English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الاثنين الموافق 2 يونيو  2008م

 «الطيران العماني» يضيف محطة جديدة إلى الهند


مومباي:

قالت صحيفة " الوقت " العمانية تصدر من مدينة مسقط بعددها الصادر اليوم بانه يحتفل الطيران العماني في الخامس من الشهر الجاري بتدشين محطة كوزيكود بجنوب الهند المعروفة سابقا باسم ''كاليكات'' كمحطة الشركة الأحدث الى جمهورية الهند لتصبح المحطة التاسعة التي يسيرها الطيران العماني الى الهند والمحطة السادسة والعشرين ضمن المحطات المحلية والاقليمية والدولية للشركة .

ونسبت الصحيفة الى مدير اول المبيعات بالطيران العماني عبدالرزاق بن جمعة الرئيسي قوله ''ان السوق الهندية يعتبر من الاسواق الواعدة نظرا لوجود اعداد كبيرة من الجالية الهندية في السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مؤكدا ان خط مسقط كاليكات سيكون من الخطوط المجدية للشركة''.

 واوضح ان الشركة ستقوم بتسيير 7 رحلات في الاسبوع بواقع رحلة يومية وذلك باستخدام طائرة البوينج 800-737 التي تتسع لنحو 159 راكبا في الدرجة السياحية و12 راكبا في درجة رجال الاعمال.

واشار الرئيسي الى ان مدينة ''كاليكات'' الساحلية تعتبر ثالث اكبر مدينة في ولاية كيرالا بالهند، حيث يبلغ عدد سكانها اكثر من 500 الف نسمة.

كما اشار الى ان الطيران العماني سيقوم في النصف الثاني من الشهر الجاري بتدشين محطة جديدة اخرى الى مدينة بانجلور بجمهورية الهند، كما يدرس امكانية تدشين عدد من المحطات الى كل من صنعاء ودمشق وفرانكفورت وكوالالمبور.

وكما نقلت الصحيفة عن المذكور قوله ''ان افتتاح هذه المحطات يأتي في اطار خطة الطيران العماني الطموحة لتوسيع شبكتها بزيادة عدد محطاتها الخارجية والتحليق الى المزيد من المقاصد العالمية، وذلك لمواكبة المرحلة القادمة والمتمثلة في تعزيز الخدمات المقدمة وتطوير العمليات من خلال ادخال الطائرات ذات الحجم الكبير''.

من جهة اخرى اكد الرئيسي، ان الطيران العماني لديه الان اسطولا مكونا من 10طائرات من فئة البوينج 737 وطائرتين من فئة الايرباص (310) واربع طائرات من فئة ايه تي ار وسوف تستلم الشركة في الفترة المتبقية من العام الجاري طائرتين جديدتين من فئة البوينج 737 وبالتالي سوف يغطي الأسطول المحطات المذكورة.

وقال ''ان المحطات الجديدة التي قام الطيران العماني بتدشينها في النصف الاول من العام الجاري اثبتت جدواها تجاريا والدليل على ذلك ارتفاع نسبة عدد المسافرين الذين قام الطيران العماني بنقلهم حتى نهاية شهر ابريل/ نيسان الماضي، حيث قام بنقل 620030 مسافرا مقارنة بـ405703 مسافرين في الفترة نفسها من العام 2007 بنسبة زيادة بلغت 53 في المئة.

يذكر ان الطيران العماني يقوم حاليا بتشغيل رحلات جوية دولية مباشرة من مسقط مقر عملياته إلى 8 محطات الى الهند تشمل مومباي ونيودلهي وكوتشي وحيدرأباد وترافندرام وشيناي ولكناو وجيبور .

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند