English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الثلاثاء  الموافق 13 مايو  2008م

 الانترنت يساعد الزواج المرتب في الهند

نيو دلهي:

ليس هنالك شأن دنيوي أكثر تعقيدا من الزواج في الهند. وفقا للتقاليد، فإن العائلة هي التي تبحث عن الشريك الملائم. ومن ناحية ثانية، فإن زيادة عدد الشبان الهنود سأهم في ظهور مواقع على الانترنت تبحث عن العرائس والعرسان. هل هذا يعني أن الزيجات المرتبة تتعرض إلى ضغوط ومنافسة؟

ليس وفقا لمركز نيودلهي للأبحاث الاجتماعية، الذي يفيد أن تقريبا 95 % من الزيجات في الهند، هي زيجات مرتبة. وتقول رئيسة المركز، رانجانا كوماري:

"فكرة أن الزواج لابد أن يكون مكتملا وبالغ الدقة لا تزال هي القاعدة في الهند، سواء تم ذلك من خلال العائلة أو من خلال الانترنت". ومع ذلك فإن ما تغير هو المعايير المستخدمة لاختيار المرشحين للزواج. ويميل الشباب الهنود، وخاصة في المدن، إلى الاختيار وفقا للمهنة والدخل المادي. ومع ذلك، لا تزال اختيارات الوالدين تعتمد على الطائفة، الطبقة، الدين، واللغة، وفي التحليل النهائي فإن العائلة لديها دائما الكلمة الفصل في القضية.

ملف شخصية

شيكا جين تعرف ذلك جيدا. البالغة من العمر 30 عاما، والتي تعمل موظفة في مكتب للسفريات، والتي تستخدم أكثر المواقع المتخصصة في الزواج شعبية، Shaadi.com، منذ ثلاث سنوات. وهي تستمتع باستعراض صور الشبان بعيدا عن أعين والديها، وتتصل بهؤلاء الشبان من خلال البريد الالكتروني، أو من خلال المحادثة المباشرة في الغرف المخصصة للدردشة. وكانت قد دفعت 30 يورو من أجل وضع صورتها على صفحات الموقع، والذي يمكن أن يزوره الأعضاء الذين دفعوا رسوم الاشتراك.

تقول شيكا بثقة مفرطة في النفس"والداي لا يعرفان ما أريد. إنها حياتي، وليست حياتهما". بينما تشرب الكابتشينو في أحد مقاهي نيودلهي. بغض النظر عن تحررها، فهي مع ذلك واقعية بشكل كاف للموافقة على زواج مرتب. حتى الآن، لم تجد أي من الفتيان الذين تتصفح صورهم على الانترنت مناسبا لوالديها. كما تشرح ذلك بصراحة:

"الشاب الأول الذي أعجبني كان مسلما، وبالتالي كان مستبعدا نهائيا كزوج. الثاني كان برجه لا يلائم برجي، والثالث اعترف ببساطة أنه جرب ممارسة الجنس من قبل".

آخرهم جاء من البنغال مثل عائلتها تماما، ولكنه لم يكن نباتيا على عكسهم. في الهند، تعتبر مثل هذه الأمور أسبابا جوهرية لإتمام الزواج أو العكس.

مرشحون محتملون

يؤمن آميت سينها في الزواج المرتب أيضا، وهو يستخدم موقع Simplymarry.com مع شقيقته الصغرى نيشا، للبحث عن شريك مناسب لها. ويتعاونان في اختيار المرشحين معا. وهو يرافقها في مقابلاتها الأولى، والتي يجب الا تعتبر مواعيد غرامية لأنه أمر في غاية الجدية. "بالنسبة لنا، الطائفة والوضع الاقتصادي مهمان. يجب أن يكون دخله على الأقل 50 الف روبية (حوالي 900 يورو)، ولديه برج متناغم. تستطيع شقيقتي الاختيار بنفسها، ولكن عليها أن تحترم معايير العائلة. هذا في المقام الأول، كما يقول شارحا.
 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند