من المتوقع ان تساعد هذه البيانات في فهم الظواهر الجوية الاستوائية بما فيها الأمطار الموسمية.

كما تبادل العلماء الهنود خلال اللقاء مع نظرائهم الفرنسيين الأفكار والتصورات للتعاون في مجال الفضاء على أساس النظم والمنهجيات العلمية لفهم الطقس والمناخ الاستوائي على نحو أفضل.
 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند