English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الجمعة   الموافق 20 يونيو  2008م

وزير النفط الهندي يحث كبار منتجي النفط على زيادة الانتاج  


نيودلهي:

حث وزير النفط الهندي مورلي ديورا الدول المنتجة للنفط على زيادة الانتاج لتحقيق الاستقرار في الاسواق المضطربة وذلك قبل اجتماع لكبار المنتجين والمستهلكين يعقد في السعودية يوم 22 يونيو الجاري.

ورغم أنه لم يتضح بعد ما اذا كان ديورا سيشارك في الاجتماع الذي يعقد في جدة فقد طلب الوزير الهندي من وزير البترول السعودي علي النعيمي مفاتحة الدول الاخرى المنتجة في أمر زيادة الانتاج لان أسعار النفط المرتفعة ستؤثر بمستواها الحالي بدرجة خطيرة على النمو مما يؤثر في المدى الاطول على المنتجين والمستهلكين على السواء.

وقال ديورا في رسالة الى النعيمي ان القرار السعودي الأخير برفع الانتاج سيسهم في تحقيق الاستقرار في السوق.

وأضاف "أود بكل إخلاص أن أشكركم على المبادرة وأطلب منكم أن تنصحوا الدول الرئيسية الاخرى المنتجة للنفط بأن تزيد انتاجها لتهدئة السوق بدرجة أكبر وتنشيط النمو الاقتصادي العالمي."

وكان الامين العام للامم المتحدة بان جي مون قال في مطلع الاسبوع ان السعودية تعتزم رفع انتاجها النفطي الى 9.7 مليون برميل يوميا في يوليو .

وبهذا تبلغ الزيادة 550 ألف برميل يوميا أي أكثر من ستة بالمئة منذ مايو أيار ليصل الإنتاج السعودي الى أعلى معدل شهري له منذ أغسطس  1981 بحسب بيانات للحكومة الامريكية.

ورحب ديورا بالخطوة السعودية.

وقالت شركة ريلايانس اندستريز أكبر شركات التكرير الخاصة في الهند يوم الثلاثاء انها ستشتري 30 في المئة من الامدادات الاضافية السعودية التي تبلغ 300 ألف برميل يوميا في يونيو  الجاري وستشتري النسبة نفسها من النفط الذي تعرضه المملكة في يوليو.

وأضافت أنها تتوقع أن تقل حدة التقلبات في أسواق النفط بعد اجتماع جدة.

وكانت الهند ثالث أكبر مستهلك للنفط في اسيا رفعت أسعار الوقود هذا الشهر للمساهمة في تعويض خسائر الشركات الحكومية المضطرة للبيع بأسعار رخيصة تحددها الحكومة.

 

 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند