English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الأربعاء الموافق 28 مايو  2008م

 شركة ريلاينس للاتصالات تجري مفاوضات مع "شركة ام تي ان" من جنوب أفريقيا للاندماج


ستبلغ قيمة الصفقة بين الشركتين  80 مليار دولار ولديهما 110 ملايين مشترك


مومباي:

أعلنت شركة «ريليانس كوميونيكيشان» الهندية للاتصالات امس أنها تجري مفاوضات خاصة مع شركة «إم تي إن» أكبر شركة في جنوب إفريقيا لخدمات الهاتف المحمول لبحث إمكانية دمج أعمالهما.

وكانت ثاني أكبر شركة للاتصالات في الهند وشركة جنوب إفريقيا قد وافقتا على إجراء مفاوضات لفترة تصل إلى 45 يوما من أجل بلورة تفاصيل الاندماج.

وقال رئيس مجلس إدارة «ريليانس» أنيل أمباني إننا «سعداء بالدخول في مفاوضات خاصة مع «إم تي إن جروب» لتحقيق شراكة من شأنها أن تقدم للمستثمرين والمستهلكين والأفراد من كلا الشركتين برنامجا فريدا وعالميا للنمو المطرد الأمر الذي يخلق قيمة كبيرة طويلة الأجل للمساهمين».

وتأتي تلك التطورات بعد يومين من انسحاب شركة «بهارتي أيرتيل» أكبر شركة للاتصالات في الهند من المفاوضات مع «إم تي إن» قائلة إن الشركتين أخفقتا في الاتفاق على هيكل الشراكة.

وقالت «ريليانس كوميونيكيشان» في بيان إنها أبلغت بورصة بومباي بشأن تلك التطورات. وذكرت وكالة أنباء «تراست أوف إنديا» الهندية إنه إذا نجحت المفاوضات فإن اندماج «إم تي إن» و«ريليانس» سوف ينشئ مجموعة عالمية للاتصالات اللاسلكية ستكون أكبر حتى من شركة «أيه تي آند تي» الأميركية.

ووفقا لخبراء صناعة الاتصالات فإن صفقة بهارتي كانت تقيم «إم تي إن» بما يتراوح بين 45 إلى 50 مليار دولار.

تجدر الإشارة إلى أن «إم تي إن» تعمل في 21 دولة في إفريقيا والشرق الأوسط ووسط آسيا بما فيها جنوب إفريقيا ونيجيريا وأوغندا وسورية وإيران وأفغانستان واليمن وأصبح لديها 62 مليون مشترك بنهاية مارس من العام الحالي.

في حين تعد شركة «ريليانس كوميونيكيشان» الشركة الكبيرة لمجموعة «أنيل أمباني جروب» وتصنف ضمن أكبر خمس شركات للاتصالات من حيث القيمة في آسيا. ولديها نحو 48 مليون مشترك وتبلغ قيمتها نحو 30 مليار دولار.

 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند