English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم السبت  الموافق 29 مارس 2008م


افتتح معرض كاتولوجات هندي في مدينة الرياض بالمملكة

نيو دلهي:

افتتح معرض كاتولوجات للمنتجات الهندية أقيم في غرفة الرياض بالمملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي .

قام الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية في الرياض حسين بن عبد الرحمن العذل بافتتاح المعرض بحضور السفير الهندي السيد هـ . و . فاروق.

وتحدث السفير الهندي بهذه المناسبة مؤكدا حرص بلاده على نمو وتطور العلاقات والمصالح المتبادلة مع المملكة التي يصل حجم التبادل بينهما إلى نحو 16 مليار دولار في العام, وقال: أردنا بهذا المعرض أن نعكس مدى التطور الذي يشهده قطاعنا الإنتاجي والتنوع الكبير الذي تتمتع به منتجاتنا, مشيرا إلى أن الكتالوجات تحوي معلومات عن نحو 200 شركة هندية تختص في قائمة عريضة من المجالات مثل التبريد, المنتجات الغذائية, الكيماويات, المواد المنزلية, التعمير والإنشاء, الجلديات, الصيدلانية, المعدات, البلاستيك, الملابس, والمفروشات.

وكشف السفير أن الصادرات الهندية للمملكة تصل إلى نحو 2.3 مليار دولار سنويا تضم المنتجات الغذائية والمعدات والملابس والاحتياجات الاستهلاكية المنزلية, وتأتي المملكة في المرتبة الـ 12 لأكبر أسواق الصادرات الهندية في العالم بينما تقع الهند في المرتبة الخامسة لأكبر أسواق الصادرات السعودية.

وأشاد الأمين العام بتجربة الهند في التنمية وصعودها البارز في مراتب القوة الاقتصادية والحضارية العالمية, وقال إن تجربة الهند أصبحت جديرة بالإطلاع والتعرف عن كثب لما تمثله من حضور مهم في العديد من ميادين التقنية والإنتاج والخدمات.

وشارك في حفل افتتاح المعرض مجموعة من أطفال المدرسة الهندية العالمية في الرياض .
 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند