English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الجمعة  الموافق 16 مايو  2008م

الهند تتطلع الى  بناء علاقات وثيقة مع الإمارات

نيو دلهي:
 

أكد شيري براناب موكهاريجي وزير الشؤون الخارجية للهند خلال زيارته لدبي على نية الهند مواصلة بناء علاقات وثيقة مع دولة  الإمارات العربية المتحدة.

ووصف الوزير الهندي  أبناء الجالية الهندية بكونهم عنصرا مكملا في حياة وتاريخ المنطقة، وأضاف  أن التفاعل بين أبناء الجالية الهندية وشعوب المنطقة قائم على أسس الفهم العميق وتقدير ثقافة بعضهم البعض، وقال موكاهاريجي ان هناك 5 ملايين مواطن هندي يعملون اليوم في البلدان الخليجية كانت لهم مساهمات كبيرة في نمو المنطقة فيما لقيت تلك المساهمات تقدير حكام وشعوب المنطقة الخليجية.

وقال الوزير الضيف إن دبي التي تتوسط قلب الصحراء باتت بصمة واضحة في خرائط العالم واليوم نجحت إمارة دبي بفضل قيادتها الحكيمة والشعوب التي تعيش على أراضيها في أسر خيال العالم وفي التفرد والتميز، يقود نجاحاتها رؤيا طموحة وديناميكية وإنجازات فريدة من خلال انفتاحها الاقتصادي واحترامها للتعددية العرقية مما جعل دبي والإمارات بشكل عام نموذجا تحتذي به المنطقة. وأضاف أن الهند تبتهج لنجاحات دبي الاستثنائية.

وأعرب موكهاريجي عن خالص تقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ووصفه بباني قفزة دبي نحو المستقبل، كما أشاد الوزير بالمغفور له بإذن الله الشّيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، مؤسس دبي الحديثة واصفا إياه بالرجل الذي قاد طريق الإمارة نحو النجاح.

الهند قصة نجاح

وقال الوزير الهندي :" نحن اليوم حيث العديد من احتياجاتنا تكمل بعضها البعض، فالاقتصاد الهندي يعيش اليوم مرحلة نمو حاسمة كبيرة فيما يتعلق بتعادل القوى الشرائية حيث قدر الناتج المحلي الإجمالي للهند بحوالي 73 .4 تريليونات دولار في 2007 طبقا لأرقام لبنك الدولي، ما يجعل الاقتصاد الهندي ثالث أكبر اقتصاد في العالم".


وأضاف أن الهند باتت اليوم قصة ناجحة ليس فقط على مستوى قطاع الخدمات، لكن أيضا في قطاع التصنيع فيما تخطو الهند خطوات واسعة وسريعة في قطاع النقل وأنشطة البناء والاتصالات فيما ساهم نمو الهند في تلك القطاعات في جعلها واحدة من أكثر اتجاهات الاستثمار جذبا في العالم.

 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند