English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الاحد  الموافق 22 يونيو  2008م

الهند تتفوق على أمريكا واليابان كأفضل جهة للاستثمار في العالم

نيو دلهي:

من المتوقع ان تشهد الهند أعلى معدل للنمو في الاستثمار الأجنبي وستكون رائدة على مستوى العالم لاجتذاب الاستثمارات في الصناعة التحويلية وفقا لمسح قامت به مؤسسة الـ KPMG وهي شبكة عالمية من المؤسسات المهنية تقدم الاستشارات التجارية.

وقالت الدراسة انه في حين ان 10% من الشركات المتعددة الجنسيات وعددها 300 شركة التي شملتها الدراسة الاستقصائية تريد ان تستثمر في الهند في الوقت الحالي، حوالي 18% من هذه الشركات ترغب في الاستثمار في البلاد في السنوات الخمس القادمة.

"فالهند هي الرابح الأكبر بين ضمن دول مجموعة البريك (البرازيل و روسيا و الهند والصين)" حسبما قال المسئول التنفيذي الأول روسيل باريرا.

واضاف قائلا: "يتوقع ان يأتي جزء كبير من هذه الاستثمارات في الهند خلال السنوات الخمس القادمة من المستثمرين للمرة الأولى".

وقد شمل هذا المسح 15 بلدا وسئل المسئولون الاستراتيجيون في الشركات الاستثمارية عن البلد الذي يرغبون الاستثمار فيه خلال الأشهر الـ 12 وخلال السنوات الخمس المقبلة. فأظهرت النتائج الابتعاد عن الاستثمارات في الولايات المتحدة الأمريكية و اليابان و سنغافورة وزيادة كبيرة في التدفقات نحو دول البريك.

الا انه يتوقع ان تتصدر الصين هذه المجموعة من حيث نصيبها في الاستثمارات خلال السنوات الخمس المقبلة مع حوالي 24 % ممن شملهم المسح يخططون استثمارا في هذا البلد ويليها الولايات المتحدة الأمريكية (23%) وروسيا (19%)، وإما الهند بالمرتبة الرابعة (18%)فانها برزت فائزة بشكل إجمالي بأعلى معدل من الزيادة بنسبة 8%.

وبصرف النظر عن الهند، ثمة حوالي 71% من المستثمرين لا يحاولون الدخول الى البلدان التي يختارونها حيث ان لديهم استثمارات بالفعل في تلك البلدان.

وحوالي 42% من هؤلاء المستثمرين يخططون استخدام الإرباح الناتجة عن الاستثمارات الحالية في البلد لتوسيع نطاق عملياتهم. وعلى النقيض من دول مجموعة البريك ان 65% من الاستثمارات في الهند خلال العام القادم يتوقع ان تأتي من المستثمرين للمرة الأولى.

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند