English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الأربعاء  الموافق 16 ابريل  2008م


شركات الأدوية الهندية تعزز وجودها في اليابان

حيدراباد :

تعزز شركات الأدوية الهندية وجودها في اليابان وهي ثالث اكبر سوق في العالم للأدوية بعد ان عززت مكانتها في كل من الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا.

اهتمام اليابان المتزايد واضح بالشركات الهندية منذ سنة حيث بدأت اليابان بتحرير فوانينها تجاه الشركات الأجنبية التي تترنح تحت وطأه تكاليف الرعاية الصحية حسب بي في آباجي، المدير التنفيذي لمجلس ترويج صادات الأدوية.

وقد زاد حجم تجارة الهند مع اليابان بعد ان الغت اليابان قواعدها الخاصة بضرورة اتخاذ شركة يابانية شريكة لممارسة العمليات في اليابان. وفضلا عن ذلك ان الميزة السعرية والمصداقية ايضا تصب في صالح الصادرات الهندية حسب قوله.

ويمضي بالقول بانه بلغت قيمة صادرات الأدوية الهندية لليابان في عام 2006 – 2007 74.5 دولار أمريكي " ولكن خلال السنة الماضية زاد اهتمام اليابان بالصياغات والمكونات الهندية.

رغم ان قيمة الصادرات الدقيقة للسنة المالية الأخيرة غير صادرة حتى الآن من قبل المجلس الا انه حسب مصادر في هذا القطاع سيتراوح النمو ما بين 10 – 15 في المائة.

كما قال ام نارايان ريدي ، رئيس منظمة صناعة الأدوية الهندية " اليابان سوق تقليدي هام فإذا كان ثمة انفتاح في هذا السوق فيكون ذلك بمثابة تطورا هاما لتجارة الأدوية".

وكذلك قال د. بي بي اس ريدي، الرئيس و المدير التنفيذي لشركة هيتيرو درغس لميتد :" ان السوق اليابابي سوفر مساحة جيدة لشركات الأدوية الهندية الا انه لن تكون الهوامش جذابة للغاية".

نمو الأدوية غير العلامات التجارية

حسب رأيه ان المنتجات العامة من الأدوية التي تدخل في السوق الياباني يتوقع ان يزيد حجمها من 10 في المائة إلى ما بين 30 – 35 في المائة وسبق ان حصلت شركة هيترو عدد من التسجيلات في اليابان.

وقال كيه سوبا راو المدير التنفيذي لمؤسسة غلوكيم اندستريز بان اختراق المنتجات من الأدوية العامة قيل حاليا وانه سيتوقع ان يزيد حجمها فسيكون السوق الياباني ذا ربحية في البداية. الجدير بالذكر ان شركة غلوكيم حصلت على إذن لصناعة (Amlodipine Besilate) في اليابان في مارس 2008م حيث ان هذه الشركة هي اكبر منتج لهذا الدواء في العالم.

Indian Pharma Companies, Indian Medicines, Indian Drugs, شركات الأدوية الهندية ، الشركات الهندية ، الصيدلة الهندية
 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند