English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الأحد  الموافق 11 مايو   2008م


الهند تعرض أفضل فرص للاستثمار في آسيا

مومباي: 

توفر الهند في الوقت الراهن أفضل الفرص للاستثمار في آسيا حسبما قال جون ايه تهين رئيس شركة ميريل لينتش والمسئول التنفيذي الأول لها في مومباي يوم الأربعاء الماضي وانه من المرجح ان يستمر تدفق رؤوس الأموال في آسيا ككل في الوقت الذي يتعثر فيه النمو الاقتصادي الأمريكي.

وأضاف تهين الذي يتواجد في الهند منذ ديسمبر من العام الماضي لتقصى الحقائق متحدثا إمام الصحافيين بان بنك الاستثمار قام بزيادة ضعف من عدد موظفيه عما كان عليه منذ سنتين ونما عدد الموظفين الكبار أربع مرات خلال هذه الفترة.

وأوضح قائلا:" لدينا خطط كبيرة بالنسبة للهند التي هي لا تزال واحدة من اسرع الاقتصاديات نموا في العالم و إننا في وضع لتقديم المشورة إلى الشركات الهندية التي تسعى للحصول على الأصول في الخارج".

كما ترى شركة ميريل فرصا جذابة في الهند من اجل الاستثمار في الأسهم الخاصة والأوضاع الأفضل ما قبل الاكتتاب العام وكذلك في قطاع العقارات التجارية. فأنها تسعى لجمع 2.5 مليار دولار لمنطقة آسيا باسيفك وتقوم باستثمار جزء من هذا المبلغ في الهند كما تتطلع هذه الشركة إلى أعمال صندوق الاستثمار في القطاع العقاري في مرحلة لاحقة.

وبشأن الأسواق الأمريكية قال تهين بانه يتوقع حدوث التخلف عن دفع القروض في الولايات المتحدة الأمريكية وسترتفع ثقافة البطاقات الائتمانية التي من شأنها ان تضع ضغوطا أكثر على اكبر اقتصاد في العالم.

و تابع تهين "ان استمرار هبوط أسعار المساكن وارتفاع أسعار المواد الغذائية وكذلك الارتفاع في أسعار الطاقة وارتفاع معدلات البطالة كل هذه الأمور ستؤدى إلى التراجع من جانب المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية" وأضاف: "وهذا الوضع سيجر الاقتصاد الأمريكي لمدة تمتد من ستة اشهر إلى 12 شهرا.

ليس لدى اكبر سماسرة الولايات المتحدة الأمريكية أية خطط فورية لجمع المزيد من رؤوس الأموال حسب قول تهين اذ خفضت شركة ميريل قيمة أصولها بمبلغ 31.7 مليار دولار في حين فقدت أسهم هذه الشركة بنسبة 45 في المائة منذ بداية عام 2007م بعد ان اتسع حول العالم نطاق أزمة سوق الرهن العقاري والأمر الذي أدى إلى ضغط عالمي على قطاع الائتمان.

تسعى تهين إلى استعادة الربحية في شركة الأوراق المالية بعد ان سجلت خسائر متتالية عن الربوع السنوية الثلاثة

قد جمع تهين أكثر من 13.6 مليار دولار لدعم رؤوس الأموال وقام بإصلاح ممارسات إدارة المخاطر لتخفيف حجم الخسائر الناتجة عن أزمة الرهن العقاري وعين المسئولين الإداريين من مجموعة غولدمان ساتش انك حيث اشتغل 25 عاما.

تجدر الإشارة إلى ان مؤسسة ميريل لنتش سجلت خسائر عن الربع السنوي الأول لها بمبلغ ملياري دولار وهي المرة الثالثة على التوالي لتسجيل الخسائر التي تدخل ضمن الخسائر الناتجة عن أزمة الرهن العقاري والتزامات القروض المكفولة واستثمارات أخرى محفوفة بالمخاطر.
 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند