English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الخميس  الموافق 17 ابريل  2008م

الهند و مصر تهدفان إلى مضاعفة التبادل التجاري بينهم

نيو دلهي:

اتفقت الهند ومصر على إنشاء مجموعة دراسة مشتركة لبحث إمكانية إبرام اتفاقية شاملة للتعاون الاقتصادي والتي تغطي التبادل التجاري في السلع و الخدمات والاستثمارات من اجل مضاعفة التبادل التجاري بين البلدين إلى أكثر من خمسة (5) مليارات دولار في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

لقد رحبت الهند مبادرة مصر في إقامة منطقة صناعية هندية في مصر خصيصا للشركات الهندية لجذب الاستثمارات من الهند مستهدفة الأسواق المحلية وكذلك الأسواق القريبة الدولية في أوروبا وافريقا و الشرق الاوسظ.

"ستساعد المنطقة الصناعية الهندية المقترحة الشركات الهندية لتشكيل مجموعة من الصناعات التي تصب في مصلحتها وان الحكومة المصرية ستوفر تسهيلات للتدريب ، وعملية البحث والتطوير و الأرض الرخيصة وتبذل كل ما في وسعها لتعطي زخما لعملية تشغيل وإدارة هذه المناطق بنجاح" قال وزير التجارة والصناعية ، رشيد محمد رشيد، الذي وصل إلى الهند لزيارة تستغرق أربعة أيام، إمام الصحافيين.

وافاد الوزير بان لدى مصر واحدة من أحسن البيئات الاستثمارية في العالم وأضاف:" لدينا واحدة من أفضل الشبكات من الاتفاقات التجارية فيمكن للشركات الهندية الوصول إلى الأسواق الأمريكية و الأفريقية و الخليجية" وأردف قائلا:" ان مصر هي واحد من ألاماكن ذات التكاليف المنخفضة لتشغيل التجارة في العالم مع انخفاض تكاليف الطاقة و الأيدي العاملة والأرضي فهذه العناسر ستجتذب الكثير من الشركات الهندية".

و حول أبرام الاتفاقية الشاملة للتعاون الاقتصادي المقترحة قال الوزير:"سيكون لدينا اجتماع لتقييم النتائج من مجموعة الدراسة المشتركة وكذلك من المتوقع ان يرزو وزير التجارة الهندي ، كمال ناث مصر قبل نهاية هذا العام للمضي قدما في هذا الشأن".

وقال الوزير المصرى بان إجمالي الاستثمارات من قبل الشركات الهندية بلغت نحو 3 مليارات دولار وان البلدين سيسعيان إلى تحسين التعاون في مجال الطاقة المتجددة, و صناعة السيارات، و السلع المصنعة ، و النفط والغاز، والتعدين، مواد البناء والمنسوجات ودعا الشركات الهندية لاستكشاف إمكانيات الشراكة في قطاع الصلب، وأعربت الشركات الهندية مثل شركة تاتا و ايسار عن رغبتهما في هذا المجال.

برزت مصر كأكبر شريك تجاري للهند في شمال أفريقيا مسجلة 40% من تجارة الهند في هذه المنطقة لقد نمت صادرات الهند في العام المنصرم بحوالي 51% بينما زادت صادرات مصر للهند بنسبة 35% وفي عام 2006م كانت قيمة صادرات الهند إلى مصر بمبلغ 731 مليون دولار في حين كانت صادرات مصر إلى الهند بمبلغ 505.2 مليون دولار في يناير – يونيو 2007م.

وكذلك كانت صادرات مصر إلى الهند بقيمة 776.5 مليون دولار في يناير – يونيو 2007 وبلغت قيمة تلك الصادرات في عام 2006م 1.4 مليار دولار.

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند