English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الأحد الموافق 20 ابريل  2008م

وزير الخارجية يزور المملكة العربية السعودية

نيو دلهي:

وصل وزير خارجية الهند برناب موكارجي إلى الرياض امس في زيارة تستغرق يومين وتأتي هذه الزيارة تمهيدا لزيارة قادمة سيقوم بها رئيس الوزراء الهندي د. مان موهان سينغ إلى المملكة.

والتقى الوزير الهندي امس بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وبحث الاثنان القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجالات السياسة والاقتصاد والتجارة و اعرب عن رغبة بلاده بالمشاركة في استكشاف حقول النفط، والمشاركة في المشروعات البتروكيماوية التي تنفذها السعودية.

كما اكد الوزير الهندي خلال لقائه مع الملك السعودي موقف الهند بدعم القضية الفلسطينية وبان يكون للشعب الفلسطيني دولة مستقلة.

ومن المتوقع ان يلتقى الوزير الهندي اليوم بوزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل وكبار المسؤولين السعوديين الآخرين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجالات السياسة والاقتصاد والتجارة والثقافة والأمور المتعلقة برفاهية الجالية الهندية المقيمة في المملكة العربية السعودية. كما سيغطى النقاش المستجدات على المستويين الإقليمي والدولي وتحديد سبل وتعزيز العلاقات الثنائية الودية والوثيقة إلى مدى أبعد.

ويذكر أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز التاريخية للهند كضيف الشرف بمناسبة يوم جمهورية الهند في يناير 2006، فتحت بابا جديدا في العلاقات الثنائية بين البلدين، وقامت بتأسيس خارطة الطريق إلى التعاون الثنائي في المستقبل، ومنحت زخما إضافيا وبعدا، وأدت إلى حقبة جديدة في العلاقات الثنائية وإن الزيارة المذكورة قامت بدعم وتعزيز محتوى وجودة علاقات الهند بالمملكة و خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، بالإضافة إلى قطاعي الصحة والتعليم.

وتجدر الاشارة إلى انه قام الأمير سعود الفيصل بزيارة الهند في الآونة الأخيرة في شهر فبراير من العام الجاري، حيث وفرت الزيارة فرصة لبحث المستجدات في المنطقة والتركيز على العلاقات الثنائية بين البلدين. وزيارة برناب موكارجي إلى الرياض تهدف إلى القوة الدافعة في التفاعل والاستشارات والتأكيد على موعد وتاريخ زيارة رئيس وزراء الهند للمملكة العربية السعودية.
 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند