English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الجمعة الموافق 6 يونيو  2008م

الهند تطلع لان تكون المحور الأخضر للصناعات التحولية في العالم

 نيو دلهي:

تطلع الهند الى ان تجعل صناعاتها التحويلية صديقة للبيئة فهذا التطلع سيكون بمثابة العلامة التجارية التي ستعطى لها مكانة مرموقة في العالم. فتعتزم الحكومة الهندية أن تجعل المنتجات الهندية متميزة عن المنتجات الصينية أو حتى الأمريكية التي عادة ما تكون ذات الاستخدام الكثيف للطاقة وهناك أرقام قوية وراء هذه العلامة.

ويقول كبار المسئولين الحكوميين ان المنتجين الهنود في الكثير من القطاعات اكثر كفاءة من نظرائهم في الخارج من حيث استهلاك الطاقة.

وهذا يعنى انه بالإضافة الى الطابع ذي الأيدي العاملة الكثيفة للصناعات الهندية فان المنتجات المصنوعة في الهند أكثر توافقا مع البيئة.

فعلى سبيل المثال ، في صناعة الاسمنت ، ان المصانع الهندية لا تستهلك الا 65 كيلو واط للطن الواحد من الاسمنت مقابل 65 كيلو واط للطن وهو الحد الأدنى من استهلاك الطاقة عالميا.

ووفقا لـسكرتير دائرة سياسة وترويج الصناعات الهندية ، اجاي شانكار، ان الهند في وضع مثالي لتحصل على ميزة "صديقة للبيئة" لصناعاتها وقال:"المعايير الأفضل موجودة بالفعل واستراتيجيتنا هي ان نجعل المتبعين اللحاق بها".

وتشير المقاييس الإجمالية لاستهلاك الطاقة في الناتج المحلي الإجمالي في الهند الى الاتجاه ذاته. ووفقا لتقديرات الحكومة فان كثافة استهلاك الطاقة في الهند هي ذاتها التي توجد في بلدان منظمة التعاون والتنمية عنداحتساب الناتج المحلي الإجمالي من حيث تعادل القوة الشرائية كما تقر الغرف التجارية  الهندية مثل اتحاد الغرف التجارية والصناعات الهندية بان التحرك قد بدأ بقوة.

و قال ارون كومار، مدير مؤسسة " كيه بي ام جي":"نحن على قدم المساواة مع الأفضل في العالم وأفضل بكثير من العالم النامي".

 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند