English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم السبت  الموافق 3 مايو  2008م

شركات تكنولوجيات المعلومات الهندية تعتزم وضع استراتيجيات جديدة
 

التركيز على تقديم الخدمات ذات القيمة العالية واكتساب الخبرة في المجالات المتخصص بدلا من توظيف عدد كبير من العاملين

مومباي:

تعتزم شركات تكنولوجيا المعلومات استراتيجيات جديدة لتفادي الضغوط على أسفل الخطوط بسبب اتجاهات انكماشية في الولايات المتحدة الأمريكية حيث ان هذه الشركة تبحث في نماذج ذات نمو غير خطي لهدف تعزيز إيراداتها.

هذا يعني انه بدلا من توظيف المزيد من القوى العاملة، سيتم التركيز على رفع الانتاجية من خلال تقديم خدمات ذات قيمة عالية واكتساب الخبرة في المجالات النادرة. فان النموذج الجديد قد يؤدي الى عملية التوطيد في السوق وضمان أفضل الأسعار للمنتجات والخدمات حسبما قال الخبراء.

ووفقا لتقرير فوريستر ، ان العملاء يبحثون عن الحلول التي تساعدهم على أتمتة العمليات التجارية أو بعض الجوانب من عملية تطوير المنتجات.

فيقوم مزودو تكنولوجيا المعلومات وخدمات تطوير المنتجات بتطوير نماذج من الحلول التي ليست الا برمجيات جاهزة الصنع يمكن استخدامها من قبل شركات التكنولوجيات والخدمات لأتمتة عملية تجارية خاصة حيث يمكن إعادة استخدام ما بين 30% إلى 70% من شفرات هذه البرمجيات بواسطة العملاء.

"ستتطلع الشركات عملية الاندماج و الاستحواذ في جهودها الرامية إلى بناء مسرعات الحلول فهذه العملية ستساعدها في اكتساب مجال العمليات الخاصة والخبرة الفنية لسد الثغرات المفقودة في حين قد تلجأ بعض الشركات مثل شركة " نفوسيس" ، و اتش سي ال" إلى استراتيجية الحصول على الخبرة الجاهزة" قال سودين ابتي ، محلل كبير في مؤسسة فوريستر.

وثمة عامل آخر يمكن ان تتسبب في عمليات الاندماج والاستحواذ وهو أهداف التنمية الطموحة التي وضعتها بعض الشركات "قالت شركة "أي بي ام" بانها تخطط لإنتاج 25 من نماذج الحلول كل ربع سنة كما تتطلع شركة "اتش سي ال" إلى إيرادات تتراوح ما بين 100 مليون دولار إلى 150 مليون دولار خلال سنتين أو ثلاث سنوات كذلك ان معظم الشركات الكبيرة تستهدف 30% من الإيرادات في غضون السنوات الثلاث أو الخمس المقبلة"، أضاف المذكور.

في حين ان النمو غير الخطي بات رائجا في أوساط مزودي خدمات تكنولوجيا المعلومات فهذا ليس إلا نتيجة حتمية للحقيقة بان الاستمرار على الطريق الخطي يعنى انخفاض في عملية النمو.

لا يمكن للشركات مثل " تي سي اس" ، "انفوسيس" او"ستيام" ان تمضي قدما في زيادة عدد موظفيها حيث سيكون من الصعب إدارة ذلك وعلاوة على ذلك ان المعروض في القوى العاملة هو أيضا مشكلة وبالتالي من الضروري إجراء تعديل في النموذج التجاري وهنالك محاولات بالفعل للانتقال إلى ألإعمال التجارية التي تدر هوامش اكبر مثل الاستشارات والدخول في الخدمات مثل إدارة البنية التحتية عن بعد.

وثمة طريق آخر وهو طريق للنمو غير العضوي وكان هنالك زيادة في نشاط الاندماج والاستحواذ من قبل اكبر مزودي الخدمات في الهند ومن المتوقع ان يستمر هذا الاتجاه خلال عام 2008م.

وعلي سبيل المثال ان شركة "انفوسيس تكنولوجيز" تخطط لشراء الشركات في أوروبا و اليابان بقيمة تتراوح مابين 200 مليون دولار إلى 300 مليون دولار من اجل الابتعاد عن نموذج خطي للأعمال التجارية.

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند