English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم السبت  الموافق 12 ابريل  2008م

تجارة في سوق صرف العملات تضاعفت في الهند في عام 2008م


مومباي:

مع تدفق الأموال الأجنبية الضخمة إلى البلاد، ادت تحركات العملة الكبيرة إلى زيادة في عدد صفقات العملات في سوق صرف العملات الأجنبية بالهند. كما ارتفعت إحجام و عدد الصفقات حسب إحصائيات صادرة عن مؤسسة كليرنغ كوربوريشون اوف انديا لميتد

وبالمقارنة مع عام 2006 – 2007 فان قيمة صفقات العملات الأجنبية بين المصارف في الشريحتين الفورية ولآجلة تضاعفت تقريبا واشتركت المصارف الأجنبية في أغلبية هذه الصفقات الشرائية في التجارة الفورية (57.08%) تليها بنوك القطاع العام (28.43 %) حسب تلك الإحصائيات.

لقد ارتفعت أحجام الصفقات عبر كافة الشرائح للأسبوع المنتهي في 28 مارس 2008م ، فكانت قيمة أعلى الصفقات بمبلغ 1.88 مليار دولار في مارس 26 من العام الجاري للصفقات النقدية في حين كان اعلى احجام الصفقات الفورية بمبلغ 8.74 مليار دولار في مارس 24 و 4.52 مليار دولار للصفقات الآجلة في 28 مارس.

وفي عام ( 2006-2007) كانت أحجام الصفقات الفورية بمبلغ 884.74 مليار دولار أمريكي مقابل 1.6 تريليون دولار في 28 مارس 2008م كما ارتفعت الإحجام في السوق الآجل بمبلغ 342.65 مليار دولار في عام 2007م وانه من المتوقع ان تكون قيمة هذه الصفقات بنحو 729.84 مليار دولار.

كانت التدفقات الخارجية ضخمة هذه السنة وفي حين ارتفعت شرائح النقد والصفقات الفورية فان الكثير من التعاملات في شرائح السوق الفوري والآجل كانت تستخدم على نطاق واسع لعمليات التحوط " حسبما قال غولاك سي ناث، نائب الرئيس و المستشار الاقتصادي في مؤسسة كليرنغ كوربوريشون اوف انديا لميتد واضاف ان عدد السياح والتحويلات المالية من والى البلاد قد زاد أيضا مما ادى إلى ارتفاع إجمالي الصفقات.

وقال تشيتان اهيا وتانفي غوبتا من مؤسسة مورجان ستانلي للبحوث في تقرير صدر مؤخرا انه ارتفع تدفقات رؤوس الأموال خلال الاثني عشر شهرا المنتهية في 1 فبراير 2008م إلى 112.8 مليار دولار ، وهو ارتفاع اكبر من أي وقت مضى ، مقارنة مع 40.4 مليار دولار خلال ألاثني عشر شهرا المنتهية في 2 فبراير 2007م.

وأضاف التقرير انه " إذا كان هناك ارتفاع حاد في أسعار النفط والسلع الأساسية الأخرى قد يسمح المصرف الاحتياطي الهندي بزيادة قيمة العملة الهندية لمواجهة هذا الارتفاع".

لقد ارتفعت قيمة العملة الهندية (الروبية) في الثاني من هذا الشهر بسبب تدفق الأموال في سوق الأسهم ومبيعات الدولار من قبل المصدرين الا ان المكاسب قللت بسبب التدخل من طرف البنك المركزي حسبما قال التجار.

 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند