English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الاربعاء  الموافق 26 مارس 2008م


شركة تاتا للسيارات الهندية تشتري جاغوار ولاندروفر من فورد الأميركية مقابل 2.3 مليار دولار

نيو دلهي:

الشركة التي تنتج أرخص سيارة في العالم تستحوذ على علامتين فاخرتين حيث بعد اشهر من المحادثات وافقت شركة تاتا موتورز الهندية أمس على شراء وحدتي السيارات الفاخرة جاغوار ولاندروفر من شركة فورد موتور الاميركية مقابل نحو 2.3 مليار دولار. وقالت الشركات ان نقل الملكية الى تاتا موتورز ، من المتوقع ان يستكمل بحلول نهاية الربع المقبل من العام، اعتمادا على موافقة الجهات الرقابية.

وقالت تاتا موتورز في بيان، ان شركة فورد ستساهم بمبلغ يصل الى نحو 600 مليون دولار في خطط معاشات التقاعد للعاملين بشركتي جاغوار ولاندروفر.

وتجري تاتا موتورز أكبر شركة لصناعة الحافلات والشاحنات في الهند محادثات مع فورد منذ اختيرت للتفاوض على شراء الوحدتين، بعد أيام من بداية العام الجاري، فيما اعتبر تطورا لافتا يؤكد مرة أخرى على أن الخارطة الاقتصادية والصناعية العالمية عامة، وصناعة السيارات خاصة، ستشهد عملية إعادة رسم مهمة.

وأعلنت تاتا موتورز عن خطط لجمع اربعة مليارات دولار من المتوقع ان تساهم في تمويل صفقة فورد وتصنيع سيارة نانو، التي كشفت النقاب عنها في يناير الماضي.

وتأتي الصفقة في وقت زادت فيه تكاليف الاقتراض بسبب ازمة الائتمان العالمية، مما عطل من ابرام الصفقات على مستوى العالم.

وكانت «تاتا موتورز» التي تنتج اصلا شاحنات وباصات، بدأت انتاج السيارات في 1999 باطلاق سيارة بدائية صغيرة تحمل اسم «انديكا».

وهي السيارة الوحيدة التي صممتها المجموعة وكل منتجاتها الاخرى مشتقة منها.

وتبحث تاتا عن تقنيات جديدة لمواجهة منافسة شركات عملاقة مثل جنرال موتورز ورينو اللتين وظفتا استثمارات كبيرة في الهند لاحتلال مكان في سوق محلي يشهد نموا سريعا.

وبشرائها لهذين الرمزين المهمين في صناعة السيارات البريطانية، تحقق تاتا اختراقا جديدا في بريطانيا بعد ان اشترت فرعها لصناعة الحديد تاتا ستيل، المجموعة البريطانية الهولندية «كوروس» في مزاد علني في يناير 2007 باكثر من عشرة مليارات يورو.

يذكر ان تاتا كانت قد اطلقت في يناير الماضي ارخص سيارة في العالم سمتها "نانو" والتي يبلغ ثمنها 2500 دولار.

وفي مقابل ذلك تبلغ القيمة الأولية لسيارة جاكوار اكس اف الرياضية من الموديلات الأحدث نحو 64 ألف دولار.

 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند